حضور بارز للاعبي الدوري الإسباني في "المونديال"

نجم المنتخب الفرنسي أنتوان غريزمان -(أ ف ب)
نجم المنتخب الفرنسي أنتوان غريزمان -(أ ف ب)

مدن - كان لاعبو الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليغا) حاضرين بقوة في مباراة نهائي كأس العالم الأحد في موسكو، حيث سجل لاعب أتلتيكو مدريد، أنتوان جريزمان، هدفا وصنع آخر لتفوز فرنسا على كرواتيا بنتيجة (4-2)، كما تم اختيار لاعب خط وسط ريال مدريد وقائد المنتخب الكرواتي لوكا مودريتش أحسن لاعب في البطولة بالرغم من خسارة بلاده للقب.اضافة اعلان
وأفاد بيان صادر عن رابطة "لا ليغا" حصلت "إفي" على نسخة منه، أن 11 لاعبا من فرق الدوري الإسباني شاركوا في المباراة التي أقيمت على ملعب لوجنيكي بموسكو، ليتفوق بذلك على أي دوري آخر في العالم، وعلى رأس هؤلاء غريزمان، الذي حصد جائزة أفضل لاعب في ثلاث مباريات خلال البطولة.
كما شارك أيضا في النهائي مدافع أتلتيكو مدريد لوكاس هيرنانديز وصامويل اومتيتي من برشلونة ورفاييل فاران من ريال مدريد، في حين شارك لاعب وسط اشبيلية ستيفن نيزونزي كبديل في الشوط الثاني من المباراة.
وحصل مودريتش على جائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب بعد أدائه الرائع على مدار البطولة.
وخاض الكرواتي إيفان راكيتيتش لاعب خط وسط برشلونة مباراة النهائي بجوار لاعب أتلتيكو فرساليكو، وجلس ماتيو كوفاتشيتش على مقاعد البدلاء، في حين لم يستفد منتخب الديوك من خدمات لاعب أتلتيكو الجديد ثوماس ليمار وكذلك لاعب برشلونة عثمان ديمبيلي.
وتجدر الإشارة بأن لاعب فياريال دينيس تشيرشيف سجل هدفين لروسيا في مرمى المنتخب السعودي في المباراة الافتتاحية التي فاز بها أصحاب الأرض بخماسية نظيفة.
ومن بين النجوم البارزين، كان لاعب خط الوسط البرازيلي فيليب كوتينيو، الذي أحرز هدفين لمنتخب راقصي السامبا وساهم في تسجيل هدفين آخرين، إلا أن منتخب بلاده خسر في دور الثمانية أمام منتخب بلجيكا الذي ضمت في قائمته لاعب ريال سوسيداد عدنان يانوزاي.
وكانت هناك لحظات لا تنسى عديدة في هذا المونديال كان أبطالها لاعب وسط ريال مدريد ومنتخب ألمانيا، توني كروس، ولاعب أتلتيكو والمنتخب الإسباني، دييغو كوستا الذي أحرز ثلاثة أهداف لمنتخب "لا روخا"، بالإضافة إلى نجم فريق برشلونة الإسباني ومنتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، وزميله في هجوم الـ"بلاوغرانا" لاعب منتخب أوروغواي لويس سواريز.
يذكر أن مونديال روسيا 2018 شهد أيضا مشاركة لاعب سيلتا فيغو والمنتخب الإسباني ياغو أسباس، ومهاجم فريق ملقة والمنتخب المغربي يوسف النصري، بالإضافة إلى لاعب خط وسط منتخب اليابان تاكاشي اينوي، الذي انتقل للتو إلى ريال بيتيس قادما من إيبار، وكذلك مهاجم المنتخب السعودي وفريق فياريال سالم الدوسري. -(إفي)