منوعات

حيل تساعد على طهي الطعام بطريقة أسرع

الغد– نشر موقع “آف.بي.ري” الروسي تقريرا، استعرض فيه بعض الحيل التي تساعد على طهي الطعام بطريقة سريعة، لا سيما أن البعض لا يميل إلى طهي وجبات الطعام داخل المنزل؛ نظرا لأنها تتطلب الكثير من الوقت لإعدادها.

وقال الموقع، إن إضافة القليل من الملح إلى الماء قبل طبخ المعكرونة لا يساعد فقط على الحصول على طعم شهي، بل يرفع درجة غليان الماء، وذلك ما يقلل من الوقت المخصص للطبخ. ويستخدم جميع الطهاة من مختلف أنحاء العالم المنهج الفرنسي التقليدي في إعداد الطعام، الذي يقتضي تحضير جميع المكونات مسبقا، ما يساعد على تسريع عملية الطهي، ومنع حدوث العديد من المشاكل، على غرار الإفراط في قلي بعض المكونات، أو عدم العثور على بعضها.

وأضاف الموقع أن الطبخ في مقلاة باردة يتسبب في إهدار الكثير من الوقت، فضلا عن التصاق الخضروات، لذلك ينبغي تسخين المقلاة قبل وضع المكونات فيها. ولربح المزيد من الوقت، ينبغي اتباع وصفة معينة عند إعداد إحدى الوجبات، مع العلم أن تسخين الفرن مسبقا ليصل إلى درجة الحرارة المطلوبة لطهي الطعام يساهم في ربح الكثير من الوقت. ولتجنب الكثير من المشاكل ينصح باستخدام اللحوم بعد وضعها في درجة حرارة الغرفة لفترة معينة، وتقسيمها إلى قطع متساوية بعد ذلك.

وأورد الموقع في التقرير الذي ترجمه موقع عربي 21، أن إضافة الماء إلى بعض الصلصات يمكن أن يساعد في توفير المزيد من الوقت، حيث يساعد الماء على منع الصلصة من الاحتراق. من جهة أخرى، يؤدي عدم استخدام أجهزة قياس المقادير لتحضير الوصفات المتنوعة إلى فقدان التحكم في المكونات، ما ينتج عنه تضييع المزيد من الوقت. في الأثناء، تساعد أفران الحمل الحراري المزودة بالعديد من الأجهزة للوظائف المختلفة على طهي الطعام بطريقة سريعة.

وبين الموقع أن استخدام مقلاة صغيرة الحجم من بين الحيل التي تساعد على طهي الطعام بطريقة أسرع. وبدلا من استخدام الزبدة العادية ينبغي استخدام الزبدة العطرية، التي لا يقتصر دورها على إضافة طعم شهي للأطباق، بل تقليص المدة المطلوبة لطهي الطعام، أيضا. إلى جانب ذلك، يساعد طهي الطعام في وعاء مغطى على تقليص المدة الزمنية المعتادة لإعداد الوجبة، فضلا عن ذلك يوصى باستبدال السكاكين العادية بمقص المطبخ لتشريح اللحوم، أو تقطيع الخضروات. 

وأوضح الموقع أن استخدام سكينة قديمة في تقطيع الخضر يتسبب في هدر الوقت، لذلك ينصح بشحذ السكين، وجعلها حادة؛ من أجل قطع المواد الغذائية وغيرها. في هذا الإطار، ينبغي تقطيع الخضروات ثم غسلها، لإزالة التراب من المناطق التي يصعب الوصول إليها، وذلك ما يساعد على تسريع عملية الطهي. ومن خلال إضافة التوابل إلى بعض قطع اللحم، يستطيع الفرد ربح الكثير من الوقت أثناء الطبخ.

والجدير بالذكر أن مطرقة اللحم من الأدوات التي تساعد على تحضير الوصفات التي تتطلب قطع لحم رقيقة للغاية. عموما، يساعد استخدام مطرقة اللحم في جعل اللحم أكثر طراوة، والتخلص من السوائل الزائدة، ما يسهل عملية الطهي. إضافة إلى ذلك، يسمح استخدام صودا الخبز عند طهي الفاصوليا بتوفير الوقت أثناء الطهي.

وأفاد الموقع بأن شواء اللحوم والخضروات في آن واحد يسرع عملية الطهي والتنظيف. ولربح المزيد من الوقت، يوصى بتحضير اللحوم دون عظام. وعلى الرغم من أن البعض يوصي بإعداد الخبز في درجة حرارة منخفضة، لضمان الحصول على خبز طازج، إلا أن البعض لا يمانع في إعداده في درجة حرارة عالية. في السياق ذاته، وبدلا من تحضير الصلصة لأكثر من مرة، من المستحسن تحضير كمية كبيرة، وحفظها في حاويات صغيرة؛ لاستخدامها لاحقا، ويمكن القيام بالأمر ذاته عند تحضير زبدة التوابل. وبالتالي، يسمح ذلك بتحضير طبق شهي، دون بذل الكثير من الجهد.

وفي الختام، نوه الموقع إلى أن استخدام بقايا الخضروات، والتوابل، واللحم، يضفي نكهة شهية على بعض الأطباق، على غرار المرق، في حين يجعل الحساء والصلصة أكثر لذة. في المقابل، يعد جلي الأواني بعد استخدامها في تحضير الطعام أمرا متعبا، لذلك ولتوفير المزيد من الوقت، ينبغي جلي الأواني أثناء عملية الطهي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock