رياضة محلية

حسام حسن: نتسلح بالعزيمة والإصرار للمنافسة على لقب غرب آسيا

عمان – الغد – شدد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم حسام حسن، على أهمية ان يتسلح “النشامى” بالعزيمة والاصرار، اذا ما اراد دخول حسابات المنافسة على لقب بطولة اتحاد غرب آسيا المقبلة.
واشار حسن في حديثه للموقع الرسمي للاتحاد الأردني، أن الحضور الدائم للكرة الأردنية في بطولة غرب آسيا من جهة، والمستوى المميز الذي بات عليه النشامى في الوقت الراهن، وارتفاع سقف الطموحات من جهة اخرى، يحتم على المنتخب التفكير بجدية وبدون الاستهانة بالمنافسين المشاركين بالبطولة، التي تنطلق احداثها في العاصمة القطرية الدوحة اعتبارا من 25 الشهر الحالي.
وقال حسن: ندرك تماما قيمة البطولة وأهميتها لمنتخبات غرب آسيا، وكذلك نعي طبيعة المنافسين واهدافهم التي تدور ايضا حول دائرة واحدة هي الفوز باللقب، الى جانب ما تتمتع به هذه المنتخبات من خبرات وإمكانات على كافة الصعد، ونحن في المنتخب الوطني نعطي هذه المحاور اهتماما بالغا، ونحترم مبادئ الحق المشروع بالفوز، وكما نحضّر انفسنا فنيا وبدنيا للمنافسة الجادة على اللقب، فاننا نركز على الجانب المعنوي بهدف الوصول الى الجاهزية الكاملة، التي تخولنا لتجاوز مباريات لن تكون سهلة مع المنتخبات الاخرى، وفي الوقت ذاته تعطينا الدافعية للوصول الى ابعد مدى ممكن في البطولة، والتمسك بحق الفوز بلقب البطولة التي كانت عمان مهدا لها منذ ولادتها وجاءت من رؤية سمو الأمير علي بن الحسين مؤسس ورئيس اتحاد غرب آسيا.
وأكد حسام حسن ان اللعب من اجل اللقب يتطلب العمل والتركيز الكبيرين، وكشف ان الجهاز الفني يقف الآن أمام صورة واضحة لطبيعة الكرة الأردنية، وما تشملها من إمكانات مادية ومعنوية وقدرات بشرية، وبناء على ذلك أعلن اتضاح خياراته المقبلة التي سيعتمد عليها في بطولة غرب آسيا، وقال في هذا السياق: ما زلنا نتابع المنافسات المحلية ونراقب المحترفين في الخارج، واعددنا قائمة أولية من اللاعبين الذين سيدخلون في حساباتنا، وسنقوم بالمحصلة النهائية بالاستقرار على التشكيلة التي ستمثل المنتخب الوطني، ومع ذلك اعيد التأكيد على سياسة الباب المفتوح التي اعطي عبرها الفرصة أمام كافة اللاعبين للانضمام إلى صفوف المنتخب، شريطة أن يثبت من يريد نيل شرف تمثيل الوطن قدراته الفنية والبدنية ويتسلح بالمبادئ التي قمنا بترسيخها داخل المنتخب.
وتابع: منذ توليت مهامي كمدير فني للمنتخب الوطني لمست بشكل كبير حجم الطموحات التي ترافق مخططات سمو الأمير علي بن الحسين، وكنت علي يقين تام من خلال متابعتي السابقة للكرة الأردنية بأن أفكار سموه تتجه إلى ابعاد سامية تتعدى مجرد التواجد من البطولات القارية او العالمية والعربية من اجل المشاركة فقط، ويقيني هذا تأكد بشكل أكبر حين توليت المسؤولية، ولعل ما يبديه سموه من دعم مباشر للكرة الأردنية والمنتخب الوطني تحديدا، دفعنا كجهاز فني للعمل وفق مبدأ واضح وصريح يعتمد بالدرجة الأولى على صناعة منتخب ينافس به الأردن اينما حل وارتحل.
واضاف: خلال الفترة الماضية عملت جاهدا وكانت الاهداف تسير نحو ايصال النشامى لكأس العالم، لكن شاء الله وما قدر فعل، وتوقف المشوار في المحطة الاخيرة أمام الأورغواي، وعلى الرغم من ذلك، نتسلح بعزيمة الاستمرار بذات الدافعية والاصرار ونستمد هذا كله من توجيهات سمو الأمير علي الذي نعتز جدا بدخولنا ضمن منظومة أفكاره المستقبلية، وعليه نضع الآن لقب بطولة غرب آسيا على قمة أولوياتنا، وفي الوقت نفسه لا نغفل أهمية حسم الترشح الى النهائيات الآسيوية القادمة من اجل وضع الكرة الأردنية على الخريطة القارية للمرة الثانية على التوالي والثالثة تاريخيا.
اكتمال البرنامج الاعدادي
أعلن المدير الفني الى جانب ذلك، اكتمال البرنامج الاعدادي الذي سيخوضه النشامى قبل انطلاق مشواره في بطولة غرب آسيا والذي يبدأ بلقاء نظيره اللبناني عند الخامسة والنصف مساء 29 الشهر الحالي لحساب المجموعة الثالثة ومن ثم الكويت بالتوقيت ذاته في الأول من الشهر المقبل.
واوضح: عقب الانتهاء من منافسات الاسبوع الحادي عشر من دوري “المناصير” سنعلن عن التشكيلة الرسمية، ليصار بعد ذلك المغادرة يوم 19 الحالي الى دبي لاقامة معسكر تدريبي يمتد هناك حتى 23 الشهر نفسه، وبحيث يتخلل المعسكر مباراة ودية جرى ترتيبها مع المنتخب الفلسطيني الشقيق يوم 21 منه.
واضاف: نعول كثيرا على هذا المعسكر، وكذلك المباراة الودية، للوقوف بشكل اقرب على كافة التفاصيل المتعلقة بالجوانب البدنية والفنية والبشرية للاعبين.
وتابع: بعد الانتهاء من المعسكر سنتوجه الى الدوحة واعتقد ان وجود فترة زمنية كافية بين موعد وصولنا هناك وأول مباراة نخوضها، سيمنحنا الفرصة للتأكيد على الخيارات التكتيكية اضافة الى إمكانية رصدنا للمنتخبات المنافسة قبل ملاقاتها.

تعليق واحد

  1. سوف تذكرون
    اذكركم رح تخرجوا بخفي حنين
    دائما ناكر الجميل والحاقد ربنا يعاقبه ولو بعد حين
    قولوها صراحه حسام ظلم عامر وحسن
    والله لن يتركه
    هم من اوصل المنتخب للادوار النهائيه وفي اخر مباراتين اخرجهم للاضرار بهم

  2. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    يعني بالله عليك يا اتحدا مدرب المنتخب باجازه والدوري شغال ,, لا وبحكيلك بعد انتهاء الجوله 11 رح يعلن التشكيل ,,, يعني على اي اساس بده يختار التشكيل ,,, في اوروبا المدرب بسافر على كل الدول الي فيها لاعبين للمنتخب الي بدربه عشان اشوف مستواهم على ارض الواقع ومدربنا السيد حسام حسن ,,, في القاهره قاعد ,,, حتى مباريات الدوري ما بحضرها ,,, كيف لو بده يتابع المحترفين في رومانيا والسعوديه والكويت والبحرين وعمان … ارحممممممممممممممونا ,,, ارجو من جردة الغد توضيح الدرجه التدريبيه لحسام حسن ,, مع اني مع استمراره مع المنتخب ,,, بس فيه دورات تدريبيه متطوره ليش ما الاتحاد يدعمه وياخذله كم دوره تفيد المنتخب الاردني

  3. متابع
    العوان … نتسلح بالعزيمه.
    والله يا حسام احنا متسلحين بالعزيمه بس ان شالله حضرتك تتواضع وتيجي على حالك شوي وتتسلح انت بالعزيمه وتتفضل تيجي اتجهز المنتخب وعالقليله اتفضل اتفرج على مباريات الدوري والكاس بلك يضرب معك الحظ وتعرف تختار تشكيله ترفع الراس .. عتبي على الاتحاد الذي يريد ايصال المنتخب لايام ال 5 – صفر حتى نت اقل المنتخبات بالتجديد لحسام

  4. متابع
    العوان … نتسلح بالعزيمه.
    والله يا حسام احنا متسلحين بالعزيمه بس ان شالله حضرتك تتواضع وتيجي على حالك شوي وتتسلح انت بالعزيمه وتتفضل تيجي اتجهز المنتخب وعالقليله اتفضل اتفرج على مباريات الدوري والكاس بلك يضرب معك الحظ وتعرف تختار تشكيله ترفع الراس .. عتبي على الاتحاد الذي يريد ايصال المنتخب لايام ال 5 – صفر حتى نت اقل المنتخبات بالتجديد لحسام

  5. الاهداف الصغيره تولد انجازات صغيره
    اذ نظر الى غرب اسيا انها هدف فاننا لن نطمح الى ابعد منها فمنتخبات الصف الثاني هي تحقق البطوله…تصغر امالنا لتصغر احجامنا

  6. الأردن خارج الديار
    كنت في مؤتمر في الجزائر
    كم وجدت الشعب الحزائري يحب الاردن
    وحدثوني عن متابعتهم للمنتخب الأردني
    وكم حزنوا على خروجه من تصفيات كأس العالم
    وكم كان عتبهم كبير علينا كيف تستقدم مدرب مثل حسام حسن
    صاحب السماع السيئة في عالم كرة القدم
    وقالو كلنا مع المنتخب الأردني
    وكلنا ضد حسام حسن
    حسام باشا الي بضحك علينا وهو قاعد في مصر
    بس نحن ناس لا نتعلم إلا من خسائرنا

  7. المنتخب الرديف
    لا تنسو ان الفرق المشاركه كلها سوف تلعب بالصف التاني الا حسام حسن راح يسخل انخاز فبي بطوله ما الها اي تاهيل على مستوى القاره , الاجدر كان يشارك الاولمبي …. بس حسام ذكي واتحاد ,, مش عارف لعبة حسام …. 10 سنين للوراء واح نشوفو مع منتخبات عليها القيمة مش رديف… نهائيات اسيا بالانتظار .. الحق حالك يا اتحاد

  8. االجالية المصرية
    انا احتك بالمصريين بشكل دائم اغلب المصريين مستغربين من صبر الاتحاد على حسام لانة متجاهل اولاد البلد من الجهاز الفني وطول وقتة بمصر بعدين بيحكو حتى في بلدان بافريقيا وبشرق اسيا لعبة كرة القدم مالها شعبية ومع ذلك في مدرب وطني بالجهاز الفني يفهم بكل الرياضة الا كرة القدم كم انت غريب

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock