حواريات عن التحديات التي تواجه طلبة الجامعات

الزرقاء -  نظم مكتب صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في الجامعة الهاشمية بالتعاون مع منظمة التعاون الدولي الدنماركية اليوم مجموعات حوارية مع طلبة الجامعة عن التحديات التي تواجه الطلبة وخاصة قضية العنف المجتمعي والجامعي. اضافة اعلان
وجاء اختيار المنظمة الدولية للجامعة الهاشمية لأنها أقل الجامعات التي تشهد عنفا طلابيا، حيث اعتمدت المجمعات الحوارية على أسلوب الحوار التفاعلي وتدريب الأقران وتبادل الخبرات والتعلم عن طريق الخبرة.
وانطلقت ست من المجموعات الطلابية الحوارية في ساحات ومرافق الجامعة المختلفة لبحث قضية العنف الجامعي والأسباب التي تدعو الطلبة للتصرف بطرق إيجابية أو سلبية إضافة إلى الحديث حول تميز تجربة الجامعة الهاشمية في استثمار أوقات فراغ الطلبة بالنشاطات المتنوعة والتي تلبي حاجات ومتطلبات الطلبة المختلفة.
والتقى الوفد الشبابي التابع للمنظمة الدولية المكون من عدة دول عربية مع عميد شؤون الطلبة في الجامعة الهاشمية الدكتور يوسف عليمات الذي رحب بالوفد وقدم له نبذة عن جهود الجامعة في تعزيز الثقافة الإيجابية المتسامحة في الجامعة بوصفها مؤسسة أكاديمية تنويرية ثقافية. وحضر انطلاق فعاليات الحوار الطلابي، مدير مكتب الصندوق في الجامعة حمدي شديفات، ومجموعة من طلبة الجامعة. -(بترا)