"دولي الطاولة" يفتح باب التسجيل للمشاركة في بطولة الأردن الدولية

الإعلان الرسمي للبطولة الذي نشره الاتحاد الدولي على موقعه الإلكتروني أمس - (من المصدر)
الإعلان الرسمي للبطولة الذي نشره الاتحاد الدولي على موقعه الإلكتروني أمس - (من المصدر)

بلال الغلاييني

عمان– أعلن الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، عن فتح باب التسجيل لبطولة الأردن الدولية التي تقام في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب خلال الفترة من 7 ولغاية 13 آب (أغسطس) المقبل، والتي يشرف عليها من الناحية الفنية وتخضع لكافة التعليمات والمعايير المعتمدة في كافة البطولات الدولية التي يقيمها الاتحاد الدولي على مدار العام.اضافة اعلان
وجاء فتح باب التسجيل أمام المنتخبات الوطنية واللاعبين واللاعبات الراغبين بالمشاركة في منافسات البطولة، بعد ان إستكمل اتحاد اللعبة كافة الخطوات الإدارية والفنية وتعبئة الإستمارات الخاصة بذلك، قبل أن يقرر الاتحاد الدولي اعتماد البطولة على أجندته الرسمية، في الوقت الذي حدد فيه كافة التعليمات الفنية والإدارية والمالية ومكان اللعبة ونوعية الطاولات التي ستستخدم في كافة منافسات البطولة (ستيجا) ونوعية الكرات (البلاستيكية).
وحدد الاتحاد الدولي الفئات المعتمدة وهي الناشئين والناشئات مواليد (1997)، والأشبال مواليد (2000)، والزهرات مواليد (2003)، وتقام المنافسات على نظام (الفردي والفرق)، كما تم تحديد الجوائز المالية التي ستقدم للاعبين الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل فئة والتي لا تقل عن 8 آلاف دولار حسب التعليمات المعتمدة في كافة البطولات التي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي.
وعين الاتحاد الدولي المصري أدهم عاشور مديرا فنيا للبطولة، وعين عصام الفقير حكما عاما، واحمد شحادة مديرا إداريا، فيما ينتظر أن يتولى ادارة اللقاءات الحكام الدوليون المعتمدون لدى اتحادنا وبعض الحكام الدوليين الذين يعينهم الاتحاد الدولي.
وحدد الاتحاد الدولي مواعيد التسجيل وموعد اجراء القرعة التي تسحب قبل بدء المنافسات بيوم، وحدد ايضا مواعيد اللقاءات التي تقام على فترتين صباحية وتبدأ عند الساعة العاشرة ومسائية وتبدأ عند الساعة السادسة.
الشرابي: نسعى للتميز
رئيس الاتحاد م. فواز الشرابي، اعرب عن سروره باعتماد البطولة بشكل رسمي من قبل الاتحاد الدولي وفتح باب التسجيل للمنتخبات الراغبة بالحضور الى الأردن والمشاركة في هذه البطولة التي ستكون نوعية في كل شيء حسب تعبيره، موضحا أن الاتحاد الدولي سارع الى الموافقة واعتماد البطولة ضمن أجندته الرسمية نظرا للمكانة الكبيرة التي يحتلها الأردن على الخريطة العالمية والسمعة الطيبة التي يتحلى بها.
واكد الشرابي، أن الاتحاد يسعى للتميز في هذه البطولة، خصوصا وانها تحظى بإشراف دولي من قبل اعلى سلطة ترعى اللعبة وهذا ما يفتخر به الاتحاد ويحمله مسؤولية كبيرة في اخراج هذا الحدث العالمي الكبير بالصورة الإيجابية التي يستحقها، مشيرا في الوقت نفسه أن نجاح البطولة يعزز من ثقة الاتحاد الدولي بمكانة (الطاولة الأردنية)، ويعزز ايضا من تطلعات الاتحاد في إقامتها سنويا.
وقدم الشرابي الشكر والتقدير الى رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية سمو الأمير فيصل بن الحسين، على دعمه الكبير وتوجيهاته لرعاية كافة الاتحادات الرياضية، كما شكر أسرة اللجنة الأولمبية كافة على دورها الكبير في دعم الرياضة الأردنية والتسهيلات التي تقدمها للاتحادات الرياضية إستضافة البطولات المختلفة التي تعزز النواحي الإيجابية في تطوير الألعاب الرياضية كافة.
وأعلن الشرابي انه مع اعتماد البطولة وفتح باب التسجيل، تكون خطوات العمل العملية بدأت فعليا، ما يسهل عمل الاتحاد ولجانه الفرعية في إتخاذ وإنجاز الترتيبات الإدارية والفنية المطلوبة قبل الموعد الرسمي لمنافسات البطولة، موضحا أن الاتحاد سيعلن خلال الأيام القليلة المقبلة اللجان كافة التي ستطبق برامج العمل وتنجز الترتيبات والتحضيرات.