حكمة مرشحة لقيادة مباراة سحاب والبقعة.. 60 ألفا مكافأة منتظرة للاعبي الحسين

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان


مفاجأة تحكيمية في مبارة سحاب والبقعة


تفيد المعلومات الواردة من اتحاد كرة القدم، بالتوجه لتعيين حكمة بدلا من حكم، لمباراة فريقي سحاب والبقعة التي تقام غدا، في إطار منافسات الجولة الأخيرة من دوري المحترفين للرجال.

ووفق المعلومات، فإن هذه الخطوة الجريئة، تأتي في إطار سعي الاتحاد لتطوير التحكيم النسوي، وتعزيز ثقة الحكمات بأنفسهن، بحثا عن مستويات متطورة تسهم في تطوير الكرة النسوية، لا سيما وأن التحكيم يعد ركنا مهما من أركان كرة القدم.


وفي حال تطبيق اتحاد الكرة هذه التوجه، فإنها ستكون المرة الأولى التي تتولى فيها امرأة مهمة قيادة مباراة في دوري المحترفين بشكل خاصة، وفي بطولات الرجال بشكل عام.


يشار إلى أن نتيجة مباراة سحاب والبقعة، لن تؤثر على المنافسة على لقب الدوري أو الهبوط من شبح الهبوط.

الجدير بالذكر أن العديد من البطولات الأوروبية للرجال لكرة القدم، بدأت تستعين بحكمات لإدارة المباريات.


60 ألف دولار مكافأة لقب الكأس للاعبي الحسين

وعد الرئيس الفخري لنادي الحسين إربد عامر أبو عبيد، لاعبي فريق كرة القدم، بالحصول على راتب شهر إضافي، في حال ظفر الفريق بلقب كأس الأردن للموسم الكروي الحالي. وقدرت إدارة نادي الحسين إربد قيمة هذه المكافأة بحوالي 60 ألف دولار، وهي رواتب اللاعبين والجهاز الفني عن شهر واحد فقط.


وحرص أبو عبيد على زيارة تدريب الفريق أول من أمس، حيث التقى باللاعبين المحتجبين منذ 4 أيام عن التدريبات، بسبب المطالب المالية، حيث وعدهم بصرف راتب شهر، اليوم، على أن يتم صرف راتب شهر آخر، قبل المباراة المقبلة بالدور نصف النهائي أمام فريق السلط يوم 21 من الشهر الحالي، فيما سيتم صرف راتب شهر إضافي، في حال الفوز في المباراة النهائية ببطولة كأس الأردن.


وحرص الرئيس الفخري على المشاركة في جزء من التدريب، لتشجيع اللاعبين على مواصلة التحضيرات للمباريات المقبلة بالدوري والكأس.


يشار إلى أن أبو عبيد، يعتزم عقد لقاء مع رجالات نادي الحسين إربد، لطرح مشروع ترشحه لرئاسة النادي، في الانتخابات التي تجري يوم 27 من الشهر الحالي.


بهاء يوقع رسميا لفريق سالنجور الماليزي

وقع اللاعب بهاء عبدالرحمن رسميا، على كشوفات فريق سالنجور الماليزي، للعب في صفوف الفريق لمدة موسم واحد فقط.


وكشف مصدر مقرب من اللاعب، أن عملية التوقيع جرت في عمان، بحيث تضمن العقد اللعب في صفوف الفريق لمدة موسم واحد، رافضا الكشف عن التفاصيل المالية.


ويعد فريق سالنجور من أفضل الأندية الماليزية التي تلعب في دوري المحترفين، ويمتلك جماهيرية كبيرة، ورصيدا كبيرا من الألقاب.


الفيصلي يطالب بـ"كشك" تجاري لأبناء العوضات


طالبت اللجنة المؤقتة في النادي الفيصلي، أمانة عمان الكبرى، بالموافقة على منح أبناء المدرب الراحل راتب العوضات، رخصة كشك تجاري، لمساعدتهم على توفير جزء من مستلزمات الحياة.


وقامت اللجنة المؤقتة لإدارة النادي، برئاسة الدكتور سالم أبو قاعود، بزيارة أبناء المدرب الراحل العوضات، للاطمئنان عليهم، وتسليمهم جزءا من مستحقات والدهم المترتبة على الفيصلي.


وأعلنت الصفحة الرسمية للنادي الفيصلي أمس، أن النادي وجه خطابا لأمين عمان، للموافقة على منح رخصة كشك تجاري لأبناء العوضات، الذي قدم الكثير للرياضة الأردنية كلاعب ومدرب.

لاعبون يضغطون على أنديتهم في الأمتار الأخيرة من الدوري


كشف رئيس أحد أندية المحترفين لكرة القدم، عن ضغوطات يمارسها لاعبون في الفريق على الإدارة، للحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة أو جزء منها، أو مواجهة الاعتذار عن عدم المشاركة في المباراة المقبلة.


وأشار رئيس النادي إلى أن لاعبين يرون أن المباراة الأخيرة بالدوري، تعد فرصتهم الأخيرة للحصول على ما يمكن الحصول عليه من مستحقات، من خلال الضغط على الإدارة لتأمين جزء من الرواتب، أو الانتظار لتقديم شكوى بعد انتهاء الموسم، للحصول على المستحقات بعد أشهر طويلة أو ربما لسنوات.

كواليس النجوم

• ارتفاع حظوظ فريق الرمثا بإحراز لقب دوري المحترفين لكرة القدم، كشف عن جماهيرية النادي في مختلف المحافظات، وذلك من خلال كم الاتصالات القادمة من الجماهير التي تستفسر عن تذاكر مباراة الفريق أمام الجزيرة، كما تعبر عن فرحتها بوصول الرمثا إلى هذه المرحلة.


• أعضاء في الهيئة العامة في نادي الرمثا، انتقدوا قرار وزارة الشباب بإلغاء اجتماع الهيئة العامة الذي كان مقررا أمس… الانتقاد جاء لعدم جواز إعلان إلغاء الاجتماع باليوم نفسه.. ملاحظة ثانية تحدث بها الأعضاء، أن قرار إلغاء الاجتماع من صلاحيات اللجنة المؤقتة وليس وزارة الشباب، كما تحدث به المنتقدون في حديثهم لـ"الغد".

• الغالبية العظمى من إدارات أندية المحترفين، تنظر بتشاؤم، للموسم الكروي المقبل، في ظل تردي الأوضاع المالية.. الأندية ترى أن الحل الوحيد لإنقاذها، يتمثل في تدخل حكومي لدعم الأندية لفترة محددة فقط.


• لاعب فريق الوحدات لكرة القدم يزن عرب، يشارك اليوم في تدريب الوحدات، بعد العملية التي خضع لها في الأنف… مشاركة اللاعب أمام شباب العقبة يوم الخميس ما تزال غير مؤكدة… لاعب الوحدات محمد الدميري عاد أيضا لتدريبات الفريق.

• جماهير النادي الفيصلي، تترقب بشغف إعلان هوية رئيس اللجنة المؤقتة المقبل، في ظل ترجيح رحيل اللجنة المؤقتة الحالية… جماهير النادي تداولت خلال الأيام القليلة الماضية اسمي نضال الحديد ومحمد المحارمة، بانتظار قرار وزارة الشباب قريبا.

إقرأ المزيد :