حقائق وارقام حول المجموعة السادسة

لندن - فيما يلي حقائق وارقام بشأن الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة بدوري ابطال اوروبا لكرة القدم التي تقام اليوم الثلاثاء.

اضافة اعلان

- مانشستر يونايتد الانجليزي مع روما الايطالي..

سجل مواجهات الفريقين معا..تقابلا مرتين فاز يونايتد مرة وفاز روما في الثانية.

يوم 3 ابريل نيسان 2007..روما 2 مانشستر يونايتد 1 (دور الثمانية لدوري ابطال اوروبا)

يوم 10 ابريل نيسان 2007..مانشستر يونايتد 7 روما 1 (دور الثمانية لدوري ابطال اوروبا)

- كانت مباراة مانشستر يونايتد التي فاز فيها 7-1 على روما في ابريل نيسان الماضي واحدة من خمسة لقاءات ينجح فيها فريق في تسجيل سبعة أهداف أو أكثر بدوري أبطال اوروبا.

حقق يونايتد الفوز ست مرات في اخر ثمانية لقاءات على أرضه امام اندية ايطالية وخسر مرة واحدة فقط وكانت امام ميلانو بنتيجة 1-صفر في دور الستة عشر قبل ثلاثة مواسم.

فاز روما مرة واحدة في اخر 12 مباراة خارج أرضه امام اندية انجليزية وكانت بنتيجة 1-صفر امام ليفربول في كأس الاتحاد الاوروبي موسم 2000-2001 كما ان الفريق الايطالي احرز ثلاثة اهداف فقط في اخر ثماني مباريات خارج ملعبه وخسر ست مرات في اخر ثماني مباريات خارج أرضه بدوري ابطال اوروبا.

- دينامو كييف الاوكراني مع سبورتنغ لشبونة البرتغالي..

سجل مواجهات الفريقين معا..لم يتقابلا من قبل.

- يحتاج دينامو كييف الذي لم يحقق الفوز في اخر ثماني مباريات له بدوري ابطال اوروبا الى ثلاثة اهداف اخرى ليرفع رصيده الى 100 هدف في 74 مباراة بدوري ابطال اوروبا.

خسر دينامو اربع مرات في اخر ست مباريات امام اندية برتغالية لكنه فاز في اخر مباراتين له في كييف وبنفس النتيجة وهي 1-صفر امام بنفيكا وبوافيستا وكانت المرة الاخيرة في دوري ابطال اوروبا موسم 2001- 2002.

لم يحقق سبورتنغ الفوز في اخر ست مباريات له بدوري ابطال اوروبا ولم يفز مطلقا خارج أرضه في تسع مباريات بدوري ابطال اوروبا وخسر خلالها ستة لقاءات.

لم يتقابل سبورتنغ من قبل مع اي فريق اوكراني في احدى بطولات الاندية الاوروبية الكبرى.