حماد: الثورة العربية الكبرى نقطة تحول ومنعطف حاسم

وزير الداخلية سلامة حماد خلال ترؤسه اجتماعا أمس لمناقشة إجراءات الاحتفال بمئوية الثورة -(بترا)
وزير الداخلية سلامة حماد خلال ترؤسه اجتماعا أمس لمناقشة إجراءات الاحتفال بمئوية الثورة -(بترا)

عمان - قال وزير الداخلية سلامة حماد ان الثورة العربية الكبرى تعتبر نقطة تحول ومنعطفا تاريخيا وحاسما في تاريخ وحاضر ومستقبل الامة العربية، قادها الهاشميون الاخيار لتحرير ارادة الامة وصنع استقلالهم، فكانت اللبنة الاساسية لنهضة العرب القومية في العصر الحديث.اضافة اعلان
جاء ذلك لدى ترؤسه أمس في مبنى وزارة الداخلية اجتماعا لمناقشة الإجراءات والتحضيرات التي اتخذتها الجهات والمؤسسات الرسمية والخاصة لاستكمال الاحتفال بمئوية الثورة العربية في جميع المحافظات، وضمن برنامج زمني مخصص لكل محافظة.
وشارك بالاجتماع، وزير الدولة لشؤون الاعلام محمد المومني وامين عام الديوان الملكي الهاشمي يوسف العيسوي وأمين عام الوزارة سمير مبيضين والمدراء العامون لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) فيصل الشبول والإذاعة والتلفزيون محمد الطراونة وهيئة الإعلام المرئي والمسموع أمجد القاضي.
وأكد حماد ضرورة الربط والتركيز على إبراز الجوانب التاريخية لكل محافظة وربطها باحتفالات مئوية الثورة والتي تنسجم كليا مع تاريخ المملكة وجعل الاحتفال بمثابة يوم "فرح اردني" يشارك به جميع مكونات الشعب ومؤسسات المجتمع المدني.
واوضح ان الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة واحياء ذكراها، يأتي تجسيدا وعرفانا بما حققته هذه الثورة التي اطلق رصاصتها الاولى الشريف الحسين بن علي وسار على نهجها الهاشميون، من انجازات ماثلة للعيان واولها تحقيق السيادة الوطنية والحرية والوحدة والاستقلال.
وقال حماد ان المملكة التي قامت على مبادئ الثورة العربية الكبرى وبدأت كدولة عربية هاشمية مستقلة ارسى قواعدها جلالة المغفور له الملك عبدالله الاول، ووضع دستورها الملك طلال طيب الله ثراه، وبنى نهضتها القائد الباني المغفور له الملك الحسين بن طلال، ويقودها الآن جلالة الملك عبدالله الثاني كدولة ذات عمق واصالة وحضور عالمي وقيادة تتسم بالحكمة والعقلانية والعزم، تتطلع نحو مستقبل افضل وفق قيم وتراث الاجداد واصول النهضة الشاملة الاصيلة ورؤى المستقبل المشرق الذي يحقق الدولة المتقدمة المتحضرة التي تنظر الى المستقبل بعزم وارداة قوية لا تلين.
من جانبه، أشار المومني الى ان اللجنة العليا المشكلة للاحتفال بمئوية الثورة اجتمعت عدة مرات مع ممثلي المؤسسات الاعلامية المختلفة لاخراج هذه المناسبة العزيزة بالصورة التي تليق بها.
ودعا المشرفين على الاحتفالات بالمحافظات الى التعاون مع الطاقات الاعلامية الموجودة في مناطقهم لتنفيذ الخطة الاعلامية الشاملة التي وضعت لتغطية جميع المناطق وابراز الرسالة والاهداف والقيم الاصيلة التي قامت عليها الثورة العربية الكبرى.
وقال المومني ان الاعداد المسبق للاحتفال وتفعيل التنسيق مع الجهات المشرفة والمشاركة بالاحتفالات ضمن خطط واضحة ومدروسة يساهم في تنظيم الاحتفالات بشكل ايجابي، وتوفير كل السبل اللازمة امام المواطنين للتعبير عما يجيش في صدورهم من مشاعر العز والكبرياء والفخار بهذه البلد وقيادته الهاشمية الحكيمة. بدوره، أكد العيسوي ضرورة ان تأخذ الاحتفالات شكل مهرجان شعبي تشارك به جميع الاسر والعائلات بعد توفير كل السبل اللازمة امامهم واتخاذ جميع الاجراءات التنظيمية للتعبير عن فرحهم بمئوية الثورة، ضمن فقرات وفعاليات غنائية وكرنفالية واستعراضية متنوعة.
من ناحيتهم، أكد مدراء الإعلام الرسمي أن مؤسساتهم اعدت خطط اعلامية شاملة لتغطية الاحتفالات ونشر التقارير الاخبارية المتنوعة والمصورة، داعين الى اهمية التنسيق والتشاركية في الاداء لتحقيق الاهداف المرجوة من الاحتفالات. -(بترا)