"خرابيش" أول شبكة متعددة القنوات تحصل على "شهادة اعتماد يوتيوب"

دبي –الغد-  أعلنت "خرابيش" على حصولها على "شهادة اعتماد على موقع يوتيوب"، كأول شبكة متعددة القنوات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تنال هذا الاعتماد.اضافة اعلان
و "خرابيش" هي شركة إقليمية رائدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال إنتاج "محتوى عربي" على درجة عالية من الشعبية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت.
ومن شأن هذا الاعتماد، بحسب الرئيس التنفيذي لـ "خرابيش" محمد عصفور، ان يجعل منها "الخبير العربي بحقل الخدمات الاستشارية المتعلقة بيوتيوب وما يتعلق بذلك من القنوات وحقوق البث عبر الإنترنت وإدارة المحتوى".
وقال عصفور، "ان العديد من مستخدمي الإنترنت يتذكرون كيف كان المحتوى العربي على الإنترنت ضعيفا ومشتتا في السابق، وكيف اصبح الآن بعد أن تعزز المحتوى العربي بشكل عام.
و"شهادة اعتماد يوتيوب" هي برنامج تعليمي تدريبي لشركة جوجل المالكة لـ "يوتيوب"، يقوم بتوفير الفرصة أمام محترفي الإنترنت ووسائل التواصل لتعلم أفضل الممارسات وتطوير المهارات في مجال إدارة القنوات على "يوتيوب".
وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، أنجز خمسة من طاقم "خرابيش" دورات مكثفة مع "يوتيوب" خضعوا بعدها لامتحان اجتازوه بنجاح، ويجب أن يكون في أي شركة تتقدم لهذا الامتحان ثلاثة على الأقل يحملون تلك الشهادة كي تتمكن من وضع علامة الشهادة على موقعها.
وحققت "خرابيش" بحسب مدير تطوير الأعمال في الشركة فراس العتيبي، انتشارا واسعا عبر يوتيوب، حيث لها أكثر من 600 مليون مشاهدة حتى الآن"، لافتا الى عزم الشركة خوض مجالات جديدة أخرى في مجال المحتوى العربي على الإنترنت.
وأكد أن بإمكان "خرابيش، أن تقوم بنشر المحتوى العربي عبر الشبكة العنكبوتية بشكل أوسع، لأنها تملك أكبر عدد من الموظفين الحاصلين على شهادة اعتماد يوتيوب في المنطقة".