خطة جديدة لتسويق السياحة الاردنية في روسيا واسكندنافيا

باخرة سياحية ترسو على احد ارصفة موانئ العقبة-(ارشيفية)
باخرة سياحية ترسو على احد ارصفة موانئ العقبة-(ارشيفية)

عمان-الغد- قال رئيس هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات إن "الهيئة بدأت بتطبيق خطة جديدة تشمل تنفيذ حملات تسويقية مكثفة للسياحة الأردنية في روسيا والدول الإسكندنافية".اضافة اعلان
وبين عربيات أن هذه الحملات تنطلق بعد الترويج الذي تنفذه الهيئة في دول الخليج العربي وأوروبا الشرقية.
وأشار إلى أن دعم الحكومة لهيئة تنشيط السياحة سيساعدها على الانتشار بشكل أوسع في العالم إضافة إلى أنها تعمل مع الملكية الأردنية حاليا لتوفير رحلات طيران من الصين للأردن مباشرة.
من جهته ؛ بين رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان أن هنالك عدة طرق يمكن من خلالها استقطاب السائح الأجنبي.
واقترح حمدان فتح أسواق جديدة في العالم مع أهمية التركيز على الأسواق الأوروبية وإعادة تأهيل المرافق السياحية استجابة لمتطلبات الِشأن السياحي.
وأشار إلى أن تحضير المنتج السياحي وتغيير نمطية استقبال السائح تساعد بشكل كبير في تحسين الصورة السياحية.
وأضاف "علينا ايضاح الصورة باستمرار حول أمن الأردن".
وشدد على أهمية استغلال السفراء الأجانب في الأردن بالترويج للسياحة الأردنية على أوسع نطاق وتنشيط حركتهم بطريقة دبلوماسية سياحية يومية.
ويشار إلى أن أعداد السياح الذين زاروا الأردن خلال أول عشرة أشهر من العام الماضي تراجعوا بنسبة 10 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
وبلغ عدد إجمالي السياح 4.1 مليون سائح مقارنة مع 4.6 مليون سائح.
بدوره؛ بين الخبير د.سلطان المعاني أهمية تلبية كافة احتياجات السائح ؛ مشددا على أهمية تأمين رحلات سفر لمطارات الأردن  مباشرة سواء مطار العقبة أو مطار الملكة علياء الدولي في عمان.
وأكد المعاني أن العنصر الأهم بالنسبة للسائح هو العنصر المادي لذلك يجب  البحث عن بدائل يكون السعر فيها معقول من خلال استقطاب شركات خاصة بالسياحة والتعاقد معها أو تعزيز دور الشركات الوطنية  لترتقي بخدمة السائح الأجنبي. وأوضح أن هناك حاجة لفتح أبواب السياحة على كل الجهات مثل أوروبا الشرقية والصين ودول أخرى كثيرة.
واختلف المعاني مع حمدان حول ضرورة تنشيط حركة السفراء الأجانب؛ مؤكدا أن هذه قد تكون نافذة من أحدى نوافذ تعزيز السياحة لكنها قد تأخذ مناحي سياسية أخرى؛ موضحا أنه يجب استغلال السفراء الأردنيين في الخارج بالترويج للأردن بدلا من التعويل على السفارات الأجنبية.