دعوات لدعم أعمال مركز خبراء التخطيط الاستراتيجي في الجامعات

عمان - أوصى مشاركون في ملتقى خبراء التخطيط الاستراتيجي في اتحاد جامعات العالم الإسلامي، باعتماد تصور أولي لوثيقة مركز خبراء التخطيط الاستراتيجي في الجامعات الأعضاء، وتبني آلية تحكم العلاقة بين المركز وجامعات الاتحاد.اضافة اعلان
ودعا المشاركون في الملتقى الذي اختتم أعماله أمس، ونظمته الجامعة الأردنية بالتعاون مع جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية إلى اعتماد وثيقة؛ لإدارة تبادل البرامج والطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والاستفادة من خبرات الجامعات الأعضاء في مجال التبادل الأكاديمي، وتضافر الجهود لدعم أعمال المركز ومساندته.
وقال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة في كلمة له "ان الملتقى جاء في مرحلة دقيقة تمر بها امتنا العربية والاسلامية في ظل ثورة المعلومات الهائلة".
وحث الطراونة جامعات الدول الاعضاء في الاتحاد على تضافر جهودهم كافة؛ لتنفيذ التوصيات وتطبيقها على ارض الواقع؛ للنهوض بمستوى مخرجات العملية التعليمية في مجالات البحث العلمي والاكاديمي والتدريب وتطوير اساليب التعليم الحديثة تحقيقا للرسالة التي جاء بها الملتقى.
بدوره أكد وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية للدراسات والتطوير والاعتماد الأكاديمي الدكتور خالد آل عبد الرحمن ان المتلقى، جاء لتفعيل مركز خبراء التخطيط الاستراتيجي في جامعات العالم الاسلامي، وإدارة تبادل البرامج والطلاب وهيئة التدريس؛ لرفع مستوى البحوث العلمية وتطوير التعليم العالي، وتشجيع تدريس لغة القرآن الكريم والثقافة الإسلامية في الجامعات الاعضاء التي يحتضنها الاتحاد العام للجامعات الاسلامي.
من جانبه، ثمّن مدير الامانة العامة لاتحاد جامعات العالم الاسلامي الدكتور الغريب زاهر اسماعيل دور الجامعة الاردنية في استضافة الملتقى والجهود التي بذلتها لانجاحه واخراجه بالصورة المثلى.
يشار إلى أن الملتقى والذي عُقد على مدار خمسة أيام ناقش في جلساته عددا من المحاور والجلسات العلمية حول الخطط الاستراتيجية في جامعات العالم العربي والاسلامي، ومقترحات لمركز التطوير الأكاديمي في اتحاد جامعة العالم الاسلامي، وأوراق عمل حول أوجه التعاون بين مركز خبراء التخطيط الاستراتيجي والجامعات الأعضاء في الاتحاد، وكيفية ادارة تبادل البرامج والطلاب وهيئة التدريس.-(بترا)