حسين السلمان يطلق أغنية "هلي يا قمرة"

الفنان حسين السلمان - (أرشيفية)
الفنان حسين السلمان - (أرشيفية)

معتصم الرقاد

عمان- أطلق الفنان الأردني حسين السلمان أغنية "هلي يا قمرة وغني يا سهيل"، من كلمات فايز حميدات وتوزيع موسيقي استديو الفنون الدكتور أيمن العبدالله.اضافة اعلان
ومن كلمات الأغنية؛ "هلي يا قمرة وغني يا سهيل، والخيل ترقص ويفوح الهيل، وحيل نحبك يا بلدنا حيل وجوا قلوبنا مزروعة هونا".
وعن الأغنية يقول السلمان "إنها مهداة إلى بلدنا الرائع، إلى الأردن الحبيب، فمهما حدث ستبقى محبة الأردن هي في المقدمة؛ لأنه وطننا الذي احتضننا، ونحن لا نستطيع أن نقدم إلا بعضا من الكلمات التي نعبر بها عن حبنا له".
وللسلمان العديد من الأغاني المتنوعة بين الوطني والعاطفي التي ضمنها ألبوم "هلي يا قمرة وغني يا سهيلي"، ومن بين الأغاني الوطنية؛ "أول القول اذكر الله"، و"هذا الأردن أردنا" و"يا أردن فدوى لترابك"، إلى جانب أغنية جاءت باللون العراقي وهي بعنوان "يما قلبي"، وأخرى بالطابع اللبناني "مش بالمحاكم"، والألبوم جاء بالتعاون مع شعراء وملحنين عرب.
وقال السلمان "يعد الألبوم، عملا افتخر به، وهذه المرة، أقوم بإنتاج ألبوم كامل يتغنى بالوطن والقائد، كما يضم أغنية عراقية؛ لأنني أعشق هذه اللهجة، بالإضافة إلى اللبنانية"، مشيرا إلى أن شكل الألبوم جديد، متمنيا في الوقت ذاته أن ينال إعجاب الجميع.
ومن المقرر تصوير بعض أغاني الألبوم على طريقة الفيديو كليب خلال الأيام المقبلة؛ حيث يعمل السلمان على ترتيب جلسات عمل فنية مع بعض المخرجين لوضع الأمور كافة المتعلقة بالكليبات. وقدم السلمان من خلال ألبومه مجموعة من الأغاني التراثية والفلكلوية لجمهوره، ولحب السلمان للأردن، استحوذت الأغاني الوطنية على الجانب الأكبر.
ويستعد السلمان بعد أن اختير مؤخرا من بين الفنانين الأردنيين ليشارك في احتفاليات دولة الإمارات العربية بمناسبة العيد الوطني، كما سيحيي قريبا في تونس بعض الحفلات.
وشارك السلمان مؤخرا في مهرجان جرش ومهرجان صيف عمان ومهرجان ليالي البحر الميت وليالي القلعة، وهو فنان أردني بدأ الغناء وهو في سن 18، ولد في إربد عروس الشمال، واشتهر بالأغاني الشعبية الأردنية والدبكات الوطنية.