آخر الأخبار-العرب-والعالم

داعش يتبنى قتل 5 شرطيين بينهم 3 ضباط بهجوم في سيناء

القاهرة- أعلنت وزارة الداخلية المصرية صباح اليوم الخميس، مقتل 5 من رجال الشرطة بينهم 3 ضباط بالرصاص في هجوم مساء الأربعاء على حاجز أمني في شمال سيناء.

وتناقلت حسابات تابعة لأنصار ولاية سيناء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بياناً تبنى فيه التنظيم الهجوم، مشيرا إلى أن “جنود الخلافة في ولاية سيناء يباغتون أحد كمائن الشرطة المصرية وسط العريش، وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، ويستولون على مدرعة”.

وقالت الداخلية المصرية في بيان على صفحتها على فيسبوك ان “مجهولين قاموا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوة الأمنية المعينة لملاحظة الحالة بميدان العتلاوى، وعلى الفور قامت القوى الامنية بمبادلتهم الاعيرة النارية” في وسط العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

واضافت الداخلية ان الاشتباك اسفر عن مقتل 3 ضباط هم مقدم ونقيبان، بالاضافة لعريف شرطة ومجند.

واصيب ثلاثة من مجندي قوات الامن المركزي (قوات مكافحة الشغب) ايضا في الهجوم، لكن البيان لم يوضح خطورة اصابتهم.

واوضحت الوزارة ان “الأجهزة الأمنية تقوم حالياً بفرض كردون (طوق) امني وتمشيط المنطقة محل الحادث لضبط الجناه والسلاح المستخدم”.

وتعد شمال سيناء معقلا لجماعة “ولاية سيناء”، الفرع المصري لتنظيم داعش الذي يخوض حربا شرسة ضد قوات الامن قتل فيها مئات الجنود والشرطيين خلال الاشهر الاخيرة.

وتتهم السلطات هؤلاء العناصر بالوقوف وراء استهداف قواتها ومقراتها الأمنية في شبه جزيرة سيناء المحاذية لقطاع غزة وإسرائيل.- (وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock