حفلة فنية ممزوجة بالطرب الأصيل تجمع فلسطين والأردن على الشمالي في جرش

روائع طربية لفيوليت سلامة وايمن تيسير - (أرشيفية)
روائع طربية لفيوليت سلامة وايمن تيسير - (أرشيفية)

سوسن مكحل

عمان- تفتتح الفرقة الهاشمية لإنشاد التراث الليلة الثالثة ضمن فعاليات مهرجان جرش على المسرح الشمالي عند الساعة السادسة مساء ضمن فعاليات المهرجان، وتطرب الفرقة جمهورها بإنشاد التراث بأنغام شجية وكلمات عذبة.اضافة اعلان
وتقدم الفرقة باقة منوعة من الموشحات والأناشيد الدينية، وتراث الأمة الإسلامية في جميع أنحاء العالم، إضافة الى إنشادية وطنية تغنى بالأردن وقيادته.
يشار الى أن الفرقة الهاشمية النسائية تابعة لجمعية الثقافة العربية الإسلامية وأحيت العديد من الاحتفالات الدينية والوطنية التي أقامتها الجمعية ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون والجامعات الرسمية والأهلية وغيرها، وتشارك الفرقة في مختلف المناسبات الاجتماعيّة بأناشيد وأذكار تناسب كل مناسبة.
فيما يقدم الفنان الأردني الدكتور أيمن تيسير، عند الساعة الثامنة مساء، حفلة فنية يغني فيها روائع الأغنيات التي يتفاعل معها الجمهور، بصوت مميز قدير يقدم الفن الأصيل الملتزم.
ويعد تيسير فنانا وباحثا موسيقيا، حاصلا على دكتوراه في العلوم الموسيقية وماجستير علوم موسيقية- بعثة جامعة اليرموك. ولديه دبلوم عال في الغناء الشرقي- جامعة الروح القدس- لبنان 1995.
وأسس تيسير "بيت الموسيقى للغناء العربي" ليكون مدرسة موسيقية تعمل على رعاية براعم الفن ومدها بالخبرة والسند اللازمين لتفتحها، فضلا عن تشذيب المواهب وإضفاء صفة الاحتراف والأكاديمية عليها، وذلك من خلال توسعة دائرة الفنون الأدائية الجادة لجميع الفئات العمرية من خلال تعليم العزف على الآلات الموسيقية كافة، وتعليم أصول الغناء الشرقي والغربي، وتعليم فنون الرقص الأدائي الكلاسيكي والحديث، ويقود الفرقة الموسيقية المايسترو د.جورج أسعد.
وتغني بالحفل الفنانة الفلسطينية فيوليت سلامة، وهي مطربة من مواليد مدينة حيفا كبُرت فيها حتى سن الـ16، ومن حينها تسكنها غربة أميركا. تميزت طفولة فيوليت بعراقة الفن الأصيل، بحيث انعكست على مسيرتها الفنية من إتقان الطرب الأصيل بحفلاتها.
واجتهدت لتوسيع المدى لصوتها من خلال موسيقيين وملحنين عرب وتحديدا مصر؛ حيث طورَت صوتها هناك ومكثت ثلاثة أعوام على التوالي لتواكب خطى الموسيقيين وتمارس صوتها على أفخم المسارح في مصر دار الأوبرا؛ حيث شاركت هناك ست مرات وفي مهرجانات أكتوبر ومهرجانات رام الله ومسارح غنائية الى جانب فنانين مصريين وعرب منهم الفنان وديع الصافي، والفنانة القديرة شريفة فاضل، والفنان القدير محمد عبده، والفنان طلال مداح، وشاركت في حفلات عديدة مع الفنانة ماجدة الرومي.
وغنت سلامة لكبار كتاب الأغنية الطربية والشعبية والوطنية؛ أمثال سيد حجاب ومحمد زكي الملاح وعبدالرحمن الأبنودي وعمر بطيشة، إضافة لأغنياتها الخاصة من ألحان محمد الموجي وبليغ حمدي وعمار الشريعي. كما أنتجت ثلاثة ألبومات بتوزيع جديد لأغنيات أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب ووردة وكانت تسجيلات حية على المسرح. وقد عرفت فيوليت بأدائها الرائع للسيدة أم كلثوم.

[email protected]