"حكمة فارماسيوتيكلز" تُشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي


عمّان- تنضم شركة «حكمة فارماسيوتيكلز»، مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات وسريعة النمو، إلى مجموعة واسعة من صنّاع التغيير في قطاع الصناعات الدوائية وذلك ضمن مشاركتها في الدورة الثامنة والأربعين للمنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في دافوس بسويسرا. ويضم المنتدى الذي يحمل هذا العام شعار «بناء مستقبل مشترك في عالم ممزق» (Creating a Shared Future in a Fractured World)، نخبة من كبار المتحدثين، على رأسهم جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، وذلك في الفترة ما بين 23 و26 كانون الثاني 2018. اضافة اعلان
وبصفتها شريك الصحة للمنتدى، تتواصل "الحكمة" مع شبكة حصرية من قادة قطاع الرعاية الصحية، بما في ذلك شركات دوائية عالمية، ومراكز رعاية صحية كبرى، ومستشفيات، ومراكز بحث وتطوير رفيعة المستوى، وعدد من الجامعات، بهدف تحسين الوضع الصحي على مستوى العالم أجمع.
وكجزء من تمثيله لـ "الحكمة" في المنتدى، يُشارك رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق الناشئة مازن دروزة كمتحدث رئيسي في جلسة بعنوان "التوجه نحو الرقمنة في العالم العربي"، إلى جانب كل من سمو الشيخة بدور بنت سلطان بن محمد القاسمي، رئيسة هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير، وأنطونيو نيري من شركة "هيوليت باكارد إنتيربرايز Hewlett Packard Enterprise"، ومحمد الشايع من "مجموعة الشايع"، والعديد من الشخصيات البارزة الأخرى.
وبالإضافة لما سبق، يُشارك دروزة، إلى جانب ممثلين عن البنك الدولي واللجنة الدولية للصليب الأحمر، في جلسة بعنوان "إعادة النظر في التمويل الإنساني"، والتي تتناول قضية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة، بما في ذلك التشريد القسري، وبحث إمكانية التعاون بين الشركات والجهات الإنسانية والإنمائية لإيجاد حلول تمويل مبتكرة لهذه القضايا.
وتعليقاً على هذه المشاركة، قال دروزة: "تؤثر "الحكمة" في المجتمعات حول العالم من خلال أعمالها العالمية، وتعمل بلا كلل لتحسين الأوضاع الصحية في مواقعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأوروبا، والولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى تقديم المساعدات الإنسانية للفئات التي تحتاجها، بما في ذلك اللاجئين". وأضاف: "نولي في "الحكمة" اهتماماً بارزاً بمجال الصحة الإلكترونية لدورها في تطوير حلول متعددة للتغلب على المعيقات القائمة، ومن هنا، فإن ذراعنا الاستثماري للشركات الناشئة "حكمة فينتشرز Hikma Ventures" يسعى إلى تعزيز البيئة المحفزة للشركات الناشئة من خلال تبني عقلية رقمية والاستثمار في الشركات الناشئة المستقبلية المتخصصة في مجالات الصحة الإلكترونية، ما يرسّخ رسالتنا المتمثلة في تزويد المرضى بفرص أفضل للحصول على أدوية عالية الجودة وبأسعار معقولة في المجالات العلاجية الرئيسية المختلفة".