حيل مكياج لمحاربة أعداء الجمال الأربعة

الكونسيلر ذو اللون الأصفر يعمل على إخفاء الهالات المائلة للون الأزرق حول العين- (د ب أ)
الكونسيلر ذو اللون الأصفر يعمل على إخفاء الهالات المائلة للون الأزرق حول العين- (د ب أ)

ميونيخ-  تعد البثور والأوعية الحمراء والندبات والهالات السوداء بمثابة الأعداء اللدودين لجمال المرأة؛ حيث تفقد البشرة بسبب هذه العوامل نقاءها ونضارتها وحيويتها. وأكدت مجلة "فرويندين" الألمانية أنه ببعض حيل المكياج يمكن للمرأة محاربة هؤلاء الأعداء.اضافة اعلان
ولإخفاء الأوعية الحمراء، تنصح "فرويندين" باستعمال كونسيلر ذي لون أخضر. ولهذا الغرض يتم وضع قدر من الكونسيلر على موضع الأوعية وتدليك البشرة برفق بإصبع السبابة المفرودة، ثم تركه بعض الوقت حتى يجف جيداً، ثم وضع المكياج العادي، على أن يتم تثبيته بواسطة بودرة سائبة.
ولمواجهة البثور التي تطرأ فجأة على البشرة، يمكن المسح على البثور بواسطة عود قطني مغطى بطبقة من كريم أساس يخلو من الدهون، ثم ترك هذه الطبقة بعض الوقت حتي تجف جيداً، وبعد ذلك يتم مسح الحواف برفق، ونثر القليل من البودرة عليها.
وكبديل، يمكن بعد وضع المكياج المسح على البثور بواسطة كونسيلر أخضر اللون، ثم وضع القليل من كريم الأساس عليه لإخفاء البثور.
وبالنسبة للندبات، فيمكن محاربتها بواسطة مكياج التمويه المقاوم للماء والذي يتمتع بقوة تغطية كبيرة. ويمكن الحصول على نتائج رائعة من خلال تدليك البشرة بقوة بهذه المستحضرات، والانتظار حتى تسخن على البشرة.
ويمكن إخفاء الندبات المائلة للون الأحمر بواسطة مكياج تمويه ذي لون أخضر، بينما يمكن إخفاء الندبات المائلة للون الأصفر بواسطة مكياج تمويه ذي لون أصفر. ويُراعى وضع مكياج التمويه بعد وضع كريم الأساس.
أما الهالات السوداء، فيمكن إخفاؤها من خلال الكونسيلر أيضاً؛ حيث يعمل الكونسيلر ذو اللون الأصفر على إخفاء الهالات المائلة للون الأزرق، بينما يعمل الكونسيلر ذو اللون الأحمر على إخفاء الهالات المائلة للون الأخضر.
وفي حال الهالات القاتمة، تنصح "فرويندين" بوضع القليل من مكياج التمويه ذي اللون الأصفر تحت كريم الأساس.-(د ب أ)