رياضة عربية وعالمية

حلبة سبا قد تنعش آمال رايكونن في المنافسة على اللقب

لندن  – يستطيع الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري ان ينعش اماله في الاحتفاظ ببطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات اذا ما قدم عرضا قويا على حلبة سبا فرانكورشان المفضلة لديه والتي تستضيف جائزة بلجيكا الكبرى يوم الاحد القادم.


وحقق رايكونن نتائج على حلبة سبا في السنوات الاخيرة افضل من اي سائق اخر كما انه يحتاج بشدة لاستعادة لمحات من سحره القديم اذا ما اراد الاستمرار في المنافسة على اللقب والفوز بسباق بلجيكا.


وفاز رايكونن في بلجيكا في اخر ثلاث سنوات على الحلبة التي يبلغ طولها سبعة كيلومترات بداية من عام 2004 مع مكلارين واذا ما حقق انتصارا جديدا الاسبوع القادم فسيظل في قائمة المنافسين على اللقب هذا العام.


وقال رايكونن بموقعه الشخصي على الانترنت “هذا هو السباق الذي كنت انتظره. سباق بلجيكا دائما ما يكون له اهمية خاصة في الموسم بالنسبة لي. لا يمكن ان يحصل المرء على نفس النوع من الاحساس بالسرعة الفائقة في اي مكان اخر.”


وفي ظل غياب الانتصارات عنه منذ نهاية نيسان (ابريل) الماضي وتأخره بفارق سبع نقاط عن زميله فيليبي ماسا في الترتيب العام للسائقين مع تبقي ستة سباقات على نهاية الموسم يعلم رايكونن انه في حالة عدم فوزه بسباق بلجيكا سيكون اعلان فيراري انتهاء فرصته في الدفاع عن اللقب والاتجاه لمساندة زميله البرازيلي مجرد مسألة وقت.


وحصل رايكونن على 29 نقطة من اول اربعة سباقات له الموسم الحالي لكنه لم يحصد سوى 28 نقطة في اخر ثمانية سباقات وسط تساؤلات متزايدة حول دافع السائق الفنلندي للاستمرار.


وانطلق ماسا الذي لم يحصل على اي نقطة في اول سباقين بقوة في الفترة الاخيرة ليتقدم للمركز الثاني في الترتيب العام للسائقين بفارق ست نقاط عن البريطاني لويس هاميلتون سائق مكلارين وصاحب الصدارة.


ونجح السائق البرازيلي في الفوز بجائزة اوروبا الكبرى التي اقيمت في بلنسية باسبانيا بينما فشل زميله الفنلندي في اكمال السباق بسبب انفجار محرك سيارته.


واوضح ستيفانو دومينيكالي مدير فيراري الاسبوع الماضي انه يجب اتخاذ قرار بشأن فرص سائقي الفريق في المنافسة عند نقطة ما.


وقال دومينيكالي لصحيفة جازيتا ديلو سبورت الايطالية ” سيتجه كيمي لمساعدة فيليبي اذا ما دعت الحاجة لذلك. لقد تحدثنا حول هذا الامر في بداية العام. لكن قبل ان يحدث هذا دعنا نرى كيف ستسير الامور.”


ومن المفترض ان تمنح حلبة سبا المشهورة باجوائها المتقلبة السائق الفنلندي الفرصة لتوضيح موقفه قبل سباق ايطاليا الذي سيقام بعد اسبوع على حلبة مونزا معقل فيراري في نهاية الجزء الاوروبي من الموسم.


وقال رايكونن (28 عاما) “بالطبع نحتاج هذه النتيجة الايجابية. السباق الماضي في بلنسية يجب ان ننساه سريعا. ليس من الجيد ان يكون هناك مثل هذه الانواع من الامور السلبية لكن هذا ما حدث بالفعل.”


واضاف “بالعودة الى ايام المدرسة لم يكن من الجيد العودة الى المنزل بعد الحصول على نتيجة سيئة في اختبار. يمكن للمرء ان يحقق نتيجة افضل في المرة القادمة. هذه هي طريقة التعامل مع الامر.”


ويستطيع رايكونن ان يسترجع ما حدث الموسم الماضي عندما كان متأخرا بفارق 17 نقطة عن هاميلتون قبل سباقين من نهاية الموسم الماضي لكنه تمكن من احراز اللقب.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock