حصاد العرب في يوم ريو الخامس.. ذهبي وبرونزي

الديحاني أهدى الميدالية الذهبية للعرب.
الديحاني أهدى الميدالية الذهبية للعرب.

ريو دي جانيرو- شهد اليوم الخامس في أولمبياد ريو دي جانيرو إضافة 4 ميداليات إلى الخزانة العربية، وكانت البداية ذهبية بامتياز، إثر فوز الرامي الكويتي فهيد الديحاني بالذهبية في منافسات أطباق الحفرة المزدوجة للرجال، قبل أن تصعد الرباعة المصرية، سارة سمير، على منصة التتويج لتستلم الميدالية البرونزية في مسابقة رفع الأثقال.

اضافة اعلان

وأكملت المبارزة التونسية، إيناس البوبكري، الفرحة العربية ببرونزية في مسابقة سلاح الشيش، ليختم المصري، محمد إيهاب، اليوم ببرونزية وزن 77 كلغ في رفع الأثقال، ويرفع حصيلة العرب منذ بداية الألعاب الأولمبية إلى 5 ميداليات.

وتصريحات الرامي الكويتي الديحاني، عقب حصوله على الميدالية الذهبية، عبرت عن فرحة العرب بهذا اليوم الأولمبي، وذلك حين قال "أنا سعيد الآن وأهدي الميدالية لكل العرب. سافرت إلى ريو.. لأجلب لهم (العرب) هذه الميدالية".

ورغم أن الميدالية لن تحسب رسميا للكويت لأن الديحاني يشارك في ريو تحت العلم الأولمبي بسبب عدم مشاركة بلاده في الدورة لإيقافها بقرار من اللجنة الأولمبية الدولية، فإن ذهبية الديحاني من الناحية المعنوية هي من دون شك كويتية وعربية.

وبعد ذهبية الديحاني، فازت سارة ببرونزية وزن 69 كلغ ضمن مسابقة رفع الأثقال، لتصبح أول رياضية تصعد على منصة التتويج في تاريخ المشاركة المصرية في الألعاب الأولمبية، وأول عربية تفوز بميدالية في هذه الدورة.

وردت التونسية البوبكري، البالغة من العمر 27 عاما، التحية المصرية للعرب بميدالية برونزية أيضا، حين فازت في مباراة تحديد المركز الثالث في منافسات سلاح الشيش على الروسية عايدة شاناييفا المصنفة رابعة عالميا 15-11.

وفوز إيناس، التي منحت أيضا تونس الميدالية 11 في تاريخ مشاركاتها الأولمبية، أعقبه نجاح إيهاب، في الفوز ببرونزية وزن 77 كلغ ضمن رياضة رفع الأثقال، بعد أن حل خلف خلف الكازخستاني نجاد رحيموف والصيني تشاو جون ليو.

وبات في سجل العرب منذ انطلاق دورة ريو في 5 أغسطس 4 ميداليات برونزية، واحدة لكل من الإمارات وتونس و2 لمصر، وذهبية للكويتي الديحاني، على أمل ينجح الرياضيين من شتى الدول العربية في رفع هذه الحصيلة قبل اختتام الألعاب في 21 الشهر الجاري.