جوي يطالب الجماهير بمساندة "صقور الأردن" لتحقيق حلم المونديال

ef7neuqc
ef7neuqc

منير طلال

موفد اتحاد الاعلام الرياضي

اضافة اعلان

دبي - طالب المدير الفني للمنتخب الوطني جوي الجماهير بمساندة "صقور الأردن"، في مبارياتي النافذة الأخيرة من تصفيات كأس العالم، اللتين تقامان في عمان حيث يستضيف في 22 شباط (فبراير) الحالي المنتخب الصيني، ومن ثم يختتم مشواره في التصفيات بلقاء نيوزيلندا في 24 الحالي.
وأكد جوي لـ الموفد الإعلامي بأن التركيز حاليا على لقاء الصين الذي يعد اللقاء الأهم بتاريخ الأردن، والفوز به هو المطلب وطريق التأهل لمونديال الصين للمرة الثانية بعد مونديال تركيا 2010.
وأضاف: المنتخب الصيني بغض النظر عن التشكيلة التي سيشارك بها بعدما رشح أنه سيشارك بالصف الثاني، دائما يريد الفوز، لذلك يجب ان تكون الجماهير مساندة للفريق بتحقيق "الحلم".
وتابع: لا أفكر حاليا بلقاء نيوزيلندا علينا أولا انجاز مهمة الصين ومن ثم التفكير بمواجهة نيوزيلندا.
وذكر المدير الفني: المنتخب الوطني استفاد كثيرا من المشاركة في بطولة دبي التي يعد مستواها الفني من المستوى العالي بتواجد أفضل الفرق العربية، ويكفي أن تتواجد بها ثلاثة فرق من لبنان على رأسها الرياضي إضافة إلى سلا المغربي حامل لقب البطولة قبل عامين، والمنتخب خاض أربع مباريات قوية جدا بعدما أوقعته القرعة في "مجموعة حديدية".
وأضاف: الخسائر لها فوائد كثيرة لاظهار نقاط الضعف وإصلاحها قبل المواجهة الرسمية، إضافة إلى زيادة الانسجام بين اللاعبين وقدرتهم على تطبيق الخطط، فمن ضمن المشاكل التي ظهرت هي عدم قدرتهم على تطبيق الجانب الدفاعي في المباراة بشكل عام بل كان الفريق قادرا على تطبيقها في فترتين فقط.
وتابع: معسكر إيران مهم جدا في مرحلة التحضير من خلال خوض لقاءين قويين مع المنتخب الإيراني، وعليه لم احسم بعد التشكيلة الرسمية "قائمة الـ 12 لاعبا" في النافذة الأخيرة وهي فرصة من قبل اللاعبين المتواجدين في المعسكر لاثبات احقيتهم بتمثيل "صقور الأردن".
وختم: انضام المجنس جاستن دينتون سيشكل إضافة كبيرة للمنتخب حيث ينضم في 17 الحالي، ونحن بصدد اقامة لقاء ودي في عمان قبيل لقاء الصين لمنحه فرصة التفاهم أكثر وتطبيق الخطط مع المنتخب، كما أن تواجد أحمد الدويري مع المنتخب في تلك المهمة سيشكل ثقلا بالفريق.
من جهته شارك منتخب "صقور الأردن" بتدريبات خاصة مع طلاب مدرسة فيلادلفيا الخاصة التي تمتلكها "مجموعة الحمد" التي رعت المنتخب في بطولة دبي لكرة السلة والتي تختتم منافساتها غدا.
وكان "صقور الأردن" الذي يستعد للنافذة الأخيرة من الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم التي تقام في الصين خلال الصيف، خرج من الدور الأول لبطولة دبي الدولية والتي يشارك بها 10 فرق بعدما حل بالمركز الخامس والأخير ضمن المجموعة الثانية "القوية" بتعرضه لأربع خسائر أمام النفط العراقي 60-63 ثم أمام الرياضي اللبناني 68-81، وأمام بيروت اللبناني 89-96 واخيرا أمام سلا المغربي 80-100.
وأدار الحكم الدولي محمد الطراونة لقاء سلا المغربي والنفط العراقي في ختام مبارياتهما في الدور الأول وانتهى لمصلحة الفريق المغربي 90-82، وأدار لقاء المنتخب الإماراتي وبيروت اللبناني في الدور ربع النهائي، وكان بيروت واصل تفوقه على الرياضي وحقق عليه الفوز 93-81 ليتصدر مجموعته بعدما كان قد فاز عليه قبل أسبوع في الدوري اللبناني 80-75.