"دكتور سترينج" يتصدر شباك التذاكر

مشهد من فليم "دكتور سترينج" - (أرشيفية)
مشهد من فليم "دكتور سترينج" - (أرشيفية)

واشنطن- تصدر فليم "دكتور سترينج" من بطولة بينيدكت كامبرابتش، في دور بطل يتمتع بقدرات خارقة، شباك التذاكر في أميركا الشمالية في الأسبوع الأول من عرضه في الصالات، على ما أظهرت أرقام مؤقتة لشركة "اكزيبتر ريليشنز" المتخصصة.اضافة اعلان
ويروي هذا الفيلم الذي حصد 85 مليون دولار من العائدات في الأسبوع الأول من عرضه في الصالات، قصة جراح أعصاب شهير تتغير حياته بسبب حادث سيارة يحرمه من استخدام يديه يسافر إلى كاتماندو بعد استنفاد كل العلاجات المتوفرة في الغرب فيلجأ إلى مركز رعاية يتبين أنه خط التماس للمعارك القائمة مع القوى الظلامية.
وتلاه في المرتبة الثانية عمل جديد هو فيلم التحريك الأخير من استوديوهات "دريمووركس" يحمل عنوان "ترولز".
وحصد هذا الفيلم الاستعراضي المتمحور على دميات ترقص وتغني وتحب الحياة 45.6 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع.
وكانت المرتبة الثالثة أيضا من نصيب فيلم جديد هو "هاكسو ريدج" الذي يروي قصة ديسموند دوس الحقيقية (اندرو غارفيلد)، وهو طبيب ينخرط في صفوف الجيش مصمما على إنقاذ الأرواح على خطوط الجبهة ورافضا حمل السلاح انطلاقا من إيمانه الديني. وحقق الفيلم الذي أخرجه ميل غيبسون 14.8 مليون دولار من العائدات.
وتراجع إلى المرتبة الرابعة الفيلم الكوميدي "بو! ايه ماديا هالوين" من إخراج تايلر بيري وبطولته عن عيد هالوين غريب تعيشه امرأة مسنة. وهو سجل 7.8 ملايين دولار.
وجاء في المرتبة الخامسة فيلم "إنفيرنو" التشويقي، وهو الجزء الثالث المقتبس من كتاب "دا فينتشي كود" لدان براون، محققا 6.3 ملايين دولار من العائدات في الأسبوع الثاني من عرضه في الصالات.
وحل سادسا "ذي اكاونتنت" من بطولة بن افليك مع عائدات بقيمة 6 ملايين دولار سمحت له بالتقدم على فيلم "جاك ريتشر: نيفر غو باك" الذي جنى 5.6 ملايين دولار في المرتبة السابعة.
وكانت المرتبة الثامنة من نصيب "ويجا: أوريجن أوف إيفيل" مع 2.8 مليون دولار من العائدات.
وتلاه في المرتبة التاسعة "ذي غيرل أون ذي تراين" من بطولة إميلي بلانت حول مطلقة تعاني من الاكتئاب وتدمن الكحول وتشهد شيئا غريبا خلال وجودها في قطار الضواحي. وقد حقق الفيلم 2.8 مليون دولار.
وجاء في المرتبة العاشرة آخر أفلام تيم بورتن "ميس بريغرينز هوم فور بكيوليير تشيلدرن" من بطولة سامويل ال جاكسون وإيفا غرين، حاصدا 2.1 مليون دولار. - (أ ف ب)