رياضة محلية

حملة عمل تطوعية للمشاركين بمعسكرات الحسين

 


عمان- الغد- نفذ المشاركون في المخيم الكشفي الوطني الرابع والعشرين، الذي يقام ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء، حملة عمل تطوعي في معسكر الحسين للشباب/ عجلون، اشتمل على تهيئة بيئة المعسكر وتنظيفه من بقايا الأشجار.


الكشافة المشاركون نفذوا جملة من البرامج التي تضمنت تدريبا على محطات الفتوة والألعاب التشاركية والتفكير الإبداعي إلى جانب التلاوة والحديث النبوي.


القائد المشرف خالد أبو زيد بين أن 120 شابا ضمن الفئة العمرية من 15-17 عاما من مختلف محافظات المملكة يشاركون في فعاليات المعسكر الذي تضمن محاضرة حول رسالة عمان القاها د. علي القضاة، وأخرى حول المراحل السنية القاها د. وائل الربضي، إلى جانب ورشة عمل حول حل المشكلات بالطرق السلمية أشرف عليها القائد جبر عريقات، كما نفذ المشاركون أمس رحلة مسير تضمنت تطبيق كافة المهارات والفنون الكشفية التي تعلموها.


وفي البتراء، تواصل معسكر شباب العاصمة، حيث أقيم حفل الافتتاح برعاية متصرف لواء البتراء إبراهيم العساف، حيث ألقى رئيس هيئة الإشراف جمال خريسات كلمة حول أهمية معسكرات الحسين في تعميق قيم الانتماء والولاء، ودور المجلس الأعلى للشباب في تنظيم شراكات حقيقية مع نخبة من المؤسسات الوطنية لتدريب الشباب وإعدادهم بما يعود عليهم بالخير والفائدة، وألقى متصرف لواء البتراء كلمة توجيهية حث الشباب خلالها على استثمار هذه الفرص في تحقيق أكبر فائدة ممكنة من البرامج المقدمة.


واشتملت فعاليات المعسكر على محاضرة للدفاع المدني حول الإسعافات الأولية، وقام المشاركون بزيارة دفاع مدني البتراء واطلعوا على تدريبات تطبيقية للتعامل مع الحرائق والإنقاذ، وقام الشباب بتنفيذ عمل تطوعي في محيط بيت الشباب.


وفي معسكر شباب مادبا بالعقبة، قام المشاركون بزيارة سلاح البحرية حيث استمعوا لإيجاز عن مهام وواجبات هذا الجهاز قدمه الملازم صفوت المحارمة، واستمع المشاركون لمحاضرة حول “حقوق الإنسان” ألقاها من مديرية شرطة العقبة المقدم غالب الحميدي، ومحاضرة حول “الفكر التنويري ورسالة عمان” قدمها القاضي سعود السلامين، كما زاروا متنزه العقبة البحري، كما تواصل معسكر شباب الزرقاء في بيت شباب العقبة حيث واصل الشباب المشاركون تلقي المهارات في مركز التدريب المهني، واستمع المشاركون لمحاضرة عن الشباب والعمل التطوعي ألقتها رولا البواليز.


وفي معهد الأميرة بسمة لتدريب الشرطة النسائية تلقت شابات العقبة والزرقاء تدريبات عملية على مهارات فك وتركيب الأسلحة وفض الشغب والقتال بالأيدي، وتتواصل الفعاليات اليوم بتنفيذ عمليات القفز الجبلي والرماية الحية، وفي مركز شباب دير علا اختتم المعسكر النهاري للمركز بمحاضرة حول رسالة عمان قدمها حمد الشحادات تحدث فيها عن الإسلام كدين الوسطية والاعتدال، واستمع المشاركون لمحاضرة عن دور الشباب في حماية البيئة للدكتورة وفاء الرماضنة، ونفذوا أعمالا تطوعية داخل المركز، كما اختتم معسكر شابات مادبا بمشاركة 47 عضوة نفذن محور الشباب والمشاركة، حيث تحدث مدير شباب مادبا خالد أبو غنمي عن أهمية المشاركة في العملية الديمقراطية في اختيار الأنسب للمجالس البلدية والنيابية قبل أن يوزع الشهادات على المشاركات، فيما تبدأ اليوم فعاليات المعسكر النهاري لمركز شابات دير علا ويتضمن نشاطات صحية وتوعوية وتثقيفية، كما تبدأ فعاليات معسكرات شابات بصيرا وإربد، وفعاليات معسكر شباب قريقرة والجفر وبصيرا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock