حملة طبية لمعاجلة مرضى في الكرك


هشال العضايلة


الكرك  - بدأت في مستشفى الكرك الحكومي أمس حملة طبية تنظمها جمعية الابتسامة العالمية لرعاية المرضى في محافظة الكرك من المصابين بأمراض الشفة الأرنبية والحروق والحوادث والتشوهات والوحمات الدموية. اضافة اعلان
وشملت الحملة التي تنظم برعاية شركة البوتاس العربية وبالتعاون مع مستشفى الكرك، تقديم الخدمات الطبية لزهاء 400 من المرضى بمحتلف مناطق محافظة الكرك.
وأكد مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور علي الحمايدة أنه سيتم تقديم الخدمات الصحية للمرضى من الأمراض المتعلقة بالوجه والتي تشكل تشوها لأصحابها والتي بسببها انطلقت الجمعية لتقديم الخدمة الصحية.
وبين الحمايدة أن الحملة التي وفرت لها مستشفى الكرك كامل المرافق الضرورية من العيادات والمختبرات والأشعة التخصصية، تعنى بتقديم الرعاية لمرضى الحروق والتشوهات ومرض الشفة الأرنبية.  وأشار الى أن الحملة ستنظم عمليات جراحية للمرضى الذين سيتم تحويلهم ويتم إدخالهم للمستشفى لمباشرة العمليات خلال الأيام المقبلة الثلاثة.
وأشارت منسقة الحملة بالجمعية غالية عبدالرحيم الى أن الحملة التي يشارك فيها أطباء من الأردن والهند والولايات المتحدة الأميركية والمغرب توفر الرعاية الطبية للمرضى وخصوصا الأطفال بالعديد من الأمراض التي تشوه الوجه وتمنع الابتسامة لديهم، مشيرة الى إجراء عمليات جراحية تجميلية لزهاء 40 مريضا من المرضى الذين سيتم اختيارهم وفقا لأولوية الحالات الطبية لدى المرضى.