دراسة تقلل خطر انتقال "كوفيد 19" وانتشاره بالحضانات ودور الرعاية!

2
2

عمان- قدمت دراسة دليلا قويا على أنه في ظل ظروف معينة، من الممكن فتح برامج رعاية الأطفال دون تعريض الموظفين للأذى. ومن أهم هذه الشروط؛ معدلات انتشار منخفضة في المجتمع مع معدلات اختبار إيجابية محلية أقل من 5 %، ومعدلات عالية من ممارسات الحماية في أماكن رعاية الطفل، بما في ذلك التباعد الجسدي وغسل اليدين المتكرر والتعايش.
أجرى باحثو جامعة ييل أول تقييم واسع النطاق على الإطلاق لمخاطر العمل في رعاية الأطفال أثناء جائحة "كوفيد 19". تظهر النتائج التي توصلوا إليها أن برامج رعاية الأطفال التي ظلت مفتوحة طوال الوباء لم تسهم في انتشار الفيروس لمقدمي الخدمات، ما قدم نظرة ثاقبة للآباء وصناع السياسات ومقدمي الخدمات على حد سواء.
وجدت الدراسة، التي نُشرت في مجلة PediatricsL، أن التعرض لرعاية الأطفال لم يكن مرتبطًا بارتفاع خطر انتشار "كوفيد 19" من الأطفال إلى البالغين، شريطة أن تتخذ برامج رعاية الأطفال تدابير سلامة متعددة -بما في ذلك التطهير وغسل اليدين، التباعد الاجتماعي وارتداء الأقنعة والحد من حجم المجموعة- وكانوا موجودين في المجتمعات التي تم فيها احتواء انتشار "كوفيد 19".
بالنسبة للدراسة، أجرى باحثو جامعة ييل استبيانًا على 57000 من مقدمي رعاية الأطفال في جميع الولايات الخمسين، وواشنطن العاصمة، وبورتوريكو في أيار (مايو) وحزيران (يونيو) 2020، وقارنوا بين إصابات "كوفيد 19" المبلغ عنها ذاتيًا والاستشفاء بين العمال الذين ظلت برامجهم مفتوحة والذين برامجهم مغلقة. تم إجراء البحث بالتعاون مع Child Care Aware of America.
لم يلاحظ أي فروق في نتائج "كوفيد 19" بين العمال الذين استمروا في تقديم الرعاية الشخصية للأطفال الصغار وأولئك الذين لم يفعلوا ذلك. تشير هذه النتائج إلى أن مقدمي رعاية الأطفال لا يتحملون أي مخاطر متزايدة من عملهم -بافتراض أن أماكن العمل تحافظ على اتباع ممارسات الصحة والسلامة الأساسية.
وقال المؤلف الرئيسي والتر جيليام والأستاذة إليزابيث ميرز والأستاذ هاوس جيمسون في مركز دراسات الأطفال بجامعة ييل "حتى الآن، لم يكن لدى صانعي القرار أي طريقة لتقييم ما إذا كان فتح مراكز رعاية الأطفال سيعرض الموظفين لخطر أكبر للإصابة بـ"كوفيد 19".
الدراسة تخبرنا أنه طالما توجد تدابير قوية في الموقع لمنع العدوى، فإن توفير الرعاية للأطفال الصغار لا يبدو أنه يزيد من خطر إصابة مقدم الرعاية بالمرض".
الأهم من ذلك، كشف البحث أن برامج رعاية الأطفال التي ظلت مفتوحة كانت واعية بشكل خاص في اتباع تدابير مكافحة العدوى الموصى بها. أفاد أكثر من 90 % من مقدمي رعاية الأطفال في البرامج المفتوحة عن كثرة غسل اليدين وتطهير الأسطح.
وأظهر الاستطلاع أيضًا أن مواقع رعاية الأطفال لديها معدلات عالية من تدابير مكافحة العدوى الأخرى - مثل فحوصات الأعراض اليومية، والتباعد الجسدي، و"التجميع"، ما يعني عدم خلط الأطفال أو العناصر بين مجموعات الأطفال.
من المفهوم أن العائلات وأصحاب العمل وخبراء تنمية الطفولة المبكرة يرغبون جميعًا في إعادة فتح برامج رعاية الأطفال. قالت لينيت فراغا، المديرة التنفيذية لمؤسسة Child Care Aware of America، المنظمة الرائدة في البلاد في مجال رعاية رعاية الأطفال في البلاد، إنه من الصعب على الآباء العمل من دون رعاية أطفال -ومن الصعب على الأطفال الصغار أن يزدهروا من دون فرص للتفاعل مع البالغين اليقظين وغيرهم من الأطفال.
ونظرًا لأن 35 % من الوظائف في رعاية الأطفال ضاعت بين شباط (فبراير) ونيسان (أبريل) 2020، فإن العديد من المتخصصين في رعاية الأطفال حريصون على العودة إلى العمل أيضًا.

اضافة اعلان

الصيدلي إبراهيم علي أبورمان