حسونة يحترف في "دبي" مقابل 110 آلاف دولار والوحدات يطلب لاعبا من كل ناد

حسونة يحترف في "دبي" مقابل 110 آلاف دولار والوحدات يطلب لاعبا من كل ناد
حسونة يحترف في "دبي" مقابل 110 آلاف دولار والوحدات يطلب لاعبا من كل ناد

أخبار النجوم

 

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر اخبار نجومهم المفضلين، اضافة الى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.

اضافة اعلان

حسونة يحترف في نادي دبي

أعلن لاعب المنتخب الوطني السابق لكرة القدم ولاعب النادي الفيصلي حسونة الشيخ عن انتقاله للاحتراف في صفوف فريق نادي دبي الاماراتي احد اندية الدرجة الاولى، حيث جاءت هذه الخطوة بعد انهاء عقده الاحترافي مع فريق البسيتين البحريني بالتراضي بعد ان قام اللاعب بدفع مبلغ 35 الف دولار للفريق البحريني نظير التخلي عن خدماته رغم عدم انتهاء فترة احترافه في الدوري البحريني، والتي تمتد لغاية شهر حزيران (يونيو) المقبل.

وغادر حسونة الشيخ البحرين امس متوجها الى الامارات للالتحاق بصفوف فريق دبي، الذي قام باختبار اللاعب يوم الخميس الماضي من خلال استدعائه للمشاركة في مباراة ودية مع فريق عُماني انتهت بفوز دبي بنتيجة 4/1، حيث تألق حسونة في هذه المباراة وسجل هدفا وصنع آخر رغم مشاركته بعد منتصف الشوط الاول.

وبالعودة الى التفاصيل، فقد قال حسونة، الذي كان يتحدث لـ"الغد" من البحرين: "توصلت الى اتفاق للاحتراف في صفوف فريق دبي مقابل 110 آلاف دولار، حصلت منها على 75 الف دولار، فيما حصل نادي البسيتين البحريني على مبلغ 35 الف دولار مقابل موافقتهم على انهاء عقدي قبل انقضاء الفترة المتفق عليها".

وأشار حسونة الى ان هذا المبلغ الذي سيحصل عليه لا يشمل المكافآت التي سيحصل عليها في حال تحقيق الفوز، علما بأن الفريق الاماراتي يحتل حاليا المركز الرابع.

وكشف حسونة عن تلقيه وعدا من ادارة نادي دبي برفع قيمة عقده الى 300 الف دولار في حال نجح الفريق في الصعود الى دوري المحترفين في الموسم المقبل، اما في حال بقاء الفريق في نفس الدرجة فإن نادي دبي سيجدد عقده معه مقابل 150 الف دولار.

وبين حسونة ان عقده مع الفريق الاماراتي يمتد لغاية عام ونصف، قابل للتمديد في حال سارت الامور بالشكل الذي يتمنى.

الطائرة تؤخر التحاق حسونة بمباراة دبي

وعن المباراة التجريبية التي خاضها حسونة يوم الخميس الماضي مع فريق دبي ضد فريق عُماني قال حسونة: "تم استدعائي للمشاركة في مباراة ودية يوم الخميس الماضي، اضافة الى اجراء الفحص الطبي، وشاءت الاقدار ان يحدث تأخير في الطيران، الامر الذي ساهم في تأخيري عن موعد المباراة بنصف ساعة تقريبا، حيث توجهت فورا من المطار الى الملعب، وشاركت تقريبا بعد منتصف الشوط الاول، وقدمت مستوى جيدا وسجلت هدفا وصنعت آخر، الامر الذي نال اعجاب القائمين على النادي"، مشيرا الى انه التحق بالفريق الاماراتي رسميا للمباشرة في التدريبات.

واختتم اللاعب حديثه بتوجيه الشكر الى ادارة ولاعبي وجمهور فريق البسيتين، الذين وصفهم حسونة بالفريق المثالي في جميع الجوانب، خاصة على الصعيد الاداري، مؤكدا ان الفريق البحريني ابدى استعداده لتقديم كل ما بإمكانه ان يخدم مصلحة اللاعب الذي قدر كثيرا هذه اللفتة.

ذيابات مدربا لفرق الفئات العمرية في الحسين

قررت ادارة نادي الحسين اربد تعيين الدكتور حمودة ذيابات مديرا فنيا لفرق الفئات العمرية في النادي، وذلك املا في تطوير هذا القطاع الذي يعول عليه الحسين اربد كثيرا في تطوير اللعبة.

واختار ذيابات المدرب احمد الدرزي مساعدا له في هذا العمل، وباشر الجهاز الفني الجديد عمله بتجميع فريق الشباب تحت سن 20 استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

ويعتبر ذيابات الحاصل على شهادة الدكتوراة في التربية الرياضية، من المدربين المعروفين في اربد، حيث اشرف على تدريب عدة فرق، اضافة الى عمله السابق في مراكز الامير علي للواعدين، ناهيك عن عمله في جامعة اليرموك.

الوحدات يخاطب الأندية لاستقطاب لاعب من كل ناد

خاطب نادي الوحدات الاندية الممتازة لتنسيب لاعب واحد للمشاركة في مباراة فريقي الوحدات والاسماعيلي المصري التي ستجري يوم الخميس المقبل دعما للاشقاء في غزة، وذلك لإتاحة المجال امام جميع الاندية للمشاركة في هذا المهرجان الرياضي الكبير.

كما خاطب الوحدات رؤساء الاندية الممتازة لحضور هذه المباراة الخيرية، التي يتمنى القائمون عليها ان تشهد حضورا جماهيريا كبيرا، لا سيما وأنها تضم نخبة من اللاعبين الاردنيين والمصريين.

و7 لاعبين في تدريبات الوحدات

إلى ذلك، يشرف المدير الفني لفريق نادي الوحدات العراقي اكرم سلمان على تدريب 7 لاعبين فقط، وذلك بسبب ارتباط عدد من لاعبيه مع المنتخب الوطني، ومع الفريق الرديف المشارك في البطولة التنشيطية.

واللاعبون السبعة الذين يتدربون في صفوف الوحدات هم: فيصل ابراهيم وباسم فتحي وهيثم سمرين وعيسى السباح ورأفت علي وعوض راغب والمحترف السوري معن الراشد.

ماهر الجدع يغض النظر عن الاحتراف مع جبلة السوري - (الغد)

الجدع متردد في قبول عرض جبلة السوري

ما يزال لاعب فريق النادي العربي لكرة القدم ماهر الجدع متردد في قبول عرض نادي جبلة السوري للاحتراف في صفوف فريقه الكروي، وذلك بسبب تواضع المبلغ المعروض من جانب الفريق السوري.

وبحسب مصدر مقرب من اللاعب، فإن الجدع يتجه لرفض العرض نهائيا كونه غير مقتنع بمبلغ العشرة آلاف دولار المعروضة كمقدم عقد، و600 دولار الراتب الشهري.

وتشير المصادر الى ان اللاعب يأمل في رفع العقوبة عنه من قبل اتحاد الكرة، ليواصل اللعب في صفوف فريقه العربي خلال مرحلة الاياب من الدوري الممتاز.

كواليس النجوم

- نادي شباب الاردن ابلغ لاعبه عصام ابو طوق بأنه موافق على احترافه في أي نادٍ يختار... شباب الاردن ايضا ابدى عدم ممانعته من انتقال محترفه الفلسطيني فادي لافي للاحتراف في صفوف فريق الترسانة المصري في حال تم الاتفاق على التفاصيل.

- يقال ان ادارة احد الاندية في الشمال قامت بمحاسبة المدرب على ما اعتبرته تبديلات خاطئة في المباراة التي جرت مؤخرا ضمن منافسات البطولة التنشيطية لأندية الدرجة الممتازة.

- نادي الحسين اربد قام اول من امس باستقبال رئيس نادي شباب الاردن سليم خير ولاعبي فريق الكرة في حفل "شاي" أقيم في مقر النادي بمناسبة حضور فريق الشباب الى اربد للقاء فريق الحسين اربد ضمن منافسات البطولة التنشيطية.

- المحترفان العُمانيان اللذان سجلهما نادي الحسين اربد في كشوفاته غادرا الى مسقط لقضاء اجازة لمدة 10 ايام، مستثمرين عطلتهما الجامعية... نادي الحسين ما يزال ينتظر ورقة انتقال اللاعبين الدولية، اضافة الى انتظار ورقة اللاعب علاء الشقران الذي يواصل التغيب عن تدريبات الفريق منذ 3 ايام بسبب خضوعه لجلسات علاج طبيعي.