خان يتفوق على مولينا ويعود إلى طريق الانتصارات

البريطاني أمير خان يوجه لكمة قوية لمنافسه كارلوس مولينا أول من أمس - (أ ف ب)
البريطاني أمير خان يوجه لكمة قوية لمنافسه كارلوس مولينا أول من أمس - (أ ف ب)

لوس أنجلوس- عاد الملاكم البريطاني أمير خان إلى طريق الانتصارات بعد هزيمتين مؤلمتين ليفوز في الجولة العاشرة على الأميركي كارلوس مولينا الذي لم يخسر أي نزال قبل هذه المباراة في مواجهة في وزن خفيف الوسط أقيمت أول من أمس السبت.اضافة اعلان
وهيمن خان، الذي رفع عدد انتصاراته طوال مسيرته إلى 27 من بينها 19 بالضربة القاضية مقابل ثلاث هزائم على مجريات المواجهة، وقرر الحكم جاك ريس إيقاف النزال في آخر الجولة العاشرة بعد جولة أخرى من جانب واحد.
وقبل هذا النزال، ألمح خان القادم من بولتون إلى أنه ربما يتبنى نهجا محافظا أكثر تحت قيادة مدربه الجديد فيرجيل هانتر، بعد أن قادته نزعته الهجومية الشاملة إلى تجرعه هزيمة بالضربة القاضية على يد الأميركي داني غارسيا في تموز (يوليو).
لكن خان تخلى عن هذه الأفكار المحافظة وعاد لأسلوبه الهجومي على حلبة “ميموريال سبورتس أرينا”، وبدا الملاكم البريطاني الحائز على ميدالية فضية أولمبية وبطل العالم السابق أفضل من منافسه من بداية النزال.
وسدد خان مزيجا من اللكمات القوية لمنافسه مولينا الذي تجرع الهزيمة الأولى مقابل 17 انتصارا من بينها سبعة بالضربة القاضية إضافة إلى تعادل وحيد.
لكن مستوى خان تراجع بعدها بعض الشيء، بعد أن سدد وابلا من الضربات لمولينا الذي رد بهجوم مباغت ووجه له لكمة قوية، واستفاق الملاكم البريطاني بعدها وتصدى لكل محاولات منافسه واستعاد زمام المبادرة.
وبحلول الجولة الخامسة، بدا الاسترخاء على خان بعد أن دانت له الأمور بالكامل وبدأ في توجيه اللكمات بدقة وكفاءة لمنافسه.
وأبلغ خان الصحفيين عقب النزال: “قررت الالتزام بخطتي للمباراة ومحاولة التصدي لضرباته.. سدد كارلوس بعض الضربات الجيدة حقا وكان يهاجم من حين إلى آخر، ولذلك قلت لنفسي إنه يتعين عليّ الالتزام بالجانب الخططي الذي وضعته قبل المباراة”.
وحينما قرر الحكم إنهاء النزال، طلب منه مولينا الاستمرار وشعر بالمفاجأة لهزيمته، وقال الملاكم القادم من كاليفورنيا: “لا أدري ماذا حدث، حاولت تكثيف اللكمات لكن قبضتاي لم تطاوعاني. كان سريعا وسيطر علي التردد”.
وبعد فوزه بهذا النزال، أعلن خان أنه يعتزم خوض مواجهة أخرى أمام داني غارسيا، وهو آخر ملاكم تغلب عليه، والذي كان يشاهد المباراة في الحلبة، وقال خان: “في المواجهة السابقة، سدد لي العديد من الضربات الجيدة، لكني أدعوه للنزال مرة أخرى في أي مكان وفي أي زمان يحدده”. -(رويترز)