ختام دورة التدريب الآسيوية لكرة القدم

أمين عام اتحاد الكرة فادي زريقات يتوسط المشاركين في الدورة أمس - (تصوير: جهاد النجار)
أمين عام اتحاد الكرة فادي زريقات يتوسط المشاركين في الدورة أمس - (تصوير: جهاد النجار)

عمان - الغد - أكد أمين عام اتحاد كرة القدم فادي زريقات أن الاتحاد وبتوجيهات من سمو الأمير علي بن الحسين، منح المدرب الوطني الثقة والفرصة لقيادة المنتخبات الوطنية لمختلف الفئات العمرية وللجنسين، تجسيدا لرؤية سمو الأمير علي بن الحسين بالاعتماد على الكوادر الوطنية، من خلال العمل على تأهيلها بصورة علمية وعملية، عبر استضافة الدورات التدريبية لمختلف المستويات.اضافة اعلان
جاء ذلك خلال حديث زريقات للمشاركين بدورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول والتي اختتمت اليوم – الثلاثاء – بمقر اتحاد كرة القدم.
وأضاف زريقات: “نحن نعمل على تأهيل المدرب الوطني، وقد أصبحنا مركزا للتدريب في المنطقة من خلال حرص الأشقاء في الاتحادات الوطنية العربية، على إيفاد مدربيهم للمشاركة في الدورات التدريبية المتعددة، والتي تقام على مدار العام بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي، وهو مصدر فخر لنا في الاتحاد، أن نحظى بثقة الأشقاء وخاصة في الاتحادات الأهلية بمنظومة غرب آسيا.
وطالب زريقات الاتحاد الآسيوي أهمية تطوير الدورات التدريبية والاستفادة من برامج الاتحاد الأروربي للتطوير، مشيرا أن الأردن يستفيد من برامج الاتحاد الأروربي من خلال العلاقة التي تربط سمو الأمير علي مع رئيس الاتحاد الأوروبي ميشيل بلاتيني.
ووجه زريقات شكر وتقدير أسرة الاتحاد للمحاضر الآسيوي فهد المخرق، نظير الجهد الكبير الذي بذله على امتداد الدورة، والتي أقيمت على فترتين وكذلك المحاضرين المساعدين زياد عكوبة ووليد فطافطة.
واكد مدير الدائرة الفنية احمد قطيشات أن الدورة ضمن متطلبات الاحتراف وتهدف إلى مساعدة المدرب الوطني للعمل مع الأندية متسلحا بالشهادات التي تؤهله للعمل.
من جانبه وجه المحاضر الآسيوي فهد المخرق شكر وتقدير الاتحاد الآسيوي لأسرة اتحاد كرة القدم، للتعاون الكبير الذي قدمه الاتحاد لانجاح للدورة، مشيدا بالجهود التي بذلها عكوبة وفطافطة ومقرر الدورة علي شهاب، مشيدا بمستوى المشاركين ومنهم عدد من حملة الشهادات العلمية العليا.
وألقى د. ناجح ذيابات كلمة نيابة عن المشاركين، شكر فيها الاتحاد على اهتمامه بتطوير المدرب الوطني وموجها شكر المشاركين للمحاضر الآسيوي ومساعديه، كما ألقى احمد اسهو من السعودية كلمة باسم المشاركين العرب أشاد خلالها بالتنظيم والأجواء المثالية التي أظهرها المشاركون.
شارك في الدورة 24 مشاركا محليا وعربيا هم: بلال اللحام، منيب غرايبة، سامر البداينة، حسن الغيث، فراس الخلايلة، ماهر البحري، عامر عقل، محمد فلاح عبيدات، عبدالجبار حميد، غانم حمارشة، خالد العقوري، يوسف عبيدات، هشام أبو فروة، عبدالله العمارين، بسام الخطيب، عبدالرزاق شنيك، ناجح ذيابات، تمام الحوراني، خالد العباسي، محمود الحديد، عبدالفتاح الشدفان، ومن العراق ياسين عمال، عمر الآغا ومن السعودية احمد اسهو.