حسونة يغادر الحجر الأحد بعد رحلة أميركا.. "الوحداتية" يتحدثون عن دعم مؤثر

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
حسونة الشيخ يغادر الحجر الصحي الأحد
يغادر النجم السابق للكرة الأردنية والنادي الفيصلي حسونة الشيخ، الحجر الصحي في أحد فنادق العاصمة عمان، والذي يتواجد فيه برفقة عائلته، عقب العودة من رحلة إلى الولايات الأميركية المتحدة استمرت حوالي 5 أشهر.
وينهي حسونة يوم الأحد المقبل فترة الحجر المحددة من قبل وزارة الصحة، والتي تستمر لـ14 يوما، قبل أن يغادر عائدا إلى منزله، والذي سيشهد أيضا حجرا منزليا.
وعاد النجم حسونة الشيخ من أميركا، بعد أن تواجد هناك برفقة زوجته التي أهدته توأمين، حيث تلقى النجم المحبوب ومنذ عودته، الكثير من اتصالات التهنئة من قبل محبيه وهم كثر.
يشار إلى أن حسونة الشيخ، اتجه قبل رحلة أميركا إلى التدريب، حيث عمل ضمن الجهاز الفني لفريق الفيصلي في الفترة الأخيرة.
دعم لاعبي الوحدات لصندوق النادي سيكون مؤثرا
كشف لاعبون في فريق الوحدات لكرة القدم، أن دعما ماليا مؤثرا وفارقا، سيقدمونه لصندوق النادي في الأيام القليلة المقبلة، لمساعدته في التعاطي مع الضائقة المالية التي فرضتها تداعيات فيروس كورونا المستجد.
ووفق المعلومات فإن اللاعبين والمدربين والإداريين والجهاز الطبي، سيعلنون قريبا عن دعمهم لصندوق النادي بمبلغ مالي كبير، يساهم في مساعدة النادي على مجابهة الأوضاع المالية الصعبة.
وفضل اللاعبون عدم الكشف عن المبلغ الذي سيتنازلون عنه من مستحقاتهم لصندوق النادي، لكنهم اكتفوا بالإشارة إلى أن مجموع ما سيتنازل عنه الفريق الأول والمدربون والإداريون والجهاز الطبي، سيكون مؤثرا في صندوق النادي، مؤكدين وقوفهم مع ناديهم في هذه الظروف الصعبة.
لاعبو الفيصلي يبدؤون فحص كورونا
بدأ لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم يوم أمس، اجراء فحص كورونا، للاطمئنان على سلامتهم قبيل العودة للتدريبات.
وكان لاعبو الفريق باشروا تدريباتهم يوم أمس، باشراف المدير الفني هيثم الشبول.
لاعبو السلط يتنازلون عن 50 %
أبلغ لاعبو فريق السلط لكرة القدم إدارة النادي، بتنازلهم عن 50 % من مستحقاتهم المالية عن اشهر آذار (مارس)، ونيسان (إبريل) وأيار (مايو) الماضية، وذلك تحملا من نجوم الفريق لمسؤولياتهم تجاه ناديهم، بسبب الأوضاع الصعبة والاستثنائية التي تمر بها الرياضة الأردنية، بسبب جائحة كورونا.
ونقل المدير الفني لفريق السلط جمال أبو عابد، مطالب لاعبيه للإدارة، خلال الاجتماع الذي جرى بينه وبين الإدارة، لدراسة خريطة الطريق للمرحلة المقبلة.
وطلب اللاعبون في الكتاب الرسمي الذي تم رفعه إلى الإدارة، بضرورة حصولهم على حوالي 50 % من مستحقاتهم المالية المتأخرة، قبل الدخول في أول تدريب للفريق الذي ما يزال بعيدا عن التجمع، لحين اتضاح الرؤيا بشأن المرحلة المقبلة.
وطلب اللاعبون في الكتاب الموجه للإدارة، ضرورة مراعاة اللاعبين ممن تقل رواتبهم عن ألف دينار، خاصة فيما يتعلق بخصم 50 % من رواتب الأشهر الثلاثة المذكورة.
ولفت اللاعبون في كتابهم إلى أنهم لن يستطيعوا الحضور للتدريب في حال تمت دعوتهم، بسبب أوضاعهم المالية الصعبة، مطالبين بصرف مستحقاتهم حتى يتسنى لهم حضور التدريبات، متمنين على الإدارة وضع خطة لتأمين رواتب اللاعبين، للحفاظ على استقرار الفريق.
