رياضة محلية

حمد واوسيك يؤكدان أهمية الفوز لمواصلة الحضور في التصفيات

محمد عمّار
عمان – أكد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد؛ ان مباراة المنتخب مع نظيره الاسترالي اليوم، ستكون قوية وصعبة على كلا الطرفين.
واشار حمد في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في مقر اتحاد كرة القدم، الى الغيابات التي يعاني منها المنتخب جراء اصابة بهاء عبدالرحمن وسعيد مرجان وشادي أبو هشهش، والغياب بسبب الايقاف لعبدالله ذيب وخليل بني عطية، لكنه أكد جاهزية بقية لاعبي المنتخب للمباراة المهمة.
واعرب حمد عن ارتياحه من المستوى الطيب الذي قدمه نجوم المنتخب في المباريات الودية التحضيرية وآخرها لقاء إيران، وأكد ان النجوم قادرون على تحقيق نتيجة طيبة امام استراليا. 
ونوه حمد الى ان نجوم المنتخب يعرفون جيدا المهمة الملقاة على عاتقهم لاسعاد الشعب الأردني، وتقديم صورة طيبة عن مستوى الكرة الأردنية، حيث اضحى المنتخب ضمن العشرة الاقوياء في القارة الصفراء، وان المنتخب سيعمل على تحقيق نتيجة ايجابية تعزز من طموحاتهم بالتأهل الى كأس العالم.
ولم يخف حمد قوة المنتخب الاسترالي، وانه تابع مباراته الاخيرة أمام لبنان، وتعرف على نقاط القوة والضعف التي سيعمل على استثمارها لمصلحة المنتخب، والعمل على اغلاق كافة الطرق للوصول الى مرمى المنتخب.
وحول موضوع الانذارات، أكد حمد انه اجتمع بلاعبي المنتخب، وقدم شرحا وافيا عن هذا الموضوع، مشيرا الى ان الاهتمام ينصب على مباراة اليوم، بعيدا عن الوان الانذارات.
من جانبه قال اللاعب عامر ذيب، ان نجوم المنتخب استمدوا العزم والاصرار على تحقيق الفوز امام استراليا، بعد متابعة سمو الأمير علي بن الحسين لتدريبات المنتخب أول من أمس، وأكد ان لاعبي المنتخب يتمتعون بمعنويات عالية، وحرص كبير على تحقيق الفوز والمضي قدما نحو التأهل الى نهائيات كأس العالم.
اشادة استرالية
اشاد المدير الفني للمنتخب الاسترالي الألماني هوليغر اوسيك بتطور مستوى كرة القدم الأردنية، وأكد انه يكن كل احترام للمنتخب ولجهازه الفني، وان منتخبه قادم لتحقيق الفوز رغم صعوبة المهمة، لأن المنتخب الأردني اثبت تطوره الكبير على مستوى القارة الصفراء. واستغرب اوسيك لما نشر في الاعلام على لسان حارس المرمى مارك شوارتزر، مؤكدا ان ما نشر غير صحيح ومنسوب له، وان مارك لم يتحدث بهذا الشأن بتاتا، وانه على اطلاع بأدق التفاصيل عن كافة لاعبي المنتخب الاسترالي. من جانبه قال كابتن الفريق الاسترالي لوكاس نيك، انه يسعى لتحقيق هدف في مرمى الحارس العملاق الآسيوي عامر شفيع، بعد صيامه عن التسجيل في 5 مباريات.  

زر الذهاب إلى الأعلى