حماد: إيجاد حلول للمشاكل يرتبط بالقدرة على فرض سيادة القانون وهيبة الدولة

وزير الداخلية سلامة حماد خلال ترؤسه أمس اجتماعا لمجلس أمن محافظة الزرقاء بمبنى المحافظة-(بترا)
وزير الداخلية سلامة حماد خلال ترؤسه أمس اجتماعا لمجلس أمن محافظة الزرقاء بمبنى المحافظة-(بترا)

عمان - أكد وزير الداخلية سلامة حماد أن إيجاد حلول للمشاكل والتحديات التي تعاني منها المملكة في شتى المجالات يرتبط بشكل وثيق بالقدرة على فرض سيادة القانون والحفاظ على هيبة الدولة من قبل الأجهزة الرسمية ومختلف شرائح وفاعليات المجتمع.اضافة اعلان
وعرض، لدى ترؤسه أمس اجتماعا لمجلس أمن محافظة الزرقاء بمبنى المحافظة، أبرز الخطط والبرامج والاستراتيجيات الأمنية التي وضعتها الوزارة لمواجهة المتغيرات والتطورات الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الاردن والمنطقة.
وأكد حماد أن الوزارة ستدعم الهيئة المستقلة للانتخاب بكل ما تحتاجه لاجراء الانتخابات النيابية المقبلة، وضمان توفير أقصى درجات الامن والانضباط في محتلف مراحل العملية الانتخابية.
وقال ان زيادة مستوى التنسيق والتعاون المستمر والعمل بروح الفريق الواحد بين جميع الاجهزة الامنية والحكام الاداريين والجهات المعنية ، تعتبر ركنا اساسيا لتحقيق الامن والاستقرار ومكافحة الجريمة بشتى انواعها.
واضاف ان المواطن لمس وسيلمس دائما اثار التعاون الفاعل ووحدة القرار الامني والاداري على ارض الواقع بين جميع الاجهزة الامنية والحكام الاداريين من خلال الانخفاض المستمر لمستوى الجريمة.
واشار الى ان التوجيهات الملكية السامية تركز باستمرار على ضرورة مجابهة التطرف بالفكر والتنوير والحجة المقنعة من جهة وفرض هيبة الدولة وسيادة القانون من جهة اخرى وصولا الى تحقيق الامن الشامل للوطن والمواطن، لافتا الى ان تحقيق المعادلة الامنية بكل أبعادها يتطلب كذلك التعاون بين الأجهزة الأمنية والمواطن الذي يعتبر شريكا أساسيا في تحقيق الأمن الشامل.
واشار الى ان الوزارة تعكف حاليا على اتخاذ الاجراءات الفنية والادارية اللازمة لتطبيق اللامركزية، حيث تم تشكيل لجنة وزارية بهذا الخصوص.
وخلال اجتماعه بالحكام الإداريين للمحافظة، أكد حماد أهمية دور الحكام الإداريين في تعامل مع التطورات التي تشهدها المملكة ولا سيما استقبال اللاجئين والتبعات الناجمة عن استقبالهم وايوائهم وتوفير الخدمات اللازمة لهم في شتى المجالات علاوة على التعامل مع افرازات الازمة السورية من النواحي الامنية والاقتصادية والسياسية والخدمية.
بدوره، أكد محافظ الزرقاء رائد العدوان، خلال اللقاء الذي حضره رئيس بلدية الزرقاء المهندس عماد المومني، ان عمل الحكام الاداريين والكوادر العاملة في المحافظة يركز في المرحلة الحالية على تحسين وتطوير الاداء والارتقاء به فنيا واداريا لاداء المهام والواجبات وانجاز الاعمال الموكلة لهم بكفاءة واقتدار. -(بترا)