خوليت مدربا جديدا لغالاكسي

لوس انجلوس - أعلن الاتحاد الاميركي لكرة القدم امس الجمعة ان الهولندي رود خوليت عين مدربا جديدا لفريق لوس انجلوس غالاكسي الذي التحق في صفوفه النجم الانكليزي ديفيد بيكام خلال فصل الصيف.

اضافة اعلان

وسيقدم المسؤولون في نادي لوس انجلوس غالاكسي مدربهم الجديد خلال مؤتمر صحافي سيتم عقده على ستاد هوم ديبوت سنتر، وكانت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية ذكرت الاربعاء الماضي بان خوليت الذي يعمل محللا لها، قد يلتحق بالفريق الاميركي الذي يلعب له النجم الانجليزي ديفيد بيكام خلال التحضيرات للموسم الجديد في اذار/مارس المقبل.

وسيخلف خوليت الكندي فرانك يالوب الذي استقال من منصبه الاثنين الماضي ليعود الى تدريب فريقه سان جوزيه ايرثكوايكس العائد الى دوري المحترفين بعد 3 اعوام امضاها في الدرجة الاولى.

وعرف خوليت شهرة واسعة لاعبا حيث احرز جائزة الكرة الذهبية عام 1987 عندما كان لاعبا في صفوف ميلان الايطالي، كما دافع عن الوان فينورد روتردام وايندهوفن المحليين وسمبدوريا الايطالي وتشلسي ونيوكاسل الانجليزيين.

وتنحصر خبرة خوليت التدريبية في الاشراف على تشلسي ونيوكاسل في الدوري الانجليزي الممتاز، وفينورد في الدوري الهولندي، وقد احرز مع الاول لقب مسابقة كأس انجلترا عام 1997، وهو اللقب الوحيد في جعبته مدربا، بينما اعتبر انجازه الاشهر لاعبا قيادته لمنتخب بلاده الى لقبه الوحيد في بطولة كأس الامم الاوروبية عام 1988.