دورتموند دائما في الصدارة

كيفن غروسكرويتس (يسار) يسجل لدورتموند في مرمى هيرتا برلين -(رويترز)
كيفن غروسكرويتس (يسار) يسجل لدورتموند في مرمى هيرتا برلين -(رويترز)

برلين - حقق بوروسيا دورتموند حامل اللقب فوزا صعبا على ضيفه هرتا برلين 1-0، في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة المانيا لكرة القدم، على الملعب الاولمبي في برلين أمس السبت.ورفع دورتموند رصيده الى 49 نقطة من 22 مباراة محافظا على صدارته لمرحلة اضافية، وبغض النظر عن نتيجة اقرب مطارديه بايرن ميونيخ (44 نقطة) الذي التقى فرايبورغ في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت.اضافة اعلان
وانتظر دورتموند، الذي حقق فوزه السادس على التوالي، حتى الدقيقة 67 ليفتتح التسجيل عبر الدولي كيفن غروسكرويتس بتسديدة من داخل المنطقة بعد كرة مرتدة من عارضة الحارس توماس كرافت.وفي ظل غياب المهاجم الياباني شينجي كاغاوا، لعب الباراغوياني لوكاس باريوس اساسيا في تشكيلة المدرب يورغن كلوب، امام فريق سيشرف عليه ابتداء من اليوم الاحد المدرب المخضرم اوتو ريهاغل بدلا من ميكايل سكيبه.
وحقق بوروسيا مونشنغلادباخ فوزا ثمينا على مضيفه كايزرسلاوترن 2-1 على ملعب "فريتس فالتر"، ليصبح ثانيا موقتا (46 نقطة) بفارق 3 نقاط عن دورتموند.
وضمن مونشنغلادباخ نقاطه من خلال باتريك هيرمان (10) والفنزويلي خوان ارانغو (15)، في حين سجل الدنماركي ليون يسن (64) هدف كايزرسلاوترن الوحيد.
وعاد فيردر بريمن الخامس بثلاث نقاط ثمينة من ارض غريمه هامبورغ بفوزه عليه 3-1 على ملعب "ايمتيك ارينا".
وافتتح ماركو مارين التسجيل للضيوف بعد تلاعبه بدفاع هامبورغ والتسديد في مرمى الحارس التشيكي ياروسلاف دروبني (9)، ثم ضاعف الشاب توم تريبول (18 عاما) الارقام بكرة رأسية افلتت من يدي دروبني (45).
وفي الشوط الثاني اكتفى هامبورغ بتقليص الفارق عبر الكرواتي ملادن برتيتش (76)، قبل ان يضمن النسموي ماركو ارناوتوفيتش الفوز للضيوف (86).
وبعد سقوطه امام ضيفه برشلونة الاسباني 1-3 في ذهاب ثمن النهائي في دوري ابطال اوروبا، حقق باير ليفركوزن السادس فوزا كبيرا على ضيفه اوغسبورغ 4-1 على ملعب "باي ارينا".
وسجل شتيفان كيسلينغ في مرمى الحارس سيمون ينتش (24 و65) وغونزالو كاسترو (61) واندري شورلي (70) اهداف ليفركوزن، والكوري الجنوبي كو جا-تشيول (50) هدف اوغسبورغ الوحيد.
وتغلب نورمبرغ على ضيفه كولن 2-1 على ملعب "ايزي كريديت شتاديون"، بهدفين لالكسندر ايسفاين (28) والتشيكي توماس بيخارت (85)، مقابل هدف للسلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش (67). وتختتم المرحلة اليوم  الاحد بمباراتي شالكه مع فولفسبورغ وهانوفر مع شتوتغارت.
ريهاغل مدربا لهرتا برلين
سيعود المدرب المخضرم اوتو ريهاغل الى الدوري الالماني لكرة القدم ليشرف على نادي هرتا برلين ابتداء من اليوم الاحد.
واكد ميكايل بريتس مدير النادي الذي يحتل المركز الخامس عشر في ترتيب الدوري ان ريهاغل (73 عاما) اعطاه كلمته بانه سيبدأ العمل مع فريق العاصمة اليوم، بعد 12 عاما من اشرافه على كايزرسلاوترن.وقال بريتس: "وافق ريهاغل لمساعدتنا وسيعمل معنا حتى نهاية الموسم".
وكان ريهاغل قاد المنتخب اليوناني الى لقب بطلة اوروبا العام 2004 واشرف عليه في 106 مباريات من اب(اغسطس) 2001 حتى صيف 2010 عندما ترك منصبه بعد مونديال جنوب افريقيا 2010 وفي جعبته 53 فوزا و23 تعادلا، مقابل 30 هزيمة.واحرز ريهاغل لقب الدوري الالماني 3 مرات، مرتان مع فيردر بريمن ومرة واحدة مع كايزرسلاوترن بعد ان قاده الى اللقب في موسمه في الدرجة الأولى.
 ترتيب فرق الصدارة
1 - بوروسيا دورتموند 49 نقطة من 22 مباراة
2 - بوروسيا مونشنغلادباخ 46 من 22
3 - بايرن ميونيخ 44 من 21
4 - شالكه 41 من 21
5 - فيردر بريمن 36 من 22 -(ا ف ب)