دوري السلة الاميركي يمتلك فرصة للنمو في الصين

مدن - ستفتتح رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين مجمعا جذابا "يمثل مقصدا لكافة جوانب الحياة" حيث سيشتمل على ملعب رسمي لكرة السلة ومطاعم متعددة ومنطقة للعب الاطفال.اضافة اعلان
ويمكنك أن تتدرب مثل كوبي براينت أو كفتاة في فريق الاستعراضات المساند للويس انجليس ليكرز في مركز تدريبي على أحدث طراز.
ويمكنك ان تقضي اليوم في احتفالات تفاعلية أو أن تصوب الكرة وأن تقفز أمام ليبرون جيمس الافتراضي او تشارك في لقاء ثنائي مع أصدقائك أو زائرين آخرين.
ويقع هذا المركز الذي كلف رابطة دوري السلة الاميركي 1.5 مليار دولار وتبلغ مساحته 2300 فدان ويضم منشآت رياضية وترفيهية على مشارف العاصمة الصينية بكين وليس في بيفرلي هيلز او بالقرب من ماديسون سكوير غاردن في مانهاتن.
وقال هيدي اوبيروث رئيس ادارة العلاقات الدولية برابطة دوري السلة الاميركي للمحترفين لـ"رويترز": "الصين هي السوق رقم واحد بالنسبة لنا خارج الولايات المتحدة. النمو يعد مهما للغاية بالنسبة لنا ويسير في مساره المعهود وما زلنا في المراحل الأولى".
ويعتقد كثيرون في الولايات المتحدة ان كرة السلة باتت جزءا من مكونات الوعي العام في الصين بعد أن انضم ياو مينغ إلى دوري السلة الأميركي. وعلى الرغم من الاعتقاد بأن اللاعب أحدث تأثيرا هائلا فان كرة السلة كانت تحظى بمتابعة جيدة للغاية قبل أن يصبح اللاعب البالغ طوله 2.29 متر عضوا في فريق هيوستن روكتس العام 2002.
وخاض فريقا ميامي هيت ولوس انجليس كليبرز مباراتين في الفترة التي تسبق الموسم في الصين العام 2012 وأثارت معرفة الجماهير بتاريخ دوري السلة الأميركي دهشة مسؤولي الدوري الأميركي.
وقال ديفيد شوميكر الرئيس التنفيذي لرابطة دوري السلة الأميركي في الصين في مقابلة "حضر بيل راسل للمشاركة في المباريات التي تسبق الموسم هنا في تشرين الأول (أكتوبر). نتحدث في بكين وشنغهاي عن جيل شاب من الجماهير.. قدمنا بيل راسل لهم بدون اي وصف لما يقوم به، قوبل بتحية كبيرة في كلا الملعبين.انه أمر رائع". - (رويترز)