"حياة للتعليم" يحتفل بتخريج كوكبة من طلبة برامج التدريب المهني في العقبة

WhatsApp Image 2023-01-31 at 12.44.41 PM (1)
WhatsApp Image 2023-01-31 at 12.44.41 PM (1)

احتفالاً بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم الحادي والستين وبمناسبة مرور عام على افتتاح فرعها في العقبة، أقامت جمعية صندوق حياة للتعليم الخيرية حفلا لتخريج مجموعة من الشباب والشابات من المستفيدين من برامج التدريب مهني والتي نفذتها مع عدد من شركائها خلال العام الماضي.

اضافة اعلان

وكشف رئيس اللجنة الإدارية لفرع العقبة إبراهيم أبو العز عن تنفيذ تدريبات تشكيل المعادن والزخرفه، وصيانة أجهزة الكمبيوتر وتوابعها، والخياطة وحياكة الملابس بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني ومؤسسة هاشم الصوير للكمبيوتر وجمعية نشميات أم الدامي للتطوير والتمكين لإتاحة الفرصة أمام أبناء العقبة سواء من داخل المدينة أو من الأطراف للحصول على المهارات النظرية والعملية اللازمة لهم للعمل والاعتماد على الذات، وأكد أن هذه البرامج المهنية هي حاجة مجتمعية ملحة في المحافظة لتوفير أيد عاملة ماهرة ومدربة من الشباب الأردني.

من جانبه، أشار راعي الحفل محافظ العقبة خالد الحجاج إلى أن الاحتفال بميلاد قائد الوطن يكون بالعمل وتحقيق النهضة التنموية المنشودة والتي لطالما ركز عليها جلالته في خطاباته ولقاءاته مؤكدا على الدور المناط بكل مؤسسة في الوطن للوقوف على حاجات المجتمع وتمكينه وتطويره، وأشاد الحجاج بدور صندوق حياة للتعليم والذي يعمل على دعم أبناء الأردن من الجامعيين والمهنيين.

ومن الجدير بالذكر أن صندوق حياة للتعليم انطلق عام 2009 بهدف توفير الدعم المالي لطلبة الجامعات المتفوقين غير المقتدرين، وتوسع بأهدافه ليشمل طلبة التدريبات المهنية استجابة لحاجة سوق العمل موفرا الدعم لما يزيد على 3000 طالب وطالبة لإتمام دراستهم في مختلف الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة. وما يزيد على 450 طالبا في التدريب المهني في مختلف المحافظات.