وكان لاعبو السلط اختتموا كتابهم، بالإشارة إلى أنهم أبناء نادي السلط، في عبارة تؤكد احترام وتقدير اللاعبين للإدارة والجماهير.
يشار إلى أن إدارة نادي السلط، تعتبر من الإدارات المجتهدة، الحريصة على تأمين مستحقات لاعبيها، قبل أن تأتي جائحة كورونا، وظروف اتحاد كرة القدم المالية الصعبة، لتنعكس سلبا على أندية المحترفين، وقدرتها على الايفاء بمستحقات لاعبيها.
إلى ذلك، كشف لاعبو فريق السلط، خلال الكتاب الذي تم رفعه للإدارة، المتعلق بالتنازل عن 50 % من مستحقات 3 أشهر، واشتراط الحصول على المستحقات لمزاولة التدريب، أن زميليهما محمود زعترة وأدهم القرشي، لا ينطبق عليهما ما جاء في الكتاب المذكور، كونهما يملكان رأيا آخر ومطالب أخرى.
محفظة إلكترونية لمدربي مراكز الواعدين
يتوجه اتحاد كرة القدم، للطلب من مدربي مراكز الواعدين في مختلف انحاء المملكة، بضرورة انشاء محفظة إلكترونية لكل مدرب، لتسهيل المعاملات المالية بين الطرفين.وتأتي خطوة الاتحاد لتفعيل العمل بمتطلبات الحكومة الإلكترونية، وتسهيلا للتعامل مع مدربي مراكز الواعدين، في صرف مستحقاتهم، بدلا من حضورهم إلى اتحاد الكرة، أو تسليمهم شيكات أو ما شابه ذلك من إجراءات.
اللحام: كورونا تلقن الأندية درسا قاسيا
أعتبر المدرب الوطني بلال اللحام، أن الظروف الصعبة التي فرضها فيروس كورونا المستجد على الكرة الأردنية، لقنت أندية المحترفين درسا قاسيا في ضرورة تصويب أوضاعها في آلية إبرام التعاقدات مع المدربين واللاعبين المحليين والمحترفين من الخارج، وبما يتناسب مع إمكاناتها المادية.
وأشار اللحام في تصريح لـ"الغد"، نلاحظ حاليا كيف تعاني الأندية من ضائقة مالية كبيرة، بسبب مطالبات اللاعبين بمستحقاتهم المالية، وهذا جاء بعد أن بالغت الأندية في التعاقدات مع لاعبين كثر، وبمبالغ مالية كبيرة تفوق إمكانات صناديقها، لينعكس ذلك سلبا على صناديق الأندية في الفترة الحالية، وبالتالي عدم القدرة على تلبية مطالب اللاعبين.
وطالب اللحام الأندية، بضرورة التعلم من هذا الدرس مستقبلا، من خلال إبرام تعاقدات مدروسة وممنهجة، وتتلاءم مع قدراتها المالية، خوفا من صدامات مع اللاعبين المحليين والمحترفين، وربما مع المدربين، الأمر الذي يهدد تلك الأندية.
واعتبر اللحام أن درس كورونا للأندية كان مفيدا، ويجب الاستفادة منه في الفترة المقبلة.
تدريبات فردية لحراس العقبة
زود مدرب حراس مرمى فريق شباب العقبة لكرة القدم محمد الخلايلة، حراس مرمى الفريق حماد الأسمر وأحمد عفانة وعبيدة الزعبي، ببرنامج من التدريبات الفردية الخاصة، للالتزام بها، لحين دعوة النادي للاعبيه لمباشرة التدريبات.
وجاءت هذه الخطوة من قبل الخلايلة، للاستفادة من الوقت في تجهيز حراس المرمى بدنيا على أقل تقدير، لحين عودة الفريق للتدريبات، لا سيما وأن الفترة الفاصلة بين التدريبات وانطلاق الدوري تعتبر قصيرة قياسا بأوضاع اللاعبين المبتعدين عن الملاعب منذ شهر آذار (مارس) الماضي.
ناد محترف يصر على رد الاتحاد قبل التدريبات
أكد أحد أندية المحترفين لكرة القدم، أنه لن يقوم بدعوة لاعبيه لمباشرة التدريبات، الا بعد أن يحصل على جواب واضح من اتحاد الكرة، بشأن التفاصيل المالية، وكيفية توزيعها على الأندية، وقيمة هذه المبالغ المتوقعة.
