"حماية الأسرة" تفتتح عيادتها الجديدة في الزرقاء

عمان - الغد - افتتحت الجمعية الأردنية لتنظيم وحماية الأسرة أمس عيادتها الجديدة في حي الأمير محمد – شارع الشريف ناصر بن جميل في مدينة الزرقاء.اضافة اعلان
وقال رئيس الجمعية المهندس خالد جعفر في حفل الافتتاح إن "الجمعية تسعى إلى تعزيز دورها في دعم الاستراتيجية الوطنية للصحة الإنجابية، عبر الارتقاء بنوعية خدماتها وتوسيع انتشارها".
وأضاف جعفر بحضور ممثلين عن المؤسسات الرسمية والأهلية أن الجمعية "تغطي 12 % من خدمات تنظيم الأسرة على الصعيد الوطني، وتتطلع دائما للارتقاء بمستوى خدماتها".
وبين أن الجمعية انتقلت لموقعها الحالي بعد أن نفذ من قبل المشروع الذي تموله الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، موضحا أن العيادة الجديدة تلبي المعايير المعتمدة دوليا، ومجهزة بأحدث الأدوات والأجهزة الطبية.
ولفت إلى أن العيادة توفر وعبر كادرها النسائي المؤهل والمدرب، خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة ورعاية المرأة الحامل، وبعض الخدمات المخبرية والاستشارة والمشورة الطبية. ويأتي افتتاح العيادة ضمن استراتيجية الجمعية للأعوام 2011-2015، والتي تتضمن إعادة تأهيل عيادات الجمعية السبع عشرة القائمة حاليا، وافتتاح 8 عيادات جديدة، ليصل المجموع إلى 25 بحلول العام 2015.