ختام مميز لبطولة "أمل الأردن" لكرة السلة 3x3 بحضور النجم العالمي بولوت

عمان - _ - اختتمت مؤخرا منافسات بطولة "أمل الأردن" لكرة السلة 3x3 والتي امتدت على مدار ثلاثة أيام بمشاركة 192 لاعبا ولاعبة.
وتواجد اللاعب الصربي الشهير دوسان بولوت، المصنف الأول بلعبة 3x3 على مستوى العالم وبطل العالم 4 مرات، في المشهد الختامي، حيث قام بتوزيع الميداليات والجوائز على الفائزين في كل فئة، كما شارك في مباراة ودية ضمت طاقم عمله بالإضافة إلى لاعبة منتخبنا الوطني ليليانا أبوجبارة بمواجهة فريق ضم بطل الأردن وصانع ألعاب ومدرب منتخبنا الوطني سابقا سام دغلس، بالإضافة إلى قائد منتخبنا الوطني زيد عباس، ولاعب ارتكاز منتخبنا سابقا عبدالله أبوقورة، ونور النابلسي القادمة من القدس خصيصاً لهذه البطولة.اضافة اعلان
وكان فريق Focus، المكون من يوسف شتات وأمجد جبارة وابراهيم النصر وعلي زيادنة، قد أحرز لقب فئة الرجال "محترفين" بعدما فاز في النهائي على Maybe بنتيجة 13-5، فيما توج Too Easy، المكون من محمود الشياب وعاكف الشياب وسلطان سلامة وحسن داوود، بلقب فئة الرجال "هواة" عقب تخطيه عقبة Fighters بنتيجة 21-9.
وحقق فريق Fun، المكون من مرح حطاب وزينب أبويوسف وفرح نجداوي وهيا خفش، لقب فئة السيدات على حساب فريق Jaj، فيما أحرز فريق جامعة الأميرة سمية، المكون من محمد البدور وعبدالرحمن عاشور وعلي كنعان ويوسف الطاهر، لقب فئة الناشئين بعد فوزه على الدخلاوية بنتيجة 15-9.
في المقابل، توج بشار حداد بلقب مسابقة الرمية الحرة، وسلطان سلامة بلقب الرميات الثلاثية.
وكانت المنافسات قد أقيمت بتنظيم مبادرة Jordan 3x3، بالتعاون مع شركة الأمل للأنشطة الرياضية، وساهم كل من البوليفارد والعبدلي مول "الشريكين الاستراتيجيين" بدعم هذه الفكرة بقوة، وقامتا في تحقيق هذا الحلم من خلال تواجد ملعب واحد في كل منشأة ولأول مرة.
وأقيمت البطولة بموافقة اللجنة الأولمبية الأردنية، كما استعانت اللجنة المنظمة للبطولة بحكام الاتحاد الأردني لكرة السلة لإدارة المباريات المعتمدة بلجنة 3x3 في الاتحاد الدولي للعبة.
يذكر أن مبادرة Jordan 3x3 أسسها رامز قعوار في العام 2016، حيث قامت بتنظيم أكثر من 47 بطولة، فيما تم تأسيس شركة الأمل للأنشطة الرياضية العام الماضي، وتضم الشركاء مروان معتوق وعبدالله ابوقورة ونورس الخص وفادي يغمور.