جوميز يخالف توجهات عساف بشأن المعسكرات.. رؤساء "المحترفين" على مائدة الأمن العام.. ناد مهدد بـ"الكاس"

عدد من نجوم الكرة في ضيافة فراس شلباية - (من المصدر)
عدد من نجوم الكرة في ضيافة فراس شلباية - (من المصدر)
خالد الخطاطبة عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

مدرب الوحدات يخالف عساف ويؤكد ضرورة المعسكرات

خالف المدير الفني الجديد لفريق الوحدات لكرة القدم جوميز، توجهات المدير الفني السابق للفريق رائد عساف، بشأن المعسكرات الداخلية في الفندق قبيل المباراة الرسمية. جوميز طالب ادارة النادي، بضرورة تأمين معسكر مغلق للفريق في الفندق، قبيل مباراة الفريق المقبلة أمام السلط بدوري المحترفين، ايمانا منه بأهمية المعسكر قبل المباراة. جوميز: أتطلع لإبعاد لاعبي الوحدات عن ضغط الجماهير جوميز للاعبين: الاجتهاد والجدية طريق الوحدات إلى تحقيق أهدافه وكان رائد عساف، لا يؤمن كثيرا بإقامة معسكر داخلي في الفندق قبيل المباراة، خاصة في الفترة التي تولى فيها قيادة الفريق، والتي شهدت غيابا طويلا للاعبين خارج البلاد، ما شجع المدرب على الغاء المعسكرات الداخلية في الفندق.

“حرارة” العقبة قد تنقل مباريات غرب آسيا للسيدات إلى عمان

تجري حاليا مشاورات بين اتحاد غرب آسيا لكرة القدم والاتحاد الأردني، بشأن امكانية نقل مباريات بطولة غرب آسيا للسيدات لكرة القدم من مدينة العقبة إلى عمان. ووفق المعلومات فإن اتحاد غرب آسيا، يرى أن الحرارة العالية المتوقعة في مدينة العقبة خلال شهر تموز (يوليو) المقبل، موعد تنظيم البطولة، قد يؤثر سلبيا في تنظيم المباريات، ويربك الحضور نتيجة شدة الحر، وبالتالي التفكير في نقلها إلى عمان. وما تزال المشاورات قيد البحث، بانتظار حسم الأمور قريبا.

رؤساء أندية المحترفين على مائدة الأمن العام

وجهت مديرية الأمن العام، الدعوة لرؤساء أندية المحترفين لكرة القدم، لحضور حفل العشاء الذي تقيمه المديرية للأندية. وينتظر أن يقام حفل العشاء، مساء يوم غد، في منطقة شفا بدران، حيث وجهت مديرية الأمن العام الدعوة لرؤساء الأندية لحضور هذا الحفل التشاوري، والذي يهدف إلى تعزيز التعاون بين مديرية الأمن العام والأندية والجماهير، بما يكفل المصلحة العامة. وينتهج المسؤولون في مديرية الأمن العام، سياسة التواصل والتشاور مع اركان كرة القدم الأردنية، في مشهد يعكس رقي المديرية في التعامل، الأمر الذي نال اطراء واشادة جميع اركان الكرة الأردنية. وكانت وحدة أمن الملاعب في الأمن العام، التقت الاسبوع الماضي، روابط مشجعي الأندية، بهدف التنسيق بشأن حضور الجماهير للمباريات.

