خطر الإرهاب ما يزال يتربص بأمن لبنان واستقراره

بيروت - قال مصدر أمني إن المخابرات اللبنانية اعتقلت أمس  رجلا تعتقد أنه كان مسؤولا ماليا في تنظيم داعش في سورية.
وأضاف المصدر أن الرجل وهو سوري الجنسية، اعتقل في مدينة طرابلس بشمال لبنان وكان مسؤولا عن جمع المال للتنظيم المتشدد في مدينة البوكمال بشرق سورية قبل طرد التنظيم من المنطقة.اضافة اعلان
وفي تشرين الثاني (نوفمبر)، استعاد الجيش السوري وحلفاؤه السيطرة على البوكمال، آخر معقل مهم  لداعش في سورية، فيما انسحب معظم أعضاء التنظيم من المدينة خلال المعركة.
ودخل المشتبه به الذي اعتقل أمس ويدعى سعود، لبنان عبر معبر حدودي مستخدما هوية شقيقه. ولم يتضح متى دخل البلاد وما إذا كان يخطط لأي أنشطة متشددة.
وتقول السلطات اللبنانية إنها أحبطت عددا من خطط التنظيم في الشهور الأخيرة. وكان آخر هجوم كبير للمتشددين في لبنان تفجيرا انتحاريا في بيروت أسقط عشرات القتلى في  تشرين الثاني (نوفمبر) 2015.
وتتهم قوى سياسية لبنانية حزب الله المدعوم من إيران بجر لبنان إلى مربع الإرهاب بتدخله العسكري المباشر في الحرب السورية دعما لقوات النظام السوري.
وتعرض لبنان إلى عدد من الاعتداءات الإرهابية الدموية نفذها متطرفون ينتمون لجماعات متشددة تقاتل في سوريا لاسقاط نظام الأسد.
والإعلان عن اعتقال المسؤول عن الجباية في تنظيم داعش هو أحدث حلقة في سلسلة عمليات أمنية نفذتها قوات الأمن الداخلي اللبناني وقوات الجيش منذ طرد التنظيم من جرود عرسال على اثر عملية عسكرية شارك فيها حزب الله إلى جانب الجيش اللبناني. وأفضت صفقة بين الجماعة الشيعية اللبنانية إلى اخراج التنظيم من المنطقة الحدودية مع سوريا وجرى تأمين خروج مسلحيه إلى منطقة خاضعة لسيطرة المعارضة السورية.- ( وكالات)