حمارنة: حجم الاستثمار في فندق عمان روتانا يصل إلى 280 مليون دولار

عمان- الغد - قال مدير عام فندق عمَّان روتانا والبوليفارد أرجان من روتانا، عطية حمارنة إن هذا الاستثمار يأتي ضمن خطة مجموعة روتانا التوسعية، واهتمامها بالاستثمار في المملكة على وجه الخصوص باعتبارها وجهة سياحية وثقافية وتاريخية، حيث بلغ حجم الاستثمار في فندق عمان روتانا، والذي تديره المجموعة 280 مليون دولار.اضافة اعلان
وبين حمارنة، أن هذا الاستثمار يأتي تتويجا للاستقرار الأمني والسياسي الذي يتمتع به الأردن في المنطقة من سرعة اتخاذ هذا القرار، إضافة إلى إيمان المجموعة بالرؤية الواضحة التي يحملها جلالة الملك عبدالله في قيادة البلاد ودفع عجلة التنمية الاقتصادية.
وأشار إلى أن ما يميز فندق عمان روتانا بين منافسيه في السوق المحلي أنه يعد معلماً من معالم المدينة باعتباره أطول برجٍ في المملكة، حيث يرتفع لمستوى 188 متراً و50 طابقاً. 
وأضاف "يتمتع الفندق بموقع استراتيجي يقع في المنطقة التجارية الجديدة في عمَّان ضمن مشروع العبدلي بجانب منطقة البوليڤارد التجارية العصرية وعددٍ من أبرز المقاهي والمطاعم العالمية الشهيرة، وبالقرب من مول العبدلي الذي يُعد أكبر مجمعٍ تجاري في الأردن اليوم ويضم سلسلة من العلامات التجارية العالمية".
كما يضم الفندق 412 غرفة وجناحا فاخرا تم تصميمها لتوائم بين الفخامة والراحة، بالإضافة للعديد من المطاعم ومركز رياضي بأحدث المواصفات، وسبا ومسبح.
وحول آليات التسويق بين مجموعة روتانا لجذب الاشقاء الإماراتيين للفندق قال "بالطبع يتم التنسيق من خلال مكاتب المبيعات التابعة للمجموعة والمنتشرة في المنطقة، ومن خلال أقسام التسويق الموزعة في دول الخليج، ومكاتب السفر المنتشرة في المنطقة".
وحول أبرز التحديات التي تواجه فندق عمان روتانا بالمملكة أوضح حمارنة بالقول "يتأثر الفندق والقطاع السياحي ككل بالأوضاع الإقليمية والأحداث الأمنية التي تشهدها المنطقة والتي تنعكس بشكل مباشر على نسب الإشغال في الفندق وإلغاء الحجوزات".
وأكد أن  نسبة تشغيل الاردنيين من اجمالي عدد الموظفين في فندق عمان روتانا والبالغ 510 موظفين تشكل حوالي 99 %، ويتوفر لهم فرص تدريبية وفقاً لأحدث البرامج التدريبية العالمية والتي تعنى بتطوير المهارات الشخصية ومهارات القيادة، إضافة لمنحهم فرصة التنقل بين فنادق المجموعة في أكثر من موقع في العالم".