"داعش" يعلن لاحقا هوية قائد طائرة اسقطتها دفاعاته شمال بغداد

بغداد - قال تنظيم "داعش" أمس انه سيعلن لاحقا هوية الطائرة المقاتلة التي اسقطتها دفاعاته الجوية اضافة الى طيارها الذي أسر شمال بغداد أمس.
وقالت اذاعة لتنظيم "داعش" ان وحدات الدفاع الجوي التابعة له أسقطت طائرة "قاصفة" وأسرت قائدها شمال بغداد.اضافة اعلان
‫وأضافت الإذاعة التي تبث برامجها على موجة FM من مدينة الموصل، أن "مفارز (وحدات قتالية خاصة) الدفاع الجوي التابعة للتنظيم أسقطت طائرة قاصفة وأسرت قائدها الطيار في منطقة الخضيرة قرب محطة بلد جنوب تكريت".
ولم تبين الإذاعة ما إذا كانت الطائرة تابعة للتحالف الدولي أم للطيران العراقي، مشيرة إلى أنها ستعطي تفاصيل جديدة في وقت لاحق.
في سياق متصل، شن طيران التحالف الدولي، غارات جوية على مواقع "داعش" في مناطق غرب العراق قرب الحدود السورية، وفي بلدة شمال العراق، وفق مصدرين أمنيين.
وقال مصدر أمني في قوات البيشمركة، مفضلاً عدم الكشف عن اسمه، أن "طيران التحالف، استهدف رتل مركبات لداعش، في منطقة اليرموك بعد عبوره الحدود السورية باتجاه الأراضي العراقية".
وأوضح أن "الرتل يتألف من 9 شاحنات كبيرة و5 سيارات مسلحة"، مشيراً إلى أن القصف أدى إلى تدمير غالبية المركبات وسقوط عدد من القتلى، لم يحددهم المصدر.
فيما أفاد مصدر أمني عراقي آخر، بأن "طيران التحالف شن غارات على مواقع للتنظيم في بلدة برطلة (35 كلم شمال شرقي الموصل)"، والتي كان تقطنها غالبية مسيحية قبل سيطرة "داعش" عليها منذ نحو 5 أشهر.
وأوضح المصدر أن "طيران التحالف شن غارات على 4 مواقع تابعة للتنظيم بمركز برطلة، وشوهدت أعمدة دخان أسود ترتفع من المواقع المستهدفة". - (وكالات)