حسن ثامن هدافي العالم والفيصلاوية ممنوعون من ركوب سياراتهم ويهدون مكافأة الدرع لوالدة زبن وقويض يلتقي بشار وسلمان يفاوض حجة في عمان

لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم انس حجة – (الغد)
لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم انس حجة – (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
لاعبو الفيصلي يتبرعون بـ15 ألفا لوالدة الخوالدة
أعلن نجوم فريق النادي الفيصلي لكرة القدم عن تخصيص جائزة الفوز بلقب درع الاتحاد والبالغة 15 ألف دينار لوالدة حارس مرمى الفريق المرحوم زبن الخوالدة، الذي انتقل الى رحمة الله تعالى الأسبوع الماضي بعد تعرضه لحادث دهس.
وبدأت مبادرة لاعبي الفيصلي قبل انطلاق مباراة الفريق النهائية أمام شباب الأردن أول من أمس، حيث حضر إداري الفريق ثامر العدوان الى غرفة غيار اللاعبين، وأبلغهم بأن الفيصلي سيقوم بتوزيع كامل مكافأة الدرع على اللاعبين في حال الفوز باللقب.
إعلان إداري الفريق دفع عددا من اللاعبين، وبعد التشاور، الى إشهار مبادرتهم بالتبرع بالمبلغ لوالدة زبن الخوالدة، حيث جاء إطلاق المبادرة على لسان قائد الفريق حسونة الشيخ بعد التشاور مع زملائه الذين رحبوا بالفكرة.
وعقب انتهاء المباراة، توجه حسونة بالحديث الى الإداري، طالبا منه الوفاء بوعده بمنح اللاعبين كامل المكافأة، حيث أعلن النجوم أنهم يريدون تسليم الشيك بأنفسهم لوالدة رفيق دربهم الخوالدة، من خلال زيارة يقومون بها حال حصول الفريق على مكافأة الدرع من اتحاد الكرة.
أكرم سلمان يلتقي العدوان لضم حجة
التقى المدير الفني لفريق دهوك العراقي لكرة القدم أكرم سلمان في عمان برئيس النادي الفيصلي سلطان العدوان، وذلك لتأكيد عرض نادي دهوك بضم اللاعب أنس حجة للعب في صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة، لا سيما وأن عقد حجة مع الفيصلي ينتهي الشهر المقبل.
وفي تصريح لسلمان لـ"الغد"، قال المدرب العراقي: "وصلت الى عمان في إجازة لمدة 5 أيام تقريبا، هدفت الى تمديد الإقامة، إضافة الى الموضوع الأهم المتمثل بالتباحث مع الفيصلي في إمكانية استقطاب أنس حجة، حيث آمل أن أنهي الموضوع إيجابيا خلال اليومين المقبلين".
وكشف سلمان عن لقاء مع رئيس النادي العدوان، لبحث الموضوع، مشيرا الى أن عرض دهوك لضم أنس مغر، وأن الفريق العراقي يريد إنهاء موضوع أنس بشكل مستعجل، لا سيما وأن يوم 7 الحالي هو آخر يوم للتسجيل.
عبدالفتاح ثامن هدافي العالم
احتل لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم ونادي الوحدات حسن عبدالفتاح المركز الثامن بين أفضل هدافي العالم في العام الحالي، برصيد 8 أهداف سجلها جميعا مع المنتخب، وفق إحصاءات الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاءات كرة القدم.
ووفق الإحصاءات، فقد احتل المكسيكي خافير هرنانديز لاعب مانشيستر يونايتد المركز الأول برصيد 13 هدفا، وحل ثانيا اللاعب الكولومبي فالكاو برصيد 13 هدفا أيضا.
منير يرسل جوازه للأنصار
انشغل اللاعب محمد منير أول من أمس، بجلسات واتصالات تتعلق بوجهته المقبلة في الموسم الكروي المقبل، حيث كانت أولى الجلسات تلك التي عقدت صباح أول من أمس مع النادي الفيصلي الذي أبدى رغبته بإعادة منير الى صفوفه، حيث تم تداول العديد من الأمور، خصوصا تلك المتعلقة بالشأن المالي.
الجلسة الثانية كانت مساء اليوم نفسه، وجمعت منير مع نادي الجزيرة، وتمت خلالها مناقشة العرض المالي للنادي ومطالب اللاعب الذي أصر على الحصول على مبلغ 21 الف دينار، خصوصا وأن عرضا خليجيا ربما يتلقاه قريبا.
شباب الأردن أيضا دخل على خط المفاوضات في اليوم نفسه، عندما أجرت الإدارة اتصالا مع وكيل أعمال اللاعب، تبدي فيها رغبتها بالتعاقد مع منير الذي يواصل بحث جميع الخيارات لتحديد وجهته المقبلة.
يشار الى أن منير، وقبل جميع تلك المفاوضات، سبق وأن أجرى مفاوضات مطولة مع نادي الأنصار السعودي، حيث قطعت تلك المفاوضات شوطا طويلا، استدعت قيام اللاعب بإرسال صورة عن جواز سفره الى النادي السعودي، تمهيدا لإتمام عملية الاحتراف في حال لم يتقدم أي من أندية الفيصلي والجزيرة وشباب الأردن بعرض مغر.
قويض يرحب ببشار
شارك قائد المنتخب الوطني لكرة القدم بشار بني ياسين في أول تدريب له مع الوحدات منذ انضمامه اليه رسميا، عندما انخرط في تدريب أول من أمس الذي جرى على ملعب الإسراء.
وشهد التدريب ترحيبا باللاعب الجديد الذي تعرف على جميع اللاعبين، قبل أن يلتقي مع المدير الفني محمد قويض الذي رحب ببني ياسين في الاجتماع الذي ضم أيضا لاعبي فريق الوحدات في المنتخب عامر شفيع وحسن عبدالفتاح وعامر ذيب وباسم فتحي ومحمد الدميري.
وقام المدير الفني بشرح آلية عمل الفريق للاعبين الملتحقين بالتدريبات بعد عودتهم من المنتخب، متمنيا لهم عودة موفقة، خصوصا وأن الفريق سيستهل تشكيلته "الحديدية" بمواجهة المنشية يوم غد في مباراة كأس الكؤوس.
لاعبو الفيصلي ممنوعون من استخدام سياراتهم الخاصة
أصدرت إدارة النادي الفيصلي قرارا يحظر بموجبه على لاعبي فريق الكرة الحضور الى الملعب بسياراتهم الخاصة، وذلك حرصا على سلامتهم بعد الحادث الأليم الذي أودى بحياة الحارس زبن الخوالدة.
وطلب الفيصلي من لاعبيه ضرورة الحضور الى مقر النادي قبل كل مباراة، ومن ثم التوجه بحافلة النادي وبشكل جماعي الى الملعب، ومن ثم العودة بالطريقة نفسها عقب نهاية المنافسات.
وبدأ اللاعبون بتطبيق هذه الخطوة فعليا أول من أمس، عندما تركوا سياراتهم أمام مبنى النادي، قبل أن يستقلوا الحافلة الجماعية متوجهين الى ستاد عمان.
نجوم الكرة يوزعون الطرود في مخيم الحسين
في مبادرة رمضانية، يستعد نجوم الكرة في أمانة عمان الكبرى؛ أمثال محمود شلباية ومحمد خميس وخالد سعد ومهند المحارمة وغيرهم، لتوزيع طرود الخير على المحتاجين في مخيم الحسين يوم بعد غد الخميس، في إطار سياسة دائرة المرافق الرياضية والترفيهية في الأمانة في استثمار نجومية اللاعبين في أعمال الخير.
ويعد النجوم برنامجا متكاملا خلال رمضان، يهدف الى زرع البسمة على شفاه المحتاجين.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• لاعبو فريق الفيصلي وعقب نهاية مباراتهم مع شباب الأردن، توجهوا الى المستشفى لزيارة زميلهم الحارس بلال أبو لاوي الذي نقل الى المستشفى بين شوطي مباراة الفريق أمام شباب الأردن... أبو لاوي اضطر للمبيت في المستشفى.... يشار الى ان لاعبي الفيصلي تسلموا قبل مباراة شباب الأردن راتب شهر كامل، قبل ان يوعدوا بصرف راتب شهر آخر في غضون الايام القليلة المقبلة.
• لاعبو الجزيرة قاموا ايضا أمس بزيارة الى اللاعب بلال أبو لاوي في المستشفى للاطمئنان عليه.
• في ظل عدم توقيع اللاعب أنس بني ياسين على عقد احتراف في اي ناد حتى الآن، ومع اقتراب الساعات الاخيرة لتسجيل اللاعبين، فإن العربي اقترح على انس ضمه لصفوف العربي على ان يتم حفظ حقه بالانتقال للاحتراف في أي نادي خارج الأردن في حال تلقى عرضا.. العربي اقترح ان يضمن حق انس في عدم الحصول على مبلغ في حال تلقى اللاعب عرضا خارجيا بحيث يذهب كامل المبلغ للنادي.
• المحترف الأردني في صفوف فريق هجر السعودي حازم جودت، يحظى بإطراء من قبل القائمين على النادي السعودي المقيم حاليا معسكرا تدريبيا في مدينة اكتوبر في العاصمة المصرية القاهرة.. جودت تألق في آخر مباراة ودية لهجر في مصر، حيث قاد الفريق لتحقيق فوز بنتيجة 3-2 حيث سجل هدفين وصنع ثالثا.
• الجزيرة يقوم بتحركات سرية لاستقدام نجم عربي للحضور الى عمان ومن ثم التفاوض معه... الجزيرة الذي يرغب بالابقاء على الموضوع طي الكتمان لحين معرفة نتيجة المفاوضات حجز للاعب ليلة أمس للحضور الى عمان.
• اليرموك اشار الى ان الوحدات تراجع عن اتفاقية بيع اللاعب مالك البرغوثي للفريق، حيث طلب الوحدات انتقال اللاعب على سبيل الاعارة فقط لمدة عام بدلا من الاتفاق السابق بانتقاله بشكل كامل... اليرموك وافق على طلب الوحدات الجديد بانتظار ان تكون العملية قد تمت أمس.

[email protected]