خضيرة يعود لريال في مواجهة بلنسية وغياب مودريتش

لاعب الوسط الالماني الدولي سامي خضيرة
لاعب الوسط الالماني الدولي سامي خضيرة

مدريد - قال مدرب ريال مدريد كارلو انشيلوتي إن لاعبه لوكا مودريتش سيغيب عن الفريق في مباراته المقبلة في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم أمام بلنسية اليوم الأحد بسبب الإصابة في حين سيعود إلى التشكيلة لاعب الوسط الالماني الدولي سامي خضيرة بعد تعافيه من عملية جراحية في الركبة.

وقال المدرب الايطالي في مؤتمر صحفي "مودريتش لم يتدرب بسبب إصابته بكدمة في ربلة الساق واستبعد من التشكيلة.

 أما خضيرة فسيكون حاضرا ولن يشارك من البداية."

وكان خضيرة أصيب بتمزق في الأربطة خلال مباراة دولية مع منتخب المانيا في مواجهة ايطاليا في نوفمبر تشرين الثاني الماضي ما استلزم خضوعه للجراحة وتعني عودته الآن انه يفترض ان يتمكن من الظهور في نهائيات كأس العالم في البرازيل والي ستنطلق في 12 حزيران (يونيو) المقبل.

كما أن عودة خضيرة هي أخبار طيبة بالنسبة لريال مع دخول الموسم المحلي مراحل الحسم الى جانب استعداد الفريق لنهائي دوري أبطال أوروبا والذي سيلتقي فيه مع جاره اتليتيكو مدريد في لشبونة عاصمة البرتغال في 24 من مايو ايار الجاري.

وينفرد اتليتيكو مدريد بصدارة دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم برصيد 88 نقطة قبل ثلاث جولات من نهاية الموسم متفوقا بفارق اربع نقاط على برشلونة الثاني حامل اللقب والذي سيلتقي مع خيتافي وفي وقت لاحق من اليوم السبت.

أما ريال الذي لعب مباراة اقل من منافسيه فانه يحتل المركز الثالث بفارق نقطتين عن برشلونة ولا تزال أمامه فرصه للفوز بثلاثية نادرة في الموسم الحالي بعد ان توج بكأس ملك اسبانيا في الشهر الماضي.

وقال انشيلوتي "علينا توخي الحذر مع خضيرة،  سارت عملية تعافيه بشكل جيد جدا. فقد عاد الى الملاعب سريعا وهو في حالة طيبة."

وأردف انشيلوتي "انه بحاجة الى اللعب وسيبدأ المباراة على مقاعد البدلاء وفي الاسبوع المقبل سنلعب مباراة ودية (في المركز التدريبي للنادي) لمساعدته على زيادة سرعته."

وقال المدرب الايطالي ايضا ان ناديه ينوي التقدم بطعن في البطاقة الصفراء التي حصل عليها لاعب الوسط تشابي ألونسو في اياب قبل نهائي دوري الأبطال والتي ستحرمه من الظهور في المباراة النهائية.

وأكد انشيلوتي ان اسير يارامندي سيكون البديل الأوفر حظا لألونسو في التشكيلة لأنه يملك القدرة على اللعب في هذا المركز كما انه اعتاد على اللعب فيه ايضا. – (رويترز)

اضافة اعلان