المفرق

حفر بئر ارتوازية لإنشاء مصنع تعبئة مياه الشرب بـ”الزعتري”

 حسين الزيود

المفرق – تعتزم بلدية الزعتري والمنشية فتح مصنع مياه شامل بعد أن حصلت على رخصة لحفر بئر ارتوازية ضمن حدود مناطقها، فضلا عن عدة مشاريع تنموية واستثمارية بكلفة تزيد على 700 ألف دينار، وفق رئيسها عبدالكريم الخالدي.
وبين الخالدي أن البلدية بصدد إعداد الدراسات اللازمة لإنشاء مصنع مياه قادر على تلبية طلبات المستهلك على مستوى المملكة من خلال توفير العبوات البلاستيكية والقوارير وكل ما يتعلق بخدمة مياه الشرب، لافتا إلى أنه سيتم طلب قرض مالي لغايات بناء المصنع.
وأوضح أن المصنع سيتمكن من توفير عدة فرص عمل مباشرة تزيد على 25 فرصة عمل لأبناء المنطقة وبما يساهم في الحد من مشكلتي البطالة والفقر في المنطقة، فضلا عن توفير فرص عمل غير مباشرة للعاملين في قطاع المياه.
ولفت الخالدي إلى أن البلدية تعمل على استثمار منحة البنك الدولي ضمن مشروع الطوارئ والتكيف الاجتماعي للبلديات المتأثرة باللجوء السوري والبالغة قرابة 500 ألف دينار للعام الحالي، لافتا أن من ضمن المشاريع التي سيتم البدء فيها قريبا مشروع زراعة الزعتر والذي سيمكن ائتلاف الجمعيات الخيرية في المنطقة بالبدء بالزراعة وبما يوفر مداخيل مالية للجمعيات والبلدية وتوفير فرص عمل جديدة في هذا الجانب لأبناء المنطقة.
ولفت إلى أن عمليات الزراعة ترافقت مع صيانة خزان مياه بسعة 100 متر مكعب لتوفير كميات المياه اللازمة لمشروع الزعتري، مبينا أن البلدية في مرحلة التشطيبات النهائية لمبنى هنجر السوق الشعبي المكون من 7 مخازن تجارية لغايات توفير كافة متطلبات المنطقة من الخضار والفواكه وبما يتوازى مع توفير سوق المؤسسة المدنية بالقرب من سوق الخضار ورفد صندوق البلدية بمداخيل مالية جديدة.
وأوضح الخالدي أن البلدية ماضية في تنفيذ مشروع فتح وتعبيد طرق بخلطات إسفلتية ساخنة في مناطقها المختلفة بقيمة مالية تقارب 240 ألف دينار، وبما يعزز المشاريع الرامية إلى تحسين البنية التحتية للبلدية بالتوازي مع التوجه نحو الاستثمار في عدة مشاريع اقتصادية، مشيرا إلى أن مشاريع البنية التحتية تشمل تنفيذ عدة ميادين ومشاريع تجميل مداخل البلدية وزراعتها وبناء قاعة متعددة الأغراض كمركز ثقافي وإعلامي لخدمة مختلف شرائح المجتمع وإقامة الندوات والحوارات واللقاءات الثقافية.
وقال إن البلدية تسعى إلى تطوير خدماتها في مختلف المجالات التنموية والخدمية والاستثمارية، وبما يتواكب مع الزيادة السكانية الناجمة عن التواجد السوري الذي يمثل ما نسبته 100 % من حجم سكان مناطق بلدية الزعتري البالغ عددهم قرابة 12 ألف نسمة.
من جهته، قال مدير بلدية الزعتري والمنشية المهندس شاكر الخالدي إن البلدية بصدد الانتهاء من تجهيز مصنع انتاج الألبسة بعد ان تم سابقا تدريب عدة فتيات في المنطقة على الحياكة من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وتبادل الخبرات بين الأردنيين واللاجئين السوريين من خلال توفير 10 ماكنات خياطة متطورة، معتبرا أن هذا المشروع سيوفر فرص عمل جديدة لسيدات المنطقة.
ولفت الخالدي إلى أن مشاريع البلدية شملت تنفيذ صيانة وتسوير لمقابر البلدة بكلفة 25 ألف دينار، فضلا عن عمليات التشطيب النهائية للملعب البلدي الدولي البالغة كلفته 250 ألف دينار مع مرفقاته، لافتا أن البلدية ستعمل على توفير بيئة رياضية شبابية متكاملة لأبناء المنطقة من خلال هذا المشروع الذي يرتبط بتنفيذ ملعب سداسي في منطقة منشية السلطة مع مرفقاته بكلفة 75 ألف دينار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock