خلاف يبعد المدرب التونسي عن الفيصلي.. الوحدات ينتظر الدردور السبت.. الرمثا يعير 5 لاعبين ويستعد للناطور ومناصرة.. دورة المحاضرين تناقش "قفزة رونالدو"

بدون-عنوان-1
بدون-عنوان-1

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الوحدات ينتظر الدردور السبت
ينتظر نادي الوحدات، حضور لاعب فريق كرة القدم حمزة الدردور إلى النادي بعد غد، لعقد اجتماع مع اللجنة الرياضية، لبحث طلبه بفسخ العقد مع الفريق.
وأكد الوحدات أنه سيستمع لمبررات طلبه بالرحيل عن الفريق، قبل الدخول في التفاصيل المالية، وطلبات النادي واللاعب، لا سيما وأن حمزة ما يزال يرتبط بفريق الوحدات حتى نهاية الموسم الكروي المقبل.
يشار إلى أن نادي الرمثا، ينتظر إنهاء حمزة علاقته مع الوحدات، أملا في إعادته للفريق في الموسم المقبل.
خلاف يبعد المدرب العياري في الفيصلي
ابتعد مدرب اللياقة البدنية في فريق النادي الفيصلي لكرة القدم صابر العياري، عن تدريبات الفريق خلال الفترة الماضية، في طريقه للرحيل الرسمي عن النادي.
وجاءت هذه الخطوة، بسبب خلاف بين العياري والمدير الفني راتب العوضات على آلية العمل، وتأخر مدرب اللياقة في تجهيز عدد من اللاعبين المصابين والمبتعدين عن الفريق منذ فترة. وبدأ الفيصلي في البحث عن مدرب لياقة بدنية جديد، قادر على إثراء الفريق في المرحلة المقبلة التي تشهد كثافة في المباريات، واقتحام البطولات الرسمية اعتبارا من يوم 14 من الشهر المقبل موعد لقاء الكويت الكويتي بالدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا.

محمد صبح رئيسا لرابطة مشجعي الحسين اربد - (من المصدر)
اضافة اعلان


السلط يستعد لحسم مصير كوستا
أكد نادي السلط، أن الأسبوع المقبل سيشهد حسما لمصير المحترف الإكوادوري جورج كوستا، الذي يواصل تدريباته ومبارياته مع فريق كرة القدم، استعدادا لمنافسات أندية المحترفين في الموسم الكروي المقبل.
وحظي كوستا، خلال الفترة الماضية، بنوع من الرضا من قبل الجهاز الفني الذي يقوده جمال أبو عابد، ولكن من دون حسم مسألة استمراره مع الفريق، بانتظار المباريات والتدريبات في الأسبوع المقبل، لإعلان القرار بشأن استمراره أو رحيله.
وكان فريق السلط لكرة القدم، أبعد الأسبوع الحالي المحترفين التونسي واليوناني، لعدم قناعة الجهاز الفني بمردودهما الفني خلال الفترة الماضية.
وكان فريق السلط لعب أمس مباراة ودية مع فريق الصريح، في إطار تحضيرات الفريقين للاستحقاقات الرسمية المقبلة.
السلط يفاوض النبر وأبو عابد ومصطفى
دخل فريق نادي السلط لكرة القدم، في مفاوضات مع ثلاثي فريق شباب الأردن المنتهية عقودهم؛ يوسف النبر وزيد أبو عابد ومحمد مصطفى، أملا في التعاقد معهم في الموسم الكروي المقبل.
وأكد نادي السلط، أن المفاوضات مع اللاعبين الثلاثة، جاءت بتنسيب من المدير الفني جمال أبو عابد، الذي أوعز بمفاوضتهم أملا في تعزيز صفوف الفريق بهم في الفترة المقبلة.
ولم يتضح حتى الآن مصير المفاوضات، بسبب الاختلاف في بعض التفاصيل المالية، بانتظار الساعات المقبلة لحسم الموضوع.
وكانت فرق عدة أبدت رغبتها بالتعاقد أيضا مع ثلاثي شباب الأردن، من ضمنها فريق معان الذي أبدى رغبة قوية بالتعاقد مع الثلاثي خاصة اللاعب يوسف النبر، كما تحدث إليهم فريق الجزيرة رغم الأزمة المالية.
"قفزة رونالدو" تخضع للتحليل في دورة المحاضرين
دورة المحاضرين الآسيوية، التي اختتمت في مقر اتحاد كرة القدم بإشراف نهاد صوقار، شهدت نقاشا موسعا وتحليلا دقيقا، للقفزة التي قام بها نجم فريق يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو، في مباراة فريقه أمام سامبدوريا بالدوري الإيطالي، وسجل منها هدف الفوز.
ونجح رونالدو في أداء قفزة عالية قبل أن يسدد الكرة برأسه في مرمى سامبدوريا، في لقطة تداولها كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، نظرا للارتقاء العالي الذي قام به النجم البرتغالي.
دورة المحاضرين في عمان، ناقشت كيفية ارتقاء رونالدو، وحركة قدميه، وما سبق عملية الارتقاء من تحضير في نقاش دقيق ومفصل.

العميد جهاد قطيشات يتسلم درعا تذكاريا بحرينيا - (من المصدر)


قطيشات يخرج دورات الدفاع عن النفس
رعى مدير الاتحاد الرياضي العسكري العميد جهاد عيسى قطيشات، أمس، حفل تخريج دورات الدفاع عن النفس في ألعاب التايكواندو والجوجيتسو ودورة الرياضة التأسيسية.
ووزع قطيشات الجوائز والدروع والشهادات على مستحقيها من المشاركين في الدورات التي شارك بها خمسة تلاميذ من الدولتين الشقيقتين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين.
وأشاد الخريجون بالمستوى المتطور للدورة، والكفاءات العالية للمدربين الذي انعكس إيجابا عليهم.
خليل ومعتز ودومنيك في تدريبات الفيصلي
شارك حارس المرمى معتز ياسين واللاعب خليل بني عطية في تدريبات فريق الفيصلي في اليومين الأخيرين، رغم عدم توقيعهما رسميا على كشوفات الفريق.
وجاءت مشاركة النجمين، إيذانا بموافقتهما على التوقيع الرسمي، في ظل انتهاء عقديهما مع النادي بنهاية الموسم الماضي.
تدريبات الفيصلي الجماعية، شهدت أيضا مشاركة اللاعب السنغالي دومنيك ميندي، الذي احتجب لفترة طويلة عن تدريبات الكرات، بسبب تعرضه لإصابة أبعدته عن المشاركة ببطولة الراحل الشيخ سلطان العدوان.
وينتظر الفيصلي مشاركة العراقي فرحان شكور بالتدريبات الجماعية، تمهيدا لتوقيعه رسميا، كما ينتظر حسم هوية المحترف الثالث لحسم تشكيلته بشكل نهائي استعدادا للمنافسات المحلية والآسيوية.
ديان وعوض يشرفان على دورة B اليوم
تنطلق اليوم، فعاليات دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني B، التي تجرى في مقر اتحاد كرة القدم، الى جانب المحاضرات العملية في ملعب البولو بمدينة الحسين للشباب.
ويشرف على الدورة التي يشارك فيها 23 مدربا، المحاضر الآسيوي ديان صالح، ويساعده عدنان عوض.
شباب الأردن يجدد الثقة بمدربي الفئات
جدد نادي شباب الأردن، ثقتة بالأجهزة الفنية لفرق الفئات العمرية لكرة القدم في النادي.
وقرر شباب الأردن تجديد الثقة بالمدرب عامر راتب مديرا فنيا لفرق الفئات العمرية، وحسام أبو عواد مدربا لفريق سن 17، وأمجد موسى مدربا لفريق سن 15، وعماد إبراهيم مدربا لسن 13.
