خطة لإدارة السير خلال المنخفض الجوي

كاسحات ثلوج- (من المصدر)
كاسحات ثلوج- (من المصدر)

 عمان- بدأت إدارة السير المركزية مع دخول المنخفض الجوي بتنفيذ خطتها المرورية التي أعدتها لمواجهة ظروف المنخفض الجوي المتوقع والمحافظة على حركة السير بشكل طبيعي .

اضافة اعلان

وقال مدير ادارة السير المركزية العقيد ياسر الحراحشة ان الادارة وضعت الخطة المرورية الميدانية يهدف الحد من الحوادث والانزلاقات واغلاقات الطرق بسبب توقع تراكم الثلوج.

واشار الى ان ادارته نشرت رجالها كمرحلة اولى خلال تساقط الامطار على مداخل الانفاق والتقاطعات الرئيسة للتعامل مع حركة السير بسهولة وتحويل اتجاه السير بحال ارتفع منسوب المياه فيها.

واضاف ان المرحلة الثانية ستشمل توفير اليات تابعة لادارة السير قادرة على المسير خلال الثلوج لتعمل على ازالة العوائق من على الطرق وادامة الحركة عليها.

ولفت الى اجراءات ستتخذ بحق المركبات المخالفة في العاصفة الثلجية المتوقعة لا سيما تلك المركبات التي تستغل بحالات التشحيط على الثلوج، الى جانب تلك التي يتركها اصحابها على جنبات الطرق او تسبب اعاقة لفتح الطرق وتسبب خطورة على سالكي الطرق.

واشار الى ان ادارة السير المركزية وفرت 12 ونشا مهيئة للتعامل مع حالة الثلوج ستقوم بسحب المركبات من اماكن الاعاقة وستحمل مالكي المركبات النفقات.

وقال الخراحشة ان رجال السير سيتابعون حالة الطرق عند تشكل الانجمادات وسيعمدون مباشرة الى اغلاق الطرق والجسور وتحويلها الى الدواوير والانفاق في حالة تشكل الإنجمادات .

ودعا الحراحشة المواطنين الى عدم الخروج بمركباتهم الا للضرورة القصوى وشدد على ضرورة الاستعانة ب 911 وطلب المساعدة .

واكد الحراحشة بان رجال السير سيتابعون التزام وسائط النقل العام بالقوانين والاجور المقررة ، داعيا المواطنين الى تقديم الشكاوى بحق اي مخالف الى 911 او الى ادارة السير مباشرة مع تزويد المعنيين برقم المركبة المخالفة.

ونبه الحراحشة الى أن أقسام إدارة السير مفتوحة أمام المواطنين الذين تتقطع بهم السبل مطالباً بالتعاون مع جهود إدارة السير خلال أيام المنخفض الجوي. (بترا)