دل بوترو يتوقع عودة كاملة بنهاية الشهر الحالي

بوينس ايرس- قال الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو لاعب التنس الرابع عالميا سابقا أول من أمس، إنه يثق في عودة كاملة "قريبا جدا" بعدما زادت ثقته بنفسه من مشاركة قصيرة في بطولة سيدني في كانون الثاني (يناير) الماضي.اضافة اعلان
ويتعافى العملاق الأرجنتيني الذي عرقلت الاصابات مسيرته منذ فوزه بلقب أميركا المفتوحة في 2009 من ثاني جراحة يخضع لها في المعصم الأيسر عقب عملية أخرى أجراها قبل عام.
وأبلغ دل بوترو مؤتمرا صحفيا حاشدا "لن استسلم بسبب الإصابة. إذا تحسنت حالتي جيدا فإنني سأعود في أقرب وقت ممكن، لكن الأمر يعتمد كلية على حالة يدي فهي التي ستقرر موعد عودتي".
وأضاف في حفل للرعاة في بوينس ايرس "اتعافى بشكل جيد. أتحسن بشكل أسرع مما توقعه الأطباء ويمنحني هذا حماسا كبيرا ولذلك أتوقع ان تكون عودتي قريبة جدا".
وأكد اللاعب البالغ من العمر 26 عاما -الذي غاب عن معظم موسم 2010 عقب خضوعه لجراحة في المعصم الأيمن أيضا- أن علاقته بالاتحاد الأرجنتيني للتنس تحسنت وسيعود لفريق بلاده في كأس ديفيز.
وقال دل بوترو إنه وصديقه مارين سيليتش بطل أميركا المفتوحة الذي يتعافى من اصابة في الذراع سجلا اسميهما في منافسات الزوجي في بطولة انديان ويلز الأسبوع المقبل وإنهما سيشاركان حال اكتمال لياقتهما.
لكنه مع ذلك أشار إلى أن الموعد الواقعي لعودته قد يكون في ميامي اعتبارا من 25 آذار (مارس).
وقال اللاعب فارع الطول (1.98 متر) انه يتدرب مع فريق بلاده لكأس ديفيز الذي سيواجه البرازيل في الدور الأول للمجموعة العالمية على أرضه مطلع الأسبوع المقبل، وأضاف "الإصابات أمر مزعج جدا. على مدار عام كان أول شيء أفعله حينما استيقظ في الصباح هو تحريك أصابعي".
وقال دل بوترو إن عودته السابقة قبل الأوان في سيدني في كانون الثاني (يناير) الماضي حيث كان ما يزال بشعر بالألم أثناء تنفيذ الضربات الخلفية زادت ثقته بنفسه، وتابع: "الحفاوة التي استقبلت بها في سيدني جعلتني أشعر بأن الجماهير لم تنسني".
وختم بقوله: "منحتني طاقة لاتخاد قرار بمراجعة الطبيب ثانية وعدم اضاعة المزيد من الوقت لأني اكتشفت انني لو استعدت حالتي البدنية فإنني استطيع العودة إلى مستواي السابق".-(رويترز)