ويولي نادي شباب الأردن أهمية كبيرة، لفرق الفئات العمرية، التي أسهمت في اكتشاف العديد من المواهب التي أصبحت نجوما في سماء الكرة الأردنية.
الحسين يعين رئيسين للجنة الكرة و"المشجعين"
قررت إدارة نادي الحسين إربد، تعيين المهندس ليث أبو عبيد، رئيسا للجنة كرة القدم في النادي، كما قررت تسمية محمد صبح رئيسا لرابطة المشجعين.
ويعد أبو عبيد من الشباب المتحمسين الباحثين عن خدمة النادي، فيما يعرف صبح بعشقه الكبير لنادي الحسين إربد؛ حيث يحرص على مؤازرة فرق النادي في مختلف الرياضات، خاصة كرة القدم، كما يرتبط بعلاقة متميزة مع جميع اللاعبين والمشجعين.
تأجيل الجزء الثاني من دورة "البرو"
قرر اتحاد كرة القدم، تأجيل الجزء الثاني من دورة التدريب الدولية "البرو"، حتى يوم 10 شباط (فبراير) المقبل.
وكان يفترض أن تنطلق فعاليات الجزء الثاني خلال الشهر المقبل، قبل أن يتم الإعلان عن تأجيلها بسبب ارتباطات عدد من المدربين المشاركين خلال الشهر المقبل. وجاء تحديد الموعد الجديد، بالتشاور مع أكبر عدد من المشاركين في الدورة التي يشرف عليها لأول مرة خبيران أردنيان هما نهاد صوقار وزياد عكوبة.
الرمثا يعير 5 لاعبين ويستعد للناطور والمناصرة
أعلن نادي الرمثا رسميا، أمس، وضع 5 لاعبين على قائمة الإعارة، بناء على تقرير من المدير الفني عيسى الترك. وأكد الرمثا أن اللاعبين الذين وضعوا على قائمة الإعارة هم: عبدالله نصيب "ديارا"، وعامر علي ومنذر الزعبي ومعتصم الزعبي وحارس المرمى عمر الزعبي.
وسلم الترك أمس، إدارة النادي قائمة المعارين، بانتظار تلقي الرمثا طلبات الأندية الراغبة في استعارة اللاعبين.
وكان نادي الرمثا، استدعى اللاعبين المعارين أمس في جلسات منفردة؛ حيث اتفق مع عامر علي ومنذر الزعبي وعبد الله نصيب على مخالصة بالتراضي.
إلى ذلك، بات الرمثا قريبا من إعلان تعاقده مع ثنائي الجزيرة فادي الناطور وعمر مناصرة.
وشهدت الأيام الماضية اتفاقا بين اللاعبين والنادي على التفاصيل، بانتظار التوقيع فقط في حال لم يطرأ أي جديد قد يعطل الصفقة.

كواليس النجوم

• فريق نادي البقعة لكرة القدم، لم يتمكن من تسجيل اللاعبين الجدد، بسبب الشكاوى ضد النادي في "الفيفا".. البقعة أعاد عقود اللاعبين الذين وقع معهم في الفترة الأخيرة، بسبب عدم القدرة على التسجيل.
• المحترف التونسي هشام السيفي، بات قريبا من فريق نادي الوحدات لكرة القدم، في ظل التقارب الكبير في المفاوضات بين الطرفين… المدير الفني لفريق الوحدات عبدالله أبو زمع، يفضل السيفي لقدرته على إنهاء الهجمات في الصندوق.
• فريقا الوحدات والحسين إربد لكرة القدم، يلتقيان عند الساعة الثانية والنصف من مساء اليوم على ملعب جاوا بعمان، في مباراة ودية في إطار تحضيرات الفريقين للاستحقاقات الرسمية المقبلة.. أحد نجوم الفريقين، أبدى تخوفه من الأجواء والطقس في ظل الحديث عن أمطار غزيزة وفق الأرصاد الجوية.
• مدير إداري لفريق كرة القدم بأندية المحترفين، لوح بتقديم استقالته من منصبه، بسبب عدم حصوله على رواتبه الشهرية منذ فترة، إلى جانب رفض منحه سلفة مالية… المدير الإداري اشتكى أيضا من توليه العمل وحده ومن دون مساعدة من أحد، ما تسبب في إرهاقه.
• مشاركون في دورة المحاضرين الآسيوية التي اختتمت أول من أمس، أشادوا كثيرا بالمحاضر نهاد صوقار بسبب المعلومات الكثيرة التي يمتلكها.. الإشادة طالت أيضا المساعد صالح دغش صاحب المداخلات الغنية.
• مراقبون ومتابعون لفريق النادي الفيصلي، اعتبروا أن قدرة الفريق على الوصول لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا، لن تنعكس فقط إيجابا على إنجازات الفيصلي، بل ستتعدى ذلك إلى رفد صندوق النادي بمبالغ مالية كبيرة، من خلال المبلغ الذي سيحصل عليه الفيصلي في كل مباراة بدور المجوعات، إلى جانب ريع مباريات الفريق التي تقام في عمان، ناهيك عن تسليط الضوء على لاعبيه بشكل أكبر في دور المجموعات، ما يضع نجوم الفريق تحت الأضواء، وبالتالي إمكانية فوز الفيصلي بصفقات انتقال كبيرة وغير مسبوقة وفق وجهة نظر مطلعين.
• فريق الشرطة العراقي لكرة القدم الذي يعمل في جهازه الفني الأردنيان هيثم الشبول وعبدالرؤوف الكتة، تعرض لخسارة ثقيلة جدا أمام فريق الشباب السعودي بنتيجة 6-0 في مباراة إياب دور الثمانية ببطولة كأس الملك محمد السادس للأندية الأبطال، التي أقيمت في الرياض.. مباراة الإياب تقام في البحرين يوم 20 من الشهر المقبل.
• لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، وبعد استراحة يوم واحد، دخلوا في المعسكر التدريبي الداخلي، المقام في مدينة إربد… الفريق دخل في المعسكر يوم السبت الماضي، بتدريبات صباحية ومسائية، مع مباراة ودية أمام فريق الحرس الملكي انتهت بالتعادل السلبي وأقيمت على ملعب جرش، قبل أن يغادر اللاعبون المعسكر في إجازة ليوم ومن ثم استئناف المعسكر يوم أمس بقيادة المدير الفني عيسى الترك.
• فريق الكويت الكويتي لكرة القدم، بدأ بالبحث عن محترف أجنبي، لتعزيز صفوف الفريق قبل مواجهة الفيصلي بالدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا… فريق الكويت قرر أول من أمس تعيين المدرب الكويتي وليد نصار مدربا للفريق الأول، بعد إقالة الكرواتي بوجو الذي تولى مهمة القيادة الفنية لمباراة واحدة فقط، خلفا للسوري حسام السيد الذي اعتذر عن عدم استكمال المشوار لظروف خاصة.
• فريق نادي الحسين إربد لكرة القدم، ما يزال ينتظر وصول المحترف مايكل.. إجراءات حضور اللاعب هي التي تسببت في تأخير التحاقه حتى الآن.
• تحركات في نادي الجزيرة، بشأن انتخاب هيئة إدارية جديدة في الانتخابات التي تجرى يوم 10 من الشهر المقبل.. أعضاء في الهيئة العامة يأملون برئيس نادي جديد مقتدر ماليا، وقادر على إعادة الاتزان للنادي بسبب المبالغ المالية العالية المترتبة عليه… اسم رئيس النادي الأسبق سمير منصور عاد للترشيحات من جديد، إلى جانب رجل الأعمال أحمد العملة في حال نجح الأخير في الحصول على موافقة وزارة الشباب، في ظل عدم قدرته قانونيا على الترشح.