ويرى هذا النادي أنه ليس من المنطق دعوة اللاعبين للتدريبات، دون معرفة قيمة المبالغ التي سيصرفها اتحاد الكرة للأندية، متمنيا على الاتحاد التعجيل والاسراع في تزويد أندية المحترفين بالتفاصيل المالية.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• اللاعب محمد أبو زريق "شرارة"، المحترف في فريق السيلية القطري، دخل في معسكر مغلق مع النادي في خطوة استعداد أولى للموسم الكروي.
• الأيام الحالية تشهد ارتفاعا في وتيرة الحديث عن المنتخب الوطني لكرة القدم ومدربه البلجيكي فيتال بوركلمانز، خاصة مع بدء عودة القطاع الرياضي للعمل.. الاستفسارات والنقاشات تتناول موعد عودة فيتال إلى عمان، وخطة المنتخب للمرحلة المقبلة التي تعتبر مهمة، في ظل وجود مباراة لمنتخب النشامى أمام منتخب الكويت في 13 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، في لقاء سيشكل منعطفا مهما باتجاه المنافسة على التأهل لمونديال قطر… المعلومات الواردة من اتحاد الكرة تفيد أن فيتال اعتمد خطة اعداد المنتخب للمرحلة المقبلة، بعد قرار الاتحاد باستكمال منافسات الدوري اعتبارا من 3 آب (أغسطس) المقبل.
• مدرب في أحد أندية المحترفين، يواصل رفضه القاطع المشاركة في أي تدريب للفريق، إلا بعد حصوله على مستحقاته المالية، أو راتب شهرين على الاقل.. إدارة النادي تسعى جاهدة لتأمين مستحقات المدربين، ولكن من دون أن تنجح في ذلك بسبب شح الموارد المالية، وكثرة النفقات مع قرار استئناف الدوري.
• عضو إدارة سابق في أحد أندية المحترفين، انتقد أعضاء الإدارة الحالية، لتسابقهم على تحصيل المبالغ المالية التي سبق وأن قدموها للنادي.. عضو الإدارة السابق اعتبر أن الظروف الحالية تفرض على الإدارات في جميع الأندية ايقاف مطالباتهم المالية، للمساعدة في صرف مستحقات اللاعبين والمدربين كونهم الأحق في المبالغ المالية التي ترد إلى صندوق النادي.
• قائد أحد أندية المحترفين لكرة القدم، تحدث نيابة عن زملائه اللاعبين، وابدى استعداد الفريق لمباشرة التدريبات في الأيام الحالية، دون أن يتم احتساب هذه التدريبات على النادي، لحين اتضاح الرؤيا بشأن دعم الاتحاد للأندية.
• لاعبون في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، رفضوا اقتراحا من ناديهم، يقضي بصرف 500 دينار لكل لاعب في المرحلة المقبلة.. اللاعبون لم يرق لهم عرض الإدارة، وطالبوا بمبالغ مالية أكبر، لا سيما وأن مبالغهم المتأخرة تزيد على عشرة آلاف دينار في المتوسط.
• مدرب في أحد أندية المحترفين، أكد أنه من الصعوبة العودة للتدريبات في ظل الظروف المالية الصعبة للنادي، كاشفا النقاب عن أمل ناديه بالغاء الموسم رغم قرار اتحاد الكرة باستكماله في آب (أغسطس) المقبل.
• فحص كورنا للاعبي الرمثا يوم أمس، خصص للمحترفين الأجانب، ولاعبي النادي القادمين من العاصمة عمان.. الفريق ينتظر أن ينهي فحوصات لاعبيه اليوم.
• نجم الكرة الأردنية عدي الصيفي المحترف حاليا في فريق القادسية الكويتي لكرة القدم، يواصل تدريباته المنزلية منذ عدة اشهر، بسبب جائحة كورونا، في ظل غياب التدريبات النادوية في الكويت.. الصيفي استقبل خبر موافقة رئاسة الوزراء في الكويت على السماح للأندية بعودة التدريبات للأندية بفرح وسعادة، أملا في العودة للتدريبات في النادي خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد تدريبات منزلية متكررة ومملة.
• عدد كبير من نجوم أندية المحترفين لكرة القدم، انتظموا منذ حوالي عشرة أيام في تدريبات الفريق التابع لمؤسستهم التي يعملون بها، الأمر الذي ساهم في رفع درجة جاهزيتهم البدنية، في مشهد يصب لمصلحة الأندية.
• المعالج الأردني إبراهيم خميس، الذي يعمل في نادي الروضة السعودي، يسعى للانتقال حاليا إلى نادي أحد السعودي.. خميس تعافى من فيروس كورونا الذي أصيب به في الأيام الماضية، اثناء إقامته في السعودية.