حقيبة اليد جزء لا يتجزأ من طلة المرأة وزينتها

حقيبة اليد جزء لا يتجزأ من طلة المرأة وزينتها
حقيبة اليد جزء لا يتجزأ من طلة المرأة وزينتها

الحجم الكبير يسيطر والذهبي الموشح بالفضي والقش من موضة هذا الصيف

 

عمان-الغد- ليست الأزياء فقط هي التي تؤثر على إطلالة المرأة، بل توجد أيضا الإكسسوارات المتممة لها، وتأتي حقيبة اليد في الدرجة الأولى، لأنها تعد جزءا لا يتجزأ من كماليات المرأة التي لا غنى عنها أبدا.

اضافة اعلان

فإذا ارتدت السيدة الحقيبة التي تتناسب مع الستايل الخاص بها ومع الملابس التي ترتديها فإن الشكل العام سيكون أكثر أناقة وتناسقا، وجمالا، بالطبع.

والموضة الحالية لحقائب اليد تتجه نحو الحقائب الكبيرة والتي تستلزم أن تكون أحزمتها قوية ومتينة، كما تعد الحقائب ذات الألوان الداكنة من أحدث خطوط الموضة، بالاضافة للون الذهبي والفضي. وتبرز الحقائب الأنيقة والعملية في آن واحد لخطوط الموضة لهذا العام.

وتحدث محمد حسن من محلات Aigner عن الموضة الحالية لحقيبة اليد قائلا إن الحجم الكبير للحقيبة لا يزال مسيطرا لهذا العام، بالإضافة الى الحقائب الصغيرة التي تستخدم لمناسبات معينة، وأكثر ألوان الصيف رواجا لهذا الموسم هو اللون الاسود واللون البني، وأضاف بأن اللون الاسود يستمر الطلب عليه صيفا وشتاء وان هذا اللون لا يتقيد بموضة معينة.

واشار حسن الى ان هنالك حقائب يكون استخدامها عمليا لكل يوم وفي اوقات النهار وتكون احجامها اكبر من احجام الحقائب التي تستخدم لمناسبات رسمية، وان الألوان الدارجة أيضا للحقائب اللون الذهبي مدموجا باللون الفضي في حقيبة واحدة.

وبين أن لكل امرأة حقيبتها الخاصة التي تليق بها مصنفها كالآتي:

المرأة الطويلة والنحيلة: يليق لها الحقيبة الكبيرة وتكون مسكة اليد متوسطة الحجم أي تمكن المرأة التي ترتديها من حملها على كتفها.

المرأة قصيرة القامة والممتلئة: تناسبها الحقيبة ذات الأحجام الوسط والصغيرة، مشيرا الى أن الحقيبة تنعكس على شخصية المرأة التي تحملها.

وأضاف أن مسكة اليد القصيرة تليق للنساء الكبار في السن، أما مسكات الحقيبة الطويلة والتي توضع على الكتف فهي موضة هذا الموسم وتناسب الشابات. وعن حقائب السفر اليدوية للمرأة، فهنالك موديلات عديدة من الحقائب كبيرة الحجم والتي تتسع لأغراض عديدة تستدعي المرأة حملها عند السفر، وتكون مصممة خصيصا لهذه الغاية، وتحتوي على عدة سحابات وجيوب من خارج الحقيبة وداخلها وتكون مسكات هذه الحقيبة طويلة ليسهل حملها أثناء السفر.

ويقول محمد حسن إن الرجال في الدول الأجنبية، ومن مختلف الأعمار، أصبحوا يحملون الحقائب ذات الأشكال المتعددة لوضع اغراضهم ومستلزماتهم الشخصية وتكون عملية وذات أشكال مميزة ومسكة كتف طويلة.

وحسب رائد حجازين من محلات Premier Bags، ما زال الإقبال على الحقائب ذات الأحجام الكبيرة مستمرا لهذا العام، وان الألوان الدارجة لهذا الصيف الفضي والذهبي والبرونز إضافة الى اللون الأخضر والنهدي الفاتح.

وأضاف أن النساء يلجأن الى الحقائب الكبيرة التي تستخدم لكل يوم وفي نفس الوقت.  فيستخدمنها كحقيبة يد للسفر أو الرحلات القصيرة، لأنها تحتوي على جيوب ومساحات عديدة يمكن أن تضع فيها المرأة الكثير من احتياجاتها، ولهذه الحقائب مسكات للكتف تكون قصيرة للاستخدامات اليومية ومسكات كتف طويلة مريحة للسفر، وتكون ذات ألوان غامقة تحتمل الاستخدام المتكرر.

ويذكر أن الإقبال لهذا العام على الحقائب المصنوعة من القش ذات الأشكال المتعددة والألوان الزاهية مثل درجات لون البيج واللون الأبيض والوان الزيتي والأزرق، وتكون مسكتها دائرية خشبية أو على شكل مربع.

وتصلح حقائب القش للبحر والمصايف والرحلات وتتميز باتساعها من الداخل وأشكالها المميزة وتطريزاتها ورسوماتها الجميلة.