حلب: 18 قتيلا بمناطق خاضعة لسيطرة النظام

حلب: 18 قتيلا بمناطق خاضعة لسيطرة النظام -(أرشيفية)
حلب: 18 قتيلا بمناطق خاضعة لسيطرة النظام -(أرشيفية)

بيروت- قتل 18 شخصا على الأقل بينهم ضابط وأصيب نحو 30 شخصا بجروح اليوم الأربعاء في سقوط قذائف على مناطق خاضعة لسيطرة النظام السوري في مدينة حلب (شمال)، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

اضافة اعلان

وافاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة الصحافة الفرنسية عن "مقتل 18 شخصا على الاقل وجرح نحو ثلاثين شخصا في سقوط قذائف صاروخية على منطقتي الميريديان والفرقان الواقعتين تحت سيطرة النظام في مدينة حلب"، مشيرا الى ان من القتلى "خمسة عناصر من القوات النظامية بينهم ضابط".
من جهته، افاد التلفزيون الرسمي السوري في شريط اخباري عاجل عن "استشهاد 17 مواطنا واصابة 30 آخرين جراء اعتداء ارهابي بقذائف صاروخية على منطقتي الفرقان والميريديان السكنيتين في حلب".
ويستخدم نظام الرئيس بشار الاسد والاعلام الرسمي عبارة "ارهابيين" للاشارة الى مقاتلي المعارضة الذين يواجهون القوات النظامية في النزاع المستمر منذ 33 شهرا.
وبقيت حلب، كبرى مدن الشمال السوري، مدة طويلة في معزل عن النزاع الدامي في البلاد، الا انها تشهد معارك يومية منذ صيف العام 2012، ويتقاسم النظام والمعارضة السيطرة على احيائها.
وادى النزاع السوري الى مقتل نحو 126 الف شخص، بحسب المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقرا ويقول انه يعتمد على شبكة من الناشطين والمصادر الطبية في كل سورية.