حدادين: الإصلاح يحتاج برلمانا قويا ومُسيّسا قادرا على التغيير

حسان التميمي

الزرقاء - قال وزير التنمية السياسية وزير الشؤون البرلمانية بسام حدادين إن عملية الإصلاح السياسي تحتاج إلى برلمان قوي ومُسَيّس قادر على التغيير.اضافة اعلان
وأضاف حدادين خلال ندوة في الجامعة الهاشمية بعنوان "الانتخابات طريقنا للمشاركة والتغيير"، أن الحكومة البرلمانية هي أرقى أشكال الحكم في العالم، اذ تفرز من برلمان تمثيلي عبر انتخابات نزيهة، وكتل وأحزاب سياسية ذات برامج.
وأكد أن الانتخابات القادمة ستكون حرة ونزيهة وشفافة بناء على معطيات وأسس واضحة، ومنها مسؤولية الهيئة المستقلة للانتخاب عن مختلف جوانب العملية الانتخابية.
وقال الوزير إن هذا أوان الإصلاح السياسي بالمشاركة الفاعلة في الانتخابات القادمة التي تؤكد أننا نتقدم للأمام، وأن الآفاق تفتتح لمزيد من الديمقراطية والعمل السياسي العام، ولكن لن يكون مجديا إلا بالمشاركة بالانتخابات البرلمانية.
ودعا الشباب إلى مزيد من المشاركة والمساهمة في التغيير والإصلاح، حيث إن الأردن يعد رابع دولة في العالم من حيث نسبة الجامعيين لعدد السكان، مما يفرض عليهم مسؤوليات كبيرة تجاه وطنهم بالمشاركة وصنع التغيير المنشود.
ورحب حدادين بمشاركة الأحزاب اليسارية والقومية في الانتخابات القادمة، معتبرا أنه مكسب إضافي ورافعة جديدة لعملية الإصلاح، قائلا كان بودنا مشاركة جميع الأحزاب الأخرى لتكون عناصر التمثيل الفكري والسياسي أكثر شمولية.

[email protected]