“الانتخابات” تدفع شلباية وعبدالستار لمطالبة الجزيرة بالمستحقات

تسببت انتخابات مجلس اتحاد كرة القدم، التي جرت يوم الثلاثاء الماضي، في تراجع لاعبي الوحدات حاليا والجزيرة سابقا فراس شلباية وأحمد عبدالستار، عن مبادرتهما تجاه الجزيرة، وبالتالي المطالبة بكامل مستحقاتهما المالية. وكان شلباية وعبدالستار، يتجهان للتنازل عن نصف مستحقاتهما المترتبة على ناديهما السابق، قبل أن تأتي مشاكل الانتخابات وتدفع اللاعبين للتراجع عن المبادرة، وبالتالي الاصرار على كامل المستحقات. وأكد عضو ادارة في نادي الوحدات أن شلباية وعبدالستار، مصممان على المطالبة بكامل المستحقات، وهو حق لهما. ويرى نادي الوحدات، أن نادي الجزيرة لم يساندة في الانتخابات كما كان ينبغي، ما تسبب في عدم نجاح رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة في الانتخابات. تداعيات انتخابات اتحاد كرة القدم، بدأت تلقي بظلالها على العلاقة بين الأندية ورؤساء الأندية والادارات، حيث تسببت النتائج في حالة من الجفاء بين عدد من رؤساء الاندية… أحد المسؤولين توقع أيضا أن تمتد تداعيات الانتخابات لمباريات دوري المحترفين.

ناد يستعد لمواجهة قضية في “الكاس”

يستعد أحد أندية المحترفين لكرة القدم، لمواجهة قضية في طريقها إلى محكمة التحكيم الدولية “الكاس”، بسبب شكاوى لاعبين مطالبين بمستحقاتهم المالية. ووفق المعلومات فإن القضية تطبخ على نار هادئة، بانتظار استكمال الأوراق لتصل إلى محكمة الكاس، ما سيشكل صدمة للنادي وجمهوره في حال لم يتم حل الموضوع وديا.

نجوم يتجمعون في منزل شلباية

شهد منزل لاعب فريق الوحدات لكرة القدم فراس شلباية، تجمعا لعدد من نجوم الكرة المحلية من عدة أندية محلية، في مناسبة احتفالية خاصة. وشهد التجمع تواجدا للاعبين فراس شلباية وأحمد عبدالستار وخالد عصام ومهند خيرالله من الوحدات، ونور بني عطية من الفيصلي وأحمد العيساوي من سحاب وعبدالله العطار من الحسين إربد.

الحافي مقيما لحكام مباراة كوريا واليابان

عين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خبير التحكيم الأردني إسماعيل الحافي، مقيما لحكام مباراة منتخبي اليابان وكوريا الجنوبية التي تجري اليوم في أوزبكستان، ضمن مافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا لمنتخبات تحت سن 23. وسبق وأن تولى الحافي تقييم مباريات مهمة في البطولة، قبل أن يصل إلى مباريات الدور ربع النهائي.

حسان وإسماعيل يعودان من قطر

يعود المدرب الأردني العامل في أكاديمية اسباير القطرية ناصر حسان إلى عمان اليوم، وذلك لقضاء إجازة بين الأهل والاصدقاء، تمتد حتى شهر آب “أغسطس” المقبل. ويعتبر حسان من المدربين المتميزين، خاصة على صعيد فرق الفئات العمرية، حيث سبق له اكتشاف الكثير من نجوم الكرة الأردنية الحاليين. المدرب الآخر العامل في قطر ماهر اسماعيل، عاد إلى عمان أول من أمس، في اجازة تمتد حتى نهاية تموز (يوليو) المقبل. وتزخر قطر بالمدربين الأردنيين المتميزين، الذين يعلمون في اتحاد الكرة القطري والأندية القطرية.

الزبون مرشح لتدريب شباب حوارة

بات النجم السابق للمنتخب الوطني ونادي الحسين إربد أنس الزبون، أحد المرشحين لقيادة تدريبات فريق شباب حوراة، استعدادا لمنافسات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم.وأجرى رئيس نادي شباب حوارة راتب شطناوي، اتصالا مع الزبون لعرض قيادته لتدريبات الفريق التي تبدأ اليوم، بانتظار عقد جلسة مفاوضات مباشرة لبحث الموضوع قبل الاستماع لرد المدرب. ويعتبر نادي شباب حوارة، من الأندية النشيطة والفاعلة في محافظة إربد.

كواليس النجوم

• رئيس اللجنة المؤقتة للنادي الفيصلي جهاد قطيشات، حرص خلال زيارته إلى فلسطين، على زيارة المسجد الأقصى وقبة الصخرة المشرفة.. قطيشات تواجد في فلسطين، بدعوة من الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة، لحضور المباراة النهائية لبطولة “وطن واحد” للكرة الطائرة. • وكيل أعمال لاعبين، كشف عن محاولات جادة وناجحة لتأمين احتراف حارس مرمى أحد أندية المحترفين في الخارج.. الوكيل توقع أن ينجح الحارس في فسخ عقده مع ناديه قريبا (في حال لم يتدخل البعض)، وبالتالي التوجه للاحتراف الخارجي. • المحترف الأرجنتيني في صفوف فريق الوحدات كاسترو، الذي وقع رسميا على مخالصة مع النادي، يغادر عمان يوم غد عائدا إلى بلاده.. اللاعب حاول اقناع الوحدات بإبقاء السيارة المستأجرة معه حتى موعد سفره، دون أن ينجح في ذلك. • لاعب أردني بات مرشحا للتوقيع قريبا على كشوفات أحد الأندية الماليزية لكرة القدم. وكيل أعمال لاعبين أكد التوصل لاتفاق مع اللاعب بانتظار توقيعه فقط. • في جلسة رياضية ضمت مخضرمين في كرة القدم، تساءلوا عن الشخص المؤهل فنيا في الاتحاد والقادر على محاسبة المسؤول عن تبعيات حرمان المنتخب الرديف من نجمين (يزن نعيمات وعلي علوان) ، خلال مشاركته في بطولة مهمة بحجم كأس آسيا. • ما يزال المتابعون للكرة الأردنية، يتساءلون عن “العقل المدبر” لمعسكر المنتخب الوطني للشباب في لبنان، حيث الظروف غير الملائمة لمثل هذه المعسكرات.. المتابعون طالبوا بضرورة محاسبة المسؤول عن هذا المعسكر… المنتخب يستعد للتصفيات الآسيوية التي تقام خلال شهر ايلول (سبتمبر) المقبل. • المحترف اللبناني السابق في فريق الرمثا لكرة القدم ماجد عثمان، وبعد مفاوضات مطولة مع محاميه، تنازل عن حوالي 15 ألف دولار من قيمة مطالبه ومستحقاته على النادي.. قضية اللاعب ما تزال في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، ولم يتم حلها حتى الآن. • متابعون لكرة القدم المحلية، تمنوا على اتحاد كرة القدم، أن يكون دقيقا في اختيار لجانه العاملة.. حديث المتابعين جاء بعد قرار حل اللجان، مؤكدين ضرورة الاستعانة بالخبرات الحقيقية… متابعون أكدوا ضرورة تشكيل لجنة فنية، وهي اللجنة الأهم في كرة القدم المحلية، والتي افتقدها الشارع الرياضي في السنوات الأخيرة. • أحد أندية المحترفين، تواصل في الأيام الماضية مع محترفين سوريين، أملا في استقطابهما خلال مرحلة الاياب من الدوري. • اللاعب محمد عبدالمطلب (بوغبا)، ينتظر تأشيرة دخول قطر، لمباشرة علاجه بعد الاصابة القوية التي تعرض لها في الركبة، خلال مشاركته في بطولة كأس آسيا للمنتخبات الرديفة. • لاعبو المنتخب الرديف العائدون من بطولة كأس آسيا في أوزبكستان، التحقوا بتدريبات أنديتهم، استعدادا لاستئناف منافسات دوري المحترفين. • علاج المحترف الاردني في الدوري القطري بهاء فيصل يسير ببطء في الدوحة.. اللاعب استعجل العودة للملاعب، ما تسبب في حاجته مجددا لفترة أطول للعودة.. اللاعب يواصل الآن الجد والاجتهاد في البرنامج التأهيلي أملا في عودة مثالية تؤكد احقيته بالاحتراف الخارجي. • لاعب المنتخب الرديف لكرة القدم والنادي الفيصلي خالد زكريا، ينتظر أن يخضع لعملية في الركبة اليوم، في مركز سبيتار الطبي في قطر..اللاعب يسعى لمعالجة الاثار السلبية للعملية الأولى التي سبق وأن اجراها، بعد الاصابة التي تعرض لها خلال مشاركته المنتخب الرديف في بطولة غرب آسيا التي اقيمت في السعودية. للمزيد من أخبار النجوم انقر هنااضافة اعلان