خبير "الفيفا" للعشب الطبيعي يزور الأردن السبت المقبل

ستاد عمان الدولي - (من المصدر)
ستاد عمان الدولي - (من المصدر)

يحيى قطيشات

عمان – يبدأ خبير ملاعب العشب الطبيعي المعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، يوم التاسع من شهر تموز (يوليو) الحالي، زيارة للعاصمة عمان، للكشف عن الملاعب العشبية التي تستضيف مباريات كأس العالم للسيدات تحت سن 17 التي تقام في الأردن خلال الفترة من 30 أيلول (سبتمبر) وحتى 21 تشرين الأول (أكتوبر) المقبلين.اضافة اعلان
حيث سيعطي الخبير والوفد المساعد، التقرير النهائي حول الملاعب، وجاهزيتها لاستضافة الحدث العالمي الكبير، والذي يحظى بمشاركة منتخبات نسوية قوية لها حضورها وتملك صولات وجولات في ميادين اللعبة.
وكان وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد اعتمد في وقت سابق الملاعب المغطاة بالعشب الصناعي، وأبدى عددا من الملاحظات التي تحتاج إلى تعديل.
وكان رئيس اللجنة المحلية المنظمة للمونديال صلاح صبرة، قد أكد خلال زيارة وزير الشباب لمقر اللجنة قبل أيام، أن الملاعب ستبقى مغلقة حتى يوم الخامس عشر من الشهر الحالي.
وتستضيف ملاعب ستاد عمان الدولي، والملك عبدالله بالقويسمة، والأمير محمد بالزرقاء، والأمير الحسن في إربد مباريات البطولة، إلى جانب إنشاء وتأهيل 17 ملعبا تدريبيا للمنتخبات المشاركة موزعة في كافة أنحاء المملكة، وباشراف خبراء دوليين من الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، وضمن المعايير الدولية بهذا الخصوص.
وبذلت وزارة الشباب -المجلس الأعلى للشباب سابقا- وأمانة عمان، جهود كبيرة في إعادة تأهيل الملاعب بصورة جمالية ودولية ووفق الموصفات العالمية، وأصبحت المدرجات في الملاعب الأربعة، لوحة فنية زاهية، حيث تم تركيب مقاعد مرقمة بنظام خاص ومرقمة ومربوطة بنظام التذاكر، بهدف التسهيل على الجماهير الراغبة بحضور المباريات الوصول إلى مقاعدهم بسهولة.
اضافة إلى تطوير وإنشاء الإنارة في الملاعب المستضيفة، ورفع مستواها إلى الحد الأعلى المطلوب من الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وتم تجهيز مبنى إعلامي في المدن الرياضية يشتمل على قاعة مؤتمرات صحفية مجهزة بأحدث الوسائل التقنية العالمية، وقاعة للصحفيين، وقاعة للمعلقين الرياضيين ذات إطلالة على الملعب، إضافة إلى تأهيل كافة المرافق الصحية المتطورة، كما تم تجهيز خدمة الإنترنت بمواصفات عالمية من خلال شبكة الألياف الضوئية والتي تستخدم للمرة الأولى في الملاعب الأردنية، حيث يستطيع آلاف الصحفيين داخل الملعب الاستفادة من خدمات الإنترنت في نفس التوقيت.
وينتظر أن تستقبل الملاعب المعتمدة للمونديال مجموعة من المباريات المحلية، قبل انطلاق الحدث، خاصة ستاد عمان الدولي الذي يستقبل مباراة كأس الكؤوس والتي تجمع فريق الوحدات مع نظيره فريق شباب الأردن، يوم الخامس عشر من شهر تموز (يوليو) الحالي.