دراغان يبعد عيد ويعين بيركوفيتش والوحدات يتجه لابعاد لاعبين

المحاضر الآسيوي وليد فطافطة (يسار) يسلم شهادة التدريب لحسونة الشيخ - (من المصدر)
المحاضر الآسيوي وليد فطافطة (يسار) يسلم شهادة التدريب لحسونة الشيخ - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
أسباب ابعاد عيد وتعيين بيركوفيتش مدربا لحراس الفيصلي
وافقت إدارة النادي الفيصلي، على تعيين الكرواتي تيومير بيركوفيتش مدربا لحراس مرمى فريق كرة القدم، خلفا للمدرب المحلي سلامة عيد.
وجاءت هذه الخطوة بناء على تنسيب المدير الفني الكرواتي دراغان الذي طلب من الإدارة الموافقة على الاستعانة ببيركوفيتش، أملا في الاستفادة من قدراته في تطوير قدرات حراس المرمى، لا سيما وأن الفترة الأخيرة كشفت عن حاجة الفيصلي لإكتشاف مواهب في حراسة المرمى التي تأثرت كثيرا بحرمان الحارس معتز ياسين.
ووفق الانباء، فإن دراغان وجه انتقادات ضمنية لسلامة عيد منذ البداية، محملا اياه تراجع مستوى الحراسة.
وأبلغ دراغان عيد، أن مستوى الحارس الاساسي معتز ياسين كان في العام 2009 أفضل من الآن، الأمر الذي أثار استغراب سلامة عيد.
وتواصلت الحالة غير الصحية بين دراغان ومدرب الحراس، وحتى حراس المرمى، لدرجة أن الحارس لؤي العمايرة كان يعاني من كثرة انتقادات دراغان، ما ساهم في تحطيم معنوياته، خاصة عندما كان يصرخ على مدافعيه بضرورة عدم ارجاع أي كرة للعمايرة، ما كان يؤثر كثيرا في معنويات الحارس الذي حمله دراغان مسؤولية نزيف النقاط.
أحد المطلعين في النادي الفيصلي، انتقد طريقة تعامل دراغان مع الحراس، وآلية تدريباته، محملا المدير الفني تراجع مستوى الفريق في الفترة الماضية.
وقال أحد المطلعين: "دراغان كان يقوم ببعض الأخطاء التدريبية، خاصة تلك التي تسبق المباراة بيوم واحد، ما يؤثر على عطاء اللاعبين في المباراة الرسمية".
واضاف: "هل يعقل أن يطلب دراغان من لاعبيه قبل المباراة، بتسديد حوالي 50 تسديدة على المرمى، كما كان يرهقهم بتدريبات السرعات، ليصل اللاعب إلى المباراة بحالة من التعب والإرهاق".
يشار إلى أن مدرب حراس المرمى، وصل إلى عمان أول من أمس، استعدادا لمباشرة عمله.
الرمثا يستعد لتعزيز صفوفه
يستعد فريق الرمثا لكرة القدم، لتعزيز صفوف الفريق بعدد قليل من اللاعبين، خلال مرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وكشف المدير الفني لفريق الرمثا التونسي نبيل الكوكي، أن الفريق سيستثمر فترة الانتقال الشتوية لتعزيز صفوف الفريق بلاعب أو لاعبين وفق الاحتياجات، مشيرا إلى أن هذه الخطوة لا تعني الانتقاص من أي لاعب، بل الحاجة إلى تواجد عدد كبير من اللاعبين الجاهزين، في ظل تواصل المنافسات وبالتالي التحسب من الإصابات والظروف.
الوحدات يتجه لإبعاد لاعبين وترفيع عدد من الشباب
تتجه النية لدى فريق الوحدات لكرة القدم، لاستبعاد عدد من لاعبي الفريق الأول خلال مرحلة الاياب، والاستعاضة عنهم بلاعبين من فرق الشباب.
ووفق المعلومات، فإن تقريرا فنيا سيصدره الجهاز الفني بعد انتهاء مرحلة الذهاب، يتم فيه الاشارة إلى عدم حاجة الفريق لعدد من اللاعبين ربما يصل عددهم لخمسة، مع تسمية عدد من اللاعبين الشباب القادرين على اثراء الفريق خاصة في السنوات اللاحقة.
فطافطة وحسونة مدعوان لمباراة العراق وسورية في كربلاء غدا
تلقى المحاضر الآسيوي وليد فطافطة، ونجم الكرة الأردنية المعتزل حسونة الشيخ، الدعوة لحضور مباراة منتخبي العراق وسورية التي تقام يوم غد في كربلاء، في لقاء ودي بين المنتخبين الشقيقين.
وجاءت هذه الدعوة من الاتحاد العراقي لكرة القدم، لاستثمار تواجد فطافطة وحسونة في العراق التي يصلانها يوم غد للمشاركة في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني B.
ويصل فطافطة وحسونة إلى العراق صباح اليوم، حيث يتولى فطافطة الاشراف على دورة التدريب الآسيوية، فيما يشارك حسونة في الدورة كأول مدرب أردني يشارك في دورة تدريب تقام في العراق.
يشار إلى أن حسونة حصل على دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثالث C، بإشراف المحاضر فطافطة ايضا.
الجدير بالذكر أن فطافطة تلقى في الايام القليلة الماضية، 3 عروض من أندية الدرجة الأولى، دون أن يقوم بالرد النهائي على تلك الأندية تحسبا للدورات التي قد يكلف بالاشراف عليها قريبا.
لاعبو ذات راس يختتمون معسكر العقبة
أختتم فريق نادي ذات راس لكرة القدم يوم أمس السبت، معسكره التدريبي الذي اقامه في مدينة العقبة واستمر لخمسة أيام.
وشهد المعسكر اجراء مباراتين وديتين أمام المنتخب الاولمبي خسر الأولى بنتيجة 1-3، قبل أن يفوز في المباراة الثانية التي اقيمت أمس بنتيجة 1-0.
وركز المدير الفني لفريق ذات راس راتب العوضات خلال المعسكر، على رفع درجة جاهزية اللاعبين، إضافة إلى تجهيز عدد من اللاعبين المصابين أمثال مالك شلوح وأنس حجي، استعدادا لاستئناف منافسات دوري المحترفين.
وأكد المدير الإداري لفريق ذات راس يونس الرواشدة، أن المعسكر التدريبي حقق أهدافه، وساهم في رفع درجة جاهزية اللاعبين، استعدادا للمباراة المقبلة بالدوري أمام الرمثا.
وامتدح الرواشدة المعنويات العالية التي يتمتع بها فريقه، مؤكدا أن هذا يساعد اللاعبين على تحقيق نتائج أفضل في المرحلة المقبلة.
الملاحظة التي وضعتها الأندية امام مالوش بشأن لاعبي المنتخبات
استمع المدير الفني في اتحاد كرة القدم بلحسن مالوش، خلال زيارته لأندية المحترفين إلى العديد من الملاحظات المختلفة، قبل أن تتفق أغلب الأندية على ملاحظة واحدة تتعلق بلاعبي المنتخبات.
ملاحظة الأندية تلخصت في أن لاعبيها الذين يذهبون للمنتخبات، يعودون إلى أنديتهم اما مصابين أو محبطين.
الأندية أكدت أمام مالوش أن لاعبيها ربما يعودون مصابين بسبب غياب التنسيق بين تدريبات المنتخب والأندية، أو يعودون محبطين لعدم مشاركتهم في المباريات.
مالوش رد على الأندية بأن المستقبل سيشهد قيام المنتخب بتزويد الأندية بملفات عن أوضاع لاعبيها والتدريبات التي خضعوا لها، سعيا لرفع درجة التنسيق بما يخدم المنتخبات والأندية معا.
حلمي ومنير وأبو عالية في طريقهم لتدريب السلط
اتفقت إدارة نادي السلط مبدئيا مع الجهاز الفني المكون من إبراهيم حلمي ومحمد منير وقصي أبو عالية، للاشراف على تدريب فريق كرة القدم، خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
ووسط المعلومات، فإن اتفاقا يقضي بتعيين حلمي مديرا فنيا لمساعدة منير وأبو عالية، والأخير سيساعد ايضا في الجانب الإداري لفريق السلط.
وتستعد إدارة السلط للإعلان رسميا عن تعيين الكادر الفني الجديد.
وتبذل إدارة السلط جهودا كبيرة، لتعزيز صفوف الفريق بجهاز فني جيد ولاعبين متميزين، سعيا للصعود إلى مصاف أندية المحترفين، لا سيما وأن الفريق يتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة تتوق لرؤية فريقها في مصاف أندية المحترفين.
كواليس النجوم

اضافة اعلان

• عضو إدارة في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، كشف عن توجه الإدارة لابعاد المدير الفني في حال الخسارة في المباراة المقبلة بالدوري...عضو الإدارة أكد أنه وفي حال عدم حدوث هذه الخطوة في حال الخسارة في المباراة المقبلة، فإن التعادل أو الخسارة في المباراة التالية سيؤدي إلى ابعاد المدرب.
• تفاؤل يسود أوساط الشارع الرياضي المحلي، بامكانية تحقيق منتخب السيدات لانجاز في كاس آسيا يتمثل في التأهل إلى مونديال فرنسا...التفاؤل نابع من الاهتمام الكبير لاتحاد الكرة بمنتخب السيدات، وحرصه على توفير كافة متطلبات المنتخب من معسكرات محلية وخارجية ومباريات دولية على أعلى المستويات في سابقه لم تحصل مع المنتخبات الوطنية.
• المدير الفني لاتحاد كرة القدم بلحسن مالوش، غادر إلى كمبوديا لمتابعة المنتخب الوطني أمام منتخب كمبوديا يوم الثلاثاء المقبل بالتصفيات الآسيوية...مالوش سافر قبل أيام قليلة إلى مصر في زيارة سريعه استمرت ليوم واحد.
• نجم الكرة حاتم عقل شارك في تدريب فريق اليرموك يوم أمس، بناء على طلب الجهاز الفني للوقوف على جاهزية اللاعب للتعاقد معه خلال مرحلة الاياب من الدوري...مدرب اليرموك يبحث ايضا عن مهاجم محترف في الفترة المقبلة.
• عدد من المدربين في مراكز سمو الأمير علي للواعدين، تمنوا على اتحاد كرة القدم الإسراع في صرف مستحقاتهم الشهرية المتأخرة منذ حوالي ستة اشهر...البعض استغرب تأخر الاتحاد في صرف مستحقات هؤلاء المدربين...الجدير بالذكر أن مدربي مراكز الواعدين يحتاج إلى ميزانية عالية في ظل تواجد حوالي 90 شخصا.
• عدد كبير من نجوم الكرة الأردنية، خاصة من النادي الفيصلي، شاركوا في تشييع والد زميلهم بلال قويدر.
• حديث في الوسط الرياضي الكويتي، عن امكانية استغناء نادي الجهراء الكويتي عن المحترف الأردني أحمد هشام خلال فترة الانتقالات الشتوية...الخبر لم يتم تأكيده أو نفيه من قبل نادي الجهراء، ولكن وسائل إعلام كويتية تحدثت عن توقعاتها باستغناء الجهراء عن هشام.
• البعض في الهيئة العامة في إدارة نادي الجزيرة، احتج على قيام البعض داخل الإدارة برفع اسماء حوالي 120 شخصا جديدا لضمهم إلى الهيئة العامة...الاسماء تم رفعها إلى وزارة الشباب لمعرفة الرد النهائي على اعتمادهم أو عدد منهم في الهيئة